انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أكد رئيس اللجنة الأمنية بمجلس الشورى اللواء طيار عبدالله السعدون أن جهاز المرور لدينا بحاجة إلى تغيير جذري، خصوصا في العنصر البشري.

 وقال في تصريح إلى «عكاظ» إن ما قاله مدير الأمن العام عن عدم رضاه عن أداء الأجهزة المرورية في المناطق واقع ملموس للأسف، مشددا على ضرورة أن يتم تطبيق النظام بشكل صارم في وجه المخالفين.
وأضاف: «هناك نظام مروري ممتاز بحاجة إلى تطبيق وحزم وكذلك لا بد من حسن الاختيار للعناصر البشرية والتجهيزات التي تساعد تلك الإدارات على القيام بمهامها المنوطة بها، ومنها مخالفتا السرعة وقطع الإشارة المرورية».
وبين أن نسبة الحوادث لدينا زادت، سواء في عدد الوفيات التي تصل إلى 20 وفاة يوميا، أو الإعاقات التي تصل إلى 40 إعاقة بسبب الحوادث يوميا، لافتا إلى أن إدارة المرور في المملكة بحاجة إلى صرامة في تطبيق النظام بحق المخالفين، كما هو الحال في الدول المتقدمة.
وبشأن مشروع «ساهر» الذي تم تسليمه من الشركة المشغلة إلى وزارة الداخلية، ممثلة بإدارة المرور، أكد ضرورة التوسع في تطبيق هذه التكنولوجيا على مستوى المملكة، والذهاب إلى أبعد من ذلك في تسليم هذا النظام إلى شركة تعمل على تطوير هذه الخدمة وتوسيع نطاقها لحماية أبنائنا، لافتا إلى أن الحوادث المرورية هي الخطر الداهم أمام أبنائنا وهي التي تكبد الدولة ملايين الريالات.
Sans titre
KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل