المربع نت – بعد عودة شركة فورد لتحقيق أرباح بأوروبا قررت من أجل الحفاظ على هذه الوتيرة بأن تقوم بالتخلي عن المئات من الموظفين لتقليل التكاليف.

تعزم فورد بأن تتخلى عن مئات الموظفين بأوروبا وذلك خفضا للنفقات حيث تخليها عن عدد الموظفين الذي تهدف إليه سيوفر على الشركة 200 مليون دولار (750 مليون ريال سعودي) سنويًّا.

“فورد” تتخلى عن مئات الموظفين بأوروبا Ford 2016

خطة الشركة حاليا أن تحافظ على كونها تربح على المدى الطويل وأيضا تعمل الشركة حاليا على تحديث موديلات سياراتها لإكمال وتيرة أرباحها وكذا رفعها.

حققت فورد في عام 2015 أرباحا بقدر 259 مليون دولار أمريكي (971,25 مليون ريال سعودي) وهذه هي أول سنة منذ عام 2011 تتمكن فيها الشركة من تحقيق أرباح بفرعها الاوروبي, تنوي فورد التخلي عن موظفيها من خلال تحركات اختيارية للموظف حيث سيتم تقديم مكافآت تقاعد مبكر وكذا تقديم تعويضات تتناسب مع هذه التدابير.

وفي حديثه لرويترز قال جيم فارلي الرئيس التنفيذي لشركة فورد بأوروبا “نريد أن نتاكد من وضع أساس صلب لبناء استمرارية في العمل في المستقبل”، مضيفا أنه يتوقع ارتفاع أرباح الشركة إلى 6-8 في المئة خلال هذه السنة.

الشركة كانت في السنوات الأخيرة نموها متوقف وقد قامت ببيع عدد 1.3 مليون سيارة من سياراتها خلال عام 2015 في أسواق 20 دولة أوروبية مختلفة, هذا وقد قامت فورد بتوصيل 1.5 مليون سيارة لدول أوروبا الخمسين, بزيادة وقدرها نصف بالمئة عن عام 2014 حيث ارتفعت الحصة السوقية لسيارات فورد بالأسواق الأوروبية لتصل بهذا الارتفاع إلى نسبة 7.7 بالمئة, وكذا فقد كانت سيارة فورد فيستا صغيرة الحجم هي السيارة الأكثر مبيعا بالأسواق الأوروبية لقطاع هذه السيارات هذا وقد تربعت فورد على عرش مبيعات السيارات الصغيرة للعام الرابع على التوالي.

كما أن فورد أصبحت وللمرة الأولى أكثر صانعة للسيارات قامت ببيع سيارات تجارية, وهذه هي المرة الأولى التي تحقق هذا اللقب منذ أن حققته منذ 18 عام, وهذا النمو سببه الرئيسي هو سيارة فورد التجارية الجديدة Transit والتي بيع منها بالأسواق الأوروبية بعام 2015 عدد 233 ألف سيارة وهذه نسبة 82 بالمئة من السيارات التجارية التي قامت الشركة ببيعها (280 ألف سيارة تجارية).

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

التيما 2017 مظيف

قبل يوم
45,000 ريال سعودي
تبوك

مرسيدس بنز S-Class 2017 في المدينة المنورة

قبل يوم
غير محدد
المدينة المنورة

مرسيدس بنز E43-Class 2017 مواصفات عاليه 6 فصوص

قبل يومين
198,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل