"بالصور" مقارنة بين إنفنيتي Q60 كوبيه الجديدة والقديمة وأبرز التطورات التي حصلت عليها Infiniti 2016 3

المربع نت – بشكلها بالغ الأناقة, تأتي لنا سيارة انفنيتي الجديدة مع تصميم ديناميكي جريء, تريد انفنيتي خلق ضجة في عالم السيارات الكوبيه, على عكس سيارتها الكوبية الأخيرة التي لم بهذه القوة,
لا تفهم الأمر بشكل خاطيء, في الحقيقة إنها كانت سيارة صاحبة ماكينة قوية, ولكن تصميمها لم يكن جميلا البتة, أيضا قد تم تصميم السيارة عندما كانت انفنيتي في بداياتها لوضع ذراع لها بالسيارات الكوبيه, على كل فإن الكوبية الجديدة يبدو عليها الهدوء والثقة وجاهزة لأسر قلوب مرتاديها.

كما أن الـQ60 الجديدة ستكون بنفس السقف المنحني الذي كان بالموديل الأخير للسيارة ولكن مع اضافة للسقف هي قدرته على الانحناء حتى صندوق السيارة الخلفي, تغيير كبير آخر هو النوافذ الخلفية من حيث طلاءها بالكروم جاعلا السيارة أكثر تميزاً وجمالاً.

"بالصور" مقارنة بين إنفنيتي Q60 كوبيه الجديدة والقديمة وأبرز التطورات التي حصلت عليها Infiniti 2016 4

جانبي السيارة يبدوان أكثر نحافة عن ذي قبل والشكر للخطوط المتموجة بالتصميم الجديد, إن تصميم الموديل الجديد للسيارة يوفر لها مظهرا أكثر رياضية.

إن انفنيتي الجديدة تشارك العديد من سمات التصميم مع تصميم السيدان, السيارة الجديدة ليست مجرد كوبية معدلة عن قديمها الـQ50, ولكن ميزتها هي كونها سيارة رياضية للغاية.

التصميم الجديد يبني فلسفة لنقل أنها تعطي ملامحاً قوية للسيارة يساعدها في ذلك الشبكة الأمامية المدببة ينصفها شعار انفنيتي الضخم بشكل يغطي الكثير من مساحة الشبكة الأمامي, والمصابيح أمامية تظهر بشكل عمودي يحاكي شكل جفن العين البشرية, كما أن غطاء محرك السيارة تغطيه خطوط قوية الطابع وهي سمة تميز انفنيتي G37.

ننتقل الى خلفية السيارة, تملك الطابع الياباني الذي يذكرنا نوعاً ما بالجيل السابق للسيارة, البعض ان السيارة تملك طابعا أوروبياً في تصميمها, وبلا شك فإن تصميم السيارة قد تغير بشكل كبير للغاية ولكنها تحافظ على طابعها الرياضي ونحت تصميمها الجميل المتقن, وأيضاً في ما يخص المصابيح الخلفية فقد أصبح ضوئها أكثر نحافة وأقل حدة مما أفقدها ضوئها المزدوج.

المصد الخلفي للسيارة لا يزال كما هو بالجيل السابق يحتوي على أنابيب العادم المزدوج ومع ذلك فقد تم اضافة خطين عموديين على المصد.

ننتقل معكم الى أنحاء السيارة من الداخل, السيارة مريحة للغاية ومزودة بعدة مميزات للاسترخاء مما يجعلها تبدو كسيارة سياحية لا رياضية, الجيل الأخير للسيارة تبدو الكابينة الخاصة به مدعاة بشكل أكبر للتركيز على القيادة.

وكذا فقد تم استبدال شاشة المعلومات والترفيه الأحادية تم استبدالها بشاشتين تسيطر عليهن عصًا تقع بالقرب صندوق ناقل السرعة الاوتوماتيكي, هذا وللاسف فقد تم إلغاء الساعة التناظرية التي كانت تقدم جرعة من الرقي للكابينة الداخلية للسيارة.

كما تم تقليص حجم عجلة القيادة والعدادات بشكل يجعلها تبدو أكثر عصرية.

على كل حال إن السيارة الجديدة هي ما يمكن أن نسميه حيوانا مفترساً جديداً يدخل الى حلبة عالم السيارات وقد قام بترك العديد من الأشياء التي كانت بنموذجها القديم, السيارة بلا شك أفضل بهذا الشكل ولكن يمكننا القول انها تخلت عن بعض من لمساتها اليابانية.

54894784 4848451

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة