من كأس العالم للباخا للكروس كانتري لعام 2010 التي ينظمها الإتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية.

, المربع نت

, المربع نت

ويقام الحدث الصحراوي الاول المتعلق بالرياضة الميكانيكية في المملكة العربية السعودية بين 16 و18 شباط/ فبراير المقبل تحت إشراف الإتحاد الدولي للسيارات “فيا”، ورعاية صاحب السمو الملكي الامير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل، رئيس اللجنة العليا لتطوير حائل ورئيس اللجنة العليا المنظمة لباخا حائل، علماً أن هذا الحدث يحظى بدعم مطلق من السلطات المحلية في المدينة.

وكان النجم السعودي يزيد الراجحي قد فاز باللقب العام الماضي مع ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة نيسان نافارا من تحضير فريق “أوفردرايف رايسينغ”، لكنه إنتقل هذا العام الى سيارة تندفع بمحرك ميتسوبيشي يعمل بالبنزين بعد التأدية الرائعة لهذا الطراز في رالي داكار “الأرجنتين ـ تشيلي” الذي أقيم مؤخراً في قارة أميركا الجنوبية. حيث تمكنت السيارات اليابانية الخمس المشاركة من اجتياز خط النهاية في أحد أصعب الراليات الصحراوية على الإطلاق في العالم.

ويعتبر باخا حائل العام الماضي أول تجربة للسائق السعودي يزيد الراجحي في مثل هذا النوع من الأحداث وخلف مقود سيارة دفع رباعي، غير أن السائق الموهوب اعتاد بسرعة على متطلبات الراليات الصحراوية وعلى سيارته المرتفعة والتي تختلف قيادتها عن سيارة الصالون، وسيكون هذه السنة أحد أبرز المرشحين للمحافظة على لقبه للعام الثاني على التوالي خلال الحدث الذي يمتد لفترة 3 أيام.

وقال الراجحي “إستمتعت كثيراً في باخا حائل العام الماضي وأريد سيارة تنافسية أدافع خلف مقودها عن لقبي وكان ملاحي ماثيو بوميل أحد الأعضاء الرئيسين في فريقهم (ميتسوبيشي) خلال رالي داكار وأنا أعرف جيداً قدرات السيارة و ستكون مثالية بالنسبة لباخا حائل، وأنا متحمس جداً للمشاركة في هذا الحدث والمحافظة على لقبي إن شاءالله”.

وتضم لائحة المشاركين في باخا حائل أكثر من 25 سيارة من دول السعودية، إيطاليا، الإمارات، الأردن، بريطانيا وقطر، علماً أن المنظمين ما زالوا ينتظرون تسجل المزيد من الفرق في خلال الأيام القليلة القادمة. أما انطلاق المنافسات ستكون مع مرحلة استعراضية تقام يوم نهار الثلاثاء في 16 شباط/ فبراير المقبل.

ووفقاً للمهندس مشعل بن فهد السديري رئيس الإتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية, فمن المتوقع قدوم عدد كبير من كبار الشخصيات, إضافة للعديد من رؤوساء الإتحادات والأندية المتخصصة في مجال الرياضة الميكانيكية. وتابع السديري حديثه قائلاً :”أتخذ الإتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية كل التدابير اللازمة بهدف إنجاح الحدث وإظهاره بأفضل صورة ممكنة, كما تم تعيين السيد يان ساندستروم كمراقب وطني للحدث منتدب من قبل الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية, وسيعمل أيضاً بصفته مستشاراً للإتحاد السعودي”.

وسيقام القسمين الثاني والثالث في النفود الكبير شمال وغرب حائل يومي الأربعاء 17 فبراير والخميس 18 منه، حيث قرر المنظمون في باخا حائل تقديم مسارات هي عبارة عن مزيج من الكثبان الرملية، وطرقات سريعة ومسارات صحراوية ومراحل متعرجة وتقنية.

سيارات للبيع من أصحابها

T

T
T
T

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً