انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – لم يتم ابتكار فكرة توفير الوقود في السيارات من أجل السيارات الكبيرة الحجم، فهي تحتاج إلى قوة وعزم كبيرة من أجل التحرك، ما يعني أنها تحتاج إلى كمية كبيرة من استهلاك الوقود، وهو ما يتنافى تماما مع فكرة الاقتصادية أو توفير البنزين التي نتحدث عنها.

أما السيارات الكبيرة الحجم، والتي تعتبر من نوع البيك آب مثل سيارات فورد F150 وسيارات شركة شيفورلية سيلفرادو الأمريكية في مركبات تحتاج كميات من الوقود والبنزين، وهذا ما كان يعتقده الجميع.

ابتكار نظام جديد من فورد ومميز يمنع استهلاك الوقود بكمية كبيرة 1

والآن ظهرت الكثير من الأفكار التي تخالف ذلك مثل فكرة أن فورد تعمل على تغيير فكرة عمل المحرك، وذلك من خلال عمل نظام تشغيل / إيقاف المحرك.

بحيث يمكن من خلال التوقف أثناء فترات الازدحام المروري أو فترات الكثافة المرورية العالية، فهي قادرة على الكثير من لترات البنزين من خلال توقف المحرك تماما، وهي نفس الفكرة التي يعتمد عليها البعض في تشغيل السخان الكهربائي أو سخان الغاز أثناء فترة تشغيله بالماء فقط.

وهي نفس الفكرة التي يعتمد عليها الآن شركة فورد من خلال السيارات موديلات F-150 2017 والتي تتميز بوجود محركات ايكوبوست وتعتبر ميزة أساسية في جميع تلك الأنواع.

نعود لسيارات البيك آب التابعة لفورد، والتي باتت مجهزة بمحركات إيكو بوست سعة 2.7 لتر و3.5 لتر على الترتيب، بما فيه موديل رابتر، وهي جميعًا تأتي بنظام تشغيل / إيقاف المحرك والذي يعمل بشكل أوتوماتيكي على إطفاء المحرك عند توقف المركبة حتى ولو كان التوقف لفترات قصيرة.

وحتى الآن لم تعلن الشركة الأمريكية عن كمية الوقود التي تعتبر السيارة قادرة على توفيرها من خلال هذا النظام المميز، ولكنها في ذات الوقت أشارت الشركة إلى أن كمية التوفير غير محددة، وتتوقف فقد على أنماط القيادة التي يمكنك من خلالها أن تقود السيارة.

من جهة أخرى أكدت الشركة الأمريكية أن هذا النظام من شأنه العمل على تخفيض نسبة انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

Sans titre

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل