رصد سيارتي "هيونداي" أكسنت و"كيا" نيرو 2016 Hyundai & Kia 3

المربع نت – نعود إليكم اليوم برصد لسيارتين جديدتين مرتقبتين وهما سيارة هيونداي أكسنت وسيارة كيا رينو موديلات عام 2016, عثر على السيارات صدفة بأحد مواقف السيارات بكوريا الجنوبية.

لنبدأ إذا بسيارة هيونداي أكسنت, الموديل الجديد من السيارة سيكون هو الجيل الخامس لها حيث أن آخر جيل صدر من هذه السيارة كان بعام 2014 السابق.

رصد سيارتي "هيونداي" أكسنت و"كيا" نيرو 2016 Hyundai & Kia 4

تأمل هيونداي بأن تحصد على مبيعات مرتفعة لهذه السيارة لتعويض بانخفاض مبيعاتها للسيارة بالعام السابق, في عام 2014 بيع من الأكسنت 63,309 وحدة, وفي 2015 بيع 61,486 وحدة, هذه الأرقام جيدة للغاية مقارنة بمبيعات السيارة في عام 2013 حيث كان قد بيع منها آنذاك الوقت 60,458 وحدةً فقط.

التصميم مموهٌ للغاية ولكن كما نعتقد فإن التصميم شديد الشبه بسيارة إلنترا الجديدة, بإضافة خطوط منحنية أكثر سلاسة للمساعدة في الخواص الحركية للسيارة, وكذا الشبكة الأمامية هي ذاتها في كلتا سيارتي هيونداي,

أما بالنسبة لتصميم المصابح الأمامية فنعتقد أن هنالك مصابيحا من نوع HID بداخلها, دعونا لا ننس أيضا ان هنالك فتحة سقف تم استحداثها بهذا الموديل.

وبالنسبة لخلف السيارة فيبدو لنا أن المصابيح الخلفية شديدة التشابه مع تلك المتواجدة بالإلنترا الجديدة كذلك, التصميم مماثل للمتواجد بسيارة هيونداي جينسيس سيدان العائلية, إن هذا التصميم قد أصبح ذا شعبية واسعة ومستخدم بكثرة في تصاميم سيارات هيونداي حيث أننا قد شهِدنا التصميم ذاته بسيارتي هيونداي توكسون وسوناتا.

محرك الأكسنت المرتقبة ليست لدينا تفاصيل عنه ولكن نتوقع أنه سيتم استخدام المحرك ذاته ذا سعة 1.6 لتر القابع تحت غطاء الموديل الحالي من الأكسنت, ولكن هذا ليس لزاما فقد تفاجئنا هيونداي هذه المرة وتستخدم محركا توربينيا بسعة 1.4 لتر للسيارة, لذلك لنبقي أعيننا على هذا الاحتمال في الوقت الحالي.

 

ننتقل معكم لسيارة كيا نيرو, هذه السيارة هي نهج كيا الجديد لمواصلة المنافسة ولكن مع حجم أكبر للسيارة, إن حجم هذه السيارة متوسط بين حجم سيارتي كيا سول وسبورتاج, إن هذه السيارة الهجينة سوف تكون داعما قويا لشركة كيا للتوسع في قطاع السيارات الهجينة حيث أن العديد من صانعات السيارات في الآونة الأخيرة يتوسعون بهذا القطاع.

نتوقع أن يتم إطلاق السيارة بمعرض شيكاغو للسيارات الذي سيقام في وقت لاحق من شهر فبرايرٍ الجاري.

وبالنسبة لمحرك سيارة كيا نيرو المرتقبة فإنه من المتوقع أن تستخدم السيارة نفس المحرك القابع تحت غطاء سيارة هيونداي أيونيك الذي سعته 1.6 لتر موصول بناقل سرعة من ست سرعات.

في المجمل العام نحن ليس لدينا كثير من التفاصيل عن السيارة ولا نعرف سعرها, وبمجرد إطلاق السيارة بمعرض شيكاغو للسيارات سوف نواتيكم بمزيد من التفاصيل.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة