خمسة سيارات رياضية يمكنك اقتناءها لرفاهيتك في منتصف عمرك 3

المربع نت – معظم الأفراد عندما يبلغون منتصف أعمارهم، في الأربعينيات والخمسينيات، يتجهون لممارسة هوايات مختلفة مثل الصيد وقطع الأخشاب وغيرهما، ويتجه البعض الآخر الأكثر ثراء لشراء سيارات رياضية فارهة أو يخت فاخر، ولكن لا يملك الجميع الأموال اللازمة لهذا، لذا يفضل الكثرون شراء سيارة مقبولة في السعر وفي نفس الوقت بأداء رياضي متميز وشكل مثير للاهتمام، لتجديد حياتهم. جمعنا لكم قائمة بالسيارات الرياضية التي لا تكلف الكثير من المال مقارنة بالأخريات، والتي يمكن للأشخاص في منتصف العمر -أو غيرهم- شرائها لتجديد شبابهم والظفر ببعض الإثارة. الأسعار ستتمحور حول 35 ألف دولار في الغالب، وهو المستوى اللازم لشراء سيارة بأداء جيد ولكن في نفس الوقت لن تؤدي لإفلاسك.

1

خمسة سيارات رياضية يمكنك اقتناءها لرفاهيتك في منتصف عمرك 4

بي إم دبليو 228i كوبيه موديل 2016، بسعر 32,850 دولار (123 ألف ريال سعودي) بي إم دبليو تعرض هذه السيارة الجديدة كتطوير لسيارات البي إم دبليو موديلات 2002، ويعتمد هذا الموديل على قوة الدفع الخلفية، كما تعتبر أصغر حجما من الجيل الرابع لكوبيه، ما يجعلها أرخص سعرا. السيارة تحظى بمحرك بأربع إسطوانات وشاحن توربيني بقوة 240 حصان وعزم دوران بـ 258 رطل-قدم، وناقل حركة يدوي بست سرعات.

2

شيفروليت كامارو 1SS موديل 2016، بسعر 36,300 دولار (136 ألف ريال سعودي)هذه السيارة هي الجيل السادس من سيارات الكامارو، بالغة القوة حيث يعتمد محركها على ثماني إسطوانات بسعة 6.2 لتر، بقوة 455 حصان وعزم دوران 455 رطل-قدم، وتزن السيارة أقل من الموديلات السابقة، ولكن تظل بوزن كبير مقارنة بنظيراتها. السيارة ملائمة للغاية خاصة بهذا السعر لمن يرغبون في بعض الإثارة والسرعة بثمن مقبول.

3

دودج تشالنجر R/T شيكر، موديل 2016، بسعر 35,995 دولار (135 ألف ريال سعودي) الموديل الجديد لدودج تشالنجر يتميز بقوة المحرك وسرعة السيارة، بثماني إسطوانات وسعة 5.7 لتر والتي تضخ قوة 375 حصان. بخمسة دولارات زائدة فقط يمكنك شراء غطاء محرك من نوع Shaker بالإضافة إلى طلاء الـ R/T. السيارة لا تعتبر رياضية بالطبع ولكن يمكنك التفاخر بها بين قرنائك، كما أن نوافذها ضيفة إلى حد ما ولكن تظل مقبولة.

5

فورد موستانج جي تي موديل 2016، بسعر 32,395 دولار (121,500 ريال سعودي) هذه السيارة تحظى بمحرك صديق للبيئة بسعة 2.3 لتر، وثماني إسطوانات. السيارة تعتبر أفضل من البي إم دبلو الجيل الثاني والمذكورة فوق بفضل حيازتها على ضعف عدد الإسطوانات وقوة أحصنة أكبر، بـ 435 حصان وعزم دوران 400 رطل-قدم. يمكنك صرف مالك على هذه السيارة والثقة بأنك ستحظى بصفقة ممتازة.

4

فورد فوكس آر إس موديل 2016، بسعر 35,730 دولار (134 ألف ريال سعودي) هذه السيارة ممتازة لو تحب سباقات الرالي وتريد عيش هذه الأجواء، بمحرك صديق للبيئة سعة 2.3 لتر وقوة حصان 350 وعزم دوران 350 رطل-قدم، ولكن ميزتها الكبرى هو حجمها الصغير نسبيا والذي يجعلها أرشق من منافسيها وأكثر انسيابا حين الانطلاق. ما يثير الإعجاب في هذه السيارة هو انه متاحة فقط بناقل حركة يدوي بست سرعات، لذا سيجب عليك التحكم يدويا أثناء السير بسرعات فائقة، وهو شعور يحبه البعض بدلا من ترك السيارة للتحكم الأوتوماتيكي. أيضا السيارة تحتوى على نظام الدفع الرباعي، ما يتيح لك السير في مسارات أكثر وعورة مقارنة بالموديلات الأخرى.

 

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة