تراجع "فيات كرايسلر" عن فكرة الإندماج مع مجموعة جنرال موتورز المنافسة 3

المربع نت – تراجع رئيس مجموعة السيارات الإيطالية الأمريكية عن فكرة الاندماج بين مجموعته ومجموعة جنرال موتورز المنافسة وأكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة.

كان سيرجي مارشيوني الرئيس المتمرد للمجموعة الإيطالية الأمريكية قد أعرب في العام الماضي عن إعجابه بمجموعة جنرال موتورز باعتبارها شريكا مناسبا لمجموعة فيات كرايسلر.

تراجع "فيات كرايسلر" عن فكرة الإندماج مع مجموعة جنرال موتورز المنافسة 4

يذكر أن مجموعة “فيات كرايسلر أوتومبيلز” ذاتها تأسست نتيجة اندماج فيات الإيطالية وكرايسلر الأمريكية. وقد بدأت صفقة الاندماج عندما استحوذت فيات على حصة رئيسية في كرايسلر عام 2009 أثناء عملية إعادة هيكلة الأخيرة التي كانت قد أشهرت إفلاسها في ذلك الوقت وقد اكتملت صفقة الاستحواذ في .2014

ومع انطلاق فعاليات معرض أمريكا الشمالية ديترويت الدولي للسيارات اليوم الاثنين ، اعترف مارشوني بأن جنرال موتورز غير متحمسة لفكرة الاندماج مع منافستها فيات كرايسلر.

كانت ماري بارا الرئيس التنفيذي لمجموعة جنرال موتورز قد صرحت في سبتمبر الماضي في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات إن الاندماج مع فيات “ليس الأفضل بالنسبة لمساهمي جنرال موتورز”.

وقال مارشيوني اليوم” لقد تخلينا عن الاندماج الآن”.

وأضاف أن اقتراحاته بالاندماج مع شركات سيارات أخرى لقيت اهتماما من “جانب أكثر من طرف” خلال الشهور العديدة الماضية، لكن هؤلاء الشركاء المحتملين لم يكونوا المناسبين بالنسبة لفيات كرايسلر.

في الوقت نفسه، ألمح مارشيوني إلى احتمال دخول فيات في المستقبل في شراكات مع قطاعات أخرى خارج صناعة السيارات مثل قطاع تكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات، مضيفا أنه على شركات صناعة السيارات أن تكون “منفتحة تماما”.

Sans titre

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مازدا 6 2017 في الرياض

قبل 13 ساعة
30,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز E300- 2017 مستعملة للبيع في الرياض

قبل 18 ساعة
156,000 ريال سعودي
الرياض

رام 1500 2017 في الرياض بسعر 98 ألف ريال سعودي

قبل 20 ساعة
98,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة