المربع نت – الثقة بقدرات السيارة هو مصدر قلق متزايد لمشتري السيارات حيث أن امر أن تكون السيارة موفرة للوقود لم يعد أولوية في ظل الانخفاض المتواصل بأسعار البترول.

هذه الأسباب الخمس هي وفق دراسة أعدت بواسطة J.D Power وقاموا خلالها بتحديد أهم العوامل لشراء السيارة لعام 2016 الجاري, وهذه الدراسة خرجت بنتائجها الأخيرة بناءا على ردود أفعال 26,500 شخص اشتروا سياراتهم الجديدة خلال شهري مايو وابريل بالعام المنصرم.

“تقرير” خمس أسباب اعمل بها لتوفّق في شراء سيارتك التي تريدها

buying-a-car

شيء اخر مثير للاهتمام تم مصادفته أثناء إعداد الدراسة حيث أن المشتريين لا يتسوقون كثيرا في السوق فاختيارهم للسيارة يتم بعد تفقد أنواع ليست بالكثيرة بمعدل 3 أنواع مختلفة تقريبا وبعدها يتقرر شراء السيارة.

لنبدأ إذا بسرد أعلى خمس اسباب التي توصلت لها الدراسة لتحصل على سيارتك المفضلة سنستعرض لكم الأسباب من الأقل أهمية إلى الأعلى أهمية

أداء السيارة
بالطبع ليس جميع مشتري السيارات يريدون الحصول على رحلة سباق وخلافه ولكن على كل يرى 45% من مشتري السيارات أن من أهم العوامل لشراء السيارة المناسبه هو أداءها القوي, إن الرغبة في أداء أقوى للسيارة لم يكن العامل الأول في الدراسة التي أعدت بالأعوام السابقة ويعتقد أن هذا السبب يعود لانخفاض سعر البنزين حول العالم وهذا ما يدعو إلى اهتمام باستهلاك السيارة له.

2015-dodge-challenger-srt-hellcat

معدل الأميال لكل لتر من البنزين
يرى خمس 54% مشتري السيارات المعد حولهم الدراسة أن معدل الأميال المستهلكة عن كل لتر من البنزين أحد الأسباب الرئيسية لشراء السيارة, وهذه النسبة أقل من عام 2014 التي كانت بنسبة 58% وحاليا هذه هي النسبة الأدنى لأهمية البنزين المستهلك خلال الخمس أعوام الأخيرة للدراسة. واستشهد العديد من مشتري السيارات بأن استهلاك البنزين المرتفع للسيارة يعد سببا كبيرا لعدم شراءها والاتجاه لنوع آخر, نعزي أمر انخفاض نسبة أهمية البنزين إلى انخفاض أسعاره عالمياً.

gas-pump2

الثقة بصناعة السيارة
على عكس البنزين المستهلك بالسيارة فإن المصداقية والثقة بصناعة السيارة هو عامل مهم للغاية وقد زادت أهميته في السنوات الأخيرة وحسب الدراسة فإنه يقدر بنسبة 56% كأهم الأسباب لشراء السيارة, إن مصداقية صناعة السيارة قد ارتفع عن عام 2014 بقدر 5% وكذا بقدر 8% عن عام 2013, حيث أن 48% من المشتريين آنذاك الوقت بعام 2013 قدروا أمر الموثوقية بتصنيع السيارة كسبب رئيسي لشراءها.

وحيث أن اخبار سحب السيارات متزايدة في العالم بسبب التحديثات التكنولوجية الجديدة فإن مشتري السيارات الجديدة يودون أن يكونوا على ثقة أكبر بالسيارات التي سيشترونها, كما قال السيد ديف سارجنت نائب رئيس ومراقب الجودة بشركة J.D Power الشركة المعدة لهذه الدراسة, إن الموثوقية بالسيارة هي ما تجعل المشترين يشترونها بكثرة أو يتجنبون شراءها.

هنالك مشكلة أخرى بأمر الموثوقية في صناعة السيارة حيث أنه بدراسة أعدت سابقا قال 24% من مشتري السيارات يتجنبون شراء السيارات المصنعة خارج بلادهم, وهذا يقدر بنسبة 13% لثقة أقل في المنتج المصنع بأوروبا وكذا بنسبة 12% للمنتج المصنع باليابان وعلى ذلك فإن المنتج المحلي بأمريكا الثقة فيه بشكل طبيعي أعلى وأقوى من المنتج الأجنبي.

2016-Honda-Civic-14-679x509

النمط الداخلي ومستوى الرفاهية للسيارة

بما أن السائق يمضي الكثير من الوقت بداخل السيارة فإن داخل السيارة يجب أن يوفر مستوى عال من الراحة والرفاهية, وهذا هي نظرة 57% من مشتري السيارات فإن هذا السبب هو ثاني أهم المقومات لشراء السيارة.

لا شيء ولا سبب أقوى لشراء سيارة جديدة أكثر من جمال مظهرها الخارجي, وبفارق ضئيل عن أهمية النمط الداخلي للسيارة بنسبة تقترب من الـ57% أيضا كان هذا هو أهم سبب لشراء سيارة جديدة, في الحقيقة إن أهمية مظهر السيارة قد انخفض بنسبة 1% مقارنة بالعام المنصرم.

2016-Jaguar-F-Type-S

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل