انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – نوهت لجنة النقل بغرفة الرياض بتوجيهات وزارة النقل والإدارة العامة للمرور بتطبيق نظام التأمين «اتجاه الغير»، وفقاً لما ورد في النظام مما يوقف استحصال شركات التأمين على مبالغ إضافية عن الركاب.

 جاء ذلك على إثر مخاطبات لجنة النقل بغرفة الرياض للجهات المعنية حول مدى تغطية «وثيقة التأمين اتجاه الغير» للركاب، حيث بينت الجهات المعنية في ردها بشكل واضح أن التأمين تجاه الغير يغطي الأضرار الجسدية التي تلحق بالغير داخل المركبة المؤمن عليها أو خارجه «باستثناء المؤمن له أو السائق» وكذلك الأضرار المادية خارج المركبة.
فيما قالت اللجنة: «تفاعل وزير النقل ومدير عام المرور مع مطالب اللجنة لتوضيح هذه النقطة النظامية كان محل تقدير كافة المستثمرين في القطاع».
بينما أهابت اللجنة بجميع المستثمرين ومستهلكي التأمين بالتقيد بذلك والحذر من استغلال بعض شركات التأمين لهم في مثل هذه الأمور.
كما طالبت اللجنة مؤسسة النقد بتوضيح وإبراز حقوق مستهلكي التأمين وإيضاح الواجبات التي على المستهلكين بهذا الشأن وفق ما تنص عليه اللائحة، لاسيما وأن اللجنة ترى أن هناك جزئيات مهمة في هذا الشأن يستوجب توضيحها وإبرازها من قبل الجهة الرسمية الإشرافية على شركات التأمين، وفي ظل ظهور بعض حالات الاستغلال من قبل بعض شركات التأمين؛ ما أدى إلى رفع أسعار التأمين على المواطنين بشكل مبالغ فيه.
Sans titre
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

كيا موهافي 2017 في الخبر بسعر 48 ألف ريال سعودي

قبل 3 ساعات
48,000 ريال سعودي
الخبر

جيب برادو 2017

قبل 4 ساعات
غير محدد
الرياض

مرسيدس بنز E43-Class 2017 مواصفات عاليه 6 فصوص

قبل 9 ساعات
198,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل