“مقارنة” كاديلاك CT6 أم لينكولن كونتينينتال 2016 Cadliac CT6 Vs Lincoln Continental

[printfriendly]
A A A
4 فبراير، 2016 منذ 5 سنوات, 2 أشهر

المربع نت – قامت شركتي لينكولن وكاديلاك بكشف النقاب عن سياراتهم الجديدة كاديلاك CT6 ولينكولن كونتينيتال اللتان تم اطلاقهما ضمن سوق السيارات الفارهة, على الرغم من أنه من المفترض أن تنافس الشركتين صانعات السيارات الألمانية واليابانية أولا, ولكن بدلا عن ذلك اشتعلت المنافسة بين الصانعتان الأمريكيتان لإثبات أيهما أفضل من الأخرى قبل توجههم للمنافسة مع باقي الصانعات الأخرى.

صحيح أن كلتا السيارتين تستهدفان السوق ذاته, ولكن لكل سيارةٍ فيهما عملائهم المختلفين من ناحية الذوق والتفضيل,.

وفي حين أن كاديلاك تبدو تصاميمها في الآونة الأخيرة أقرب إلى طابع التصاميم الألمانية في سياراتها, أما لينكولن فهي تظل محافظةً على نفس اللمسة الكلاسيكية بسياراتها.

كاديلاك تتابع توجهاتها لتصميم لسياراتها محملٍ بالطابع الأوروبي وكذا فهي تواصل جعل جميع سياراتها على هيئة مقاربة لكي تكون طرازاتها وكأنها ضمن عائلة واحدة وبالطبع مع إضافة لمسات من التطوير على كل موديل جديد.

أما بالنسبة لشركة لينكولن فإنها تتبع نهجا مختلفا, يمكن أن نقول عنه أنه ذا طابع أمريكي بشكل أكبر وكذا كل طراز تفصله في هيئته عن الطرازات الأخرى التي تنتجها.

وكذا قامت كاديلاك بدفع داخل السيارة نحو العجلات الخلفية, جاعلة بذلك خلف السيارة أقصر ومقدمتها متضمنة غطاء المحرك أكثر طولا, إن هذه السمة نراها حاليا في غالبية سيارات السيدان العائلية الرياضية.

في المقابل بلينكولن فتصميمها مختلف بعض الشيء حيث أنها قد ركزت على راحة الراكب وداخل السيارة أكثر من أداءها, حيث أن التصميم الداخلي يتجه بشكل أكبر ناحية العجلات الأمامية, تاركة مساحة شاسعة لداخل السيارة, ومع ذلك فإن السيارة سوف تكون متاحة بخيار الدفع الرباعي.

بصراحة إننا نرى أن كاديلاك سيارتها هي الأفضل خواصا وتصميما وأيضا كونها تمتلك نظام دفعٍ خلفي, ومع ذلك فإن هذا النظام قد يجعل البعض يتغاضى عنها ويفضّل سيارة لينكولن.

إن كاديلاك قد أضافت الكثير من الخواص والصفات الغريبة في سيارتها بما في ذلك تصميم مقابض الأبواب الغريب والخطوط المنحوتة المعقدة والتصميم الدقيق لشكلها الخارجي وطولها الذي ازداد وتم اخفاؤه ببراعة هندسية, الأسلوب العام لتصميم السيارة هو أكثر شبها بالسيارات المنافسة لها كسيارة هيونداي جينسيس.

اختلاف فلسفة التصميم بين السيارتين -كاديلاك ولينكولن- تتضح بشكل أكبر في التصميم الداخلي.

مثل سطحها الخارجي، المقصورة CT6 الرياضية شرطة ديناميكية والكونسول الوسطي، وتوحيد مسند الذراع مع المجموعة بأكملها في جمع من الأشكال المختلفة، والمواد. المقصورة لينكولن هو أكثر أناقة، مع ذلك، لا الكونسول الوسطي هراء مستقيمة إلى نقطة، بينما على العكس من كاديلاك، ومقبض علبة التروس الأوتوماتيكية لا يعطل تدفق الكونسول الوسطي.

سيارة CT6 من كاديلاك وكمثل تصميمها الخارجي فإن تصميمها الداخلي رياضي ويوجد مسند للذراع يتوسط السيارة وكذا مجموعة رقمية بالكامل لأجهزتها, أما سيارة لينكولن تصميمها حقيقة يبدو أكثر أناقة, وناقل السرعة لا يوقف تدفق مسند الذراع المتواجد بين المقاعد الأمامية للسيارة كما في سيارة كاديلاك.

في حين أن لكل سيارة من السيارتين جمهورها الخاص, ولكن لا يمكننا أن لا نسأل, هل ما طرحناه قد غيّر من منظوركم التفضيلي شيئًا؟.

BNR

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

single.php
للأعلى
26