المربع نت – قالت كيا صانعة السيارات الكورية أنها تجهز وتفرغ خطوط انتاجها للعام المقبل لإنتاج أول سيارة سيدان رياضية بمحرك دفع خلفي.

ونقلًا عن رويترز، فإن مصادرا رفضت التصريح عن هويتها نظرًا لحساسية الموضوع, قالت ان أول سيارة من كيا السيدان الرياضية التي ستكون مدفوعة بدفعٍ خلفيٍّ ينبغي أن يبدأ إنتاجها في شهر مايو من عام 2017 المقبل.

“كيا” تنوي إنتاج سيارة سيدان رياضية بدفع خلفي Kia 2017

وهذا يعني أنه سيتم تدشينها رسميًا في وقت ما من هذه السنة كمنافس لسيارات مثل أودي A5 سبورت باك أو BMW الفئة الرابعة الكوبيه جران.

نحن حقًا لا نملك كثيرًا من المعلومات عن هذا النموذج الجديد، حيث أنه تمكن من البقاء بعيدًا عن الشائعات لبعض الوقت، ولكن أشارت التقارير أنه السيارة ستكون في حجم أصغر من هيونداي جينيسيس الكوبيه, ومن المفترض أن يحتوي النموذج على حزمة من المحركات المختلفة تتضمن محركات بسعة 2 لتر، و2.2 لتر و3 لتر.
ومن الواضح أن اسم النموذج الرمزي هو “CK”، ومن المقرر أن يتم تصنيع السيارة في كوريا الجنوبية بعد نقل صناعة سيارة كيا ريو للمكسيك.

تعتقد شركة كيا أنها قادرة على إنتاج 60.000 وحدة سنويا من السيارة، وهذا بهدف أن تقدم نفسها كبديل رياضي مستحق أمام منافسيه الألمان ذوي التكلفة العالية.

ومع أن السيارات ذات الطراز الرياضي ليست بفكرة جديدة لكيا، فقد كانت الشركة تدرس هذه الفكرة منذ عام 2011 عندما قدمت سيارتها GT التي استخدمت فيها محركًا توربينيا بسعة 3.3 لتر ومن ست إسطوانات وبقوة 390 حصان و394 رطل-قدم من عزم الدوران.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل