المربع نت – خطوة كانت ستؤدي إلى رفع الحد الأقصى من النسب المحددة لانبعاثات السيارات ونقل الاختبارات التي تجرى على السيارات لأرض الواقع تم رفضها من برلمان الاتحاد الاوروبي.

Poster

“الاتحاد الأوروبي” يرفض مقترحا يقتضي برفع نسب انبعاثات السيارات

الاقتراح كان يقتضي برفع الحد الأقصى لنسب انبعاثات محركات الديزل من ثاني أكسيد النيتروجين المسموح بها بنسبة 110 بالمئة وهذه هي نسب المختبرات ولكن بدلا من ذلك كان الاقتراح ينص على أن تتم الاختبارات على طرق القيادة الحقيقية فالفارق بين نسب المختبرات والطرق الفعلية مرتفعة بنفس القدر تقريبيا (110 بالمئة) وربما أكثر, هذا وقد كان من المقرر أن يتم التصويت على هذا الاقتراح في شهر يناير السابق ولكن تم تأخير التصويت حتى الأربعاء/الثالث من فبراير وتم رفض المقترح بفارق ضئيل بين عدد الأصوات.

الاقتراح الذي تم تقديمه بأكتوبرا الماضي لبرلمان الاتحاد الاوروبي كان ذا دوي مرتفع ونقاش حاد للغاية بين أعضاء المجلس وكان الاقتراح النهائي وصل لحل وسط ألا وهو أن الاختبارات التي ستتم على السيارات لن تتم في المختبرات ولكن سوف تتم في العالم الحقيقي حيث القيادة على الطرقات, والقرار كان سيطبق على الموديلات التي سيتم اطلاقها بعام 2017 لا عام 2016, وكذا النسبة المحددة (110 بالمئة) لفارق الانبعاث كان من المتفق أن يتم تخفيضها تدريجيا فمثلاً كان الاتفاق ينص على تخفيضٍ بنسبة 30 بالمئة خلال عامين من تطبيق القرار وتخفيضات أخرى تأتي في وقت لاحق بقرارات منفصلة.

هذا وقد كانت لجنة البيئة بالبرلمان الأوروبي اعترضت على الاقتراح وقالت أنه اجراء ليّن جدا مع صانعات السيارات ويجب أن يتم البدءُ بنسبٍ أقل وهذا الرقم الحالي مرتفع للغاية.

الحد الأدنى من الأصوات المطلوبة لكي يمرر الاقتراح ويكون نافذا قانونا كان عدد 376 صوت, هذا وقد أيد الاقتراح عدد 317 من البرلمان ذا الـ751 عضو, ومع ذلك فإن هذا الرفض والذي جاء بنسبة ضئيلة في الأصوات يمهّد الطريق للتراخي قليلا في أمر الانبعاثات والمضي قدما في تنفيذ الاختبارات بالعالم الحقيقي.

وتنوي لجنة البيئة بالبرلمان عقد جلسة استماع عامة للحديث عن معضلة الانبعاثات والتوصل لحل وسط في الثالث والعشرين من فبراير القادم.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

التيما 2017 مظيف

قبل يومين
45,000 ريال سعودي
تبوك

مرسيدس بنز S-Class 2017 في المدينة المنورة

قبل يومين
غير محدد
المدينة المنورة

مرسيدس بنز E43-Class 2017 مواصفات عاليه 6 فصوص

قبل يومين
198,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل