وسجلت مخالفات السرعة العالية 216490 مخالفة واستخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة 11652 مخالفة وقطع الإشارة 11231 مخالفة، وذلك في حضور قوي للتصدي للمخالفات المرورية والتجاوزات من قبل السائقين في شوارع العاصمة.

, المربع نت

, المربع نت

وأظهرت تلك القوى المساندة لدوريات المرور جملة من الانجازات في ملاحقة متجاوزي الأنظمة المرورية. حيث تشهد شوارع الرياض الدائرية أو الحيوية والشريانية ذات الحركة المرورية العالية نشاطاً ميدانياً مكثفاً من قبل المرور السري.

إحصائيات العام الماضي أشارت إلى أن دوريات المرور السري في مدينة الرياض والتي انطلقت في العام 1424ه رصدت 16302 مخالفة قيادة بدون رخصة قيادة و63434 مخالفة عدم ربط حزام الأمان و22898 مخالفة تظليل و7279 مخالفة استخدام المركبة بدون رخصة سير (استمارة) و8959 مخالفة عكس سير. إضافة إلى مخالفات متنوعة يعاقب عليها النظام برصيد 432488.

كما ضبطت دوريات المرور السري عددا من القضايا الجنائية أثناء أداء مهامها المرورية تمثلت في سرقات أو أسلحة غير مرخصة أو مشروبات كحولية. وتم التعامل مع هذه الحالات أمنياً وإحالتها لجهات الاختصاص لاستكمال الإجراءات النظامية.

وتؤكد الأرقام أن هناك مجهودات كبيرة يبذلها رجال المرور بشكل عام والسري بشكل خاص في سبيل التصدي لمخالفي الأنظمة المرورية وتطبيق العقوبات الرادعة بحقهم دون تهاون والتي قد تصل في بعض الحالات إلى الغرامة وحجز السيارة وإيقاف السائق وذلك وفق الأنظمة ووفقاً لما يصدر عن هيئة الفصل في المخالفات المرورية الصادرة بقرار سمو وزير الداخلية -حفظه الله- في شأن تنظم المخالفات المرورية والنظر فيها من قبل رجال مختصين ومؤهلين وهو ما يعمل مرور الرياض حالياً على تطبيقه.

وكانت إدارة مرور منطقة الرياض قد بدأت تطبيق رصد المخالفات المرورية باستخدام سيارات مدنية مجهزة بتجهيزات متكاملة تحت مسمى (المرور السري) في العام 1424ه وكانت البداية بتسع عشرة سيارة فقط. ونظراً

 

 

, المربع نت

 

 

للنجاحات الكبيرة التي حققها المرور السري والذي تمثل في إيجاد قناة مرورية داعمة ومساندة لدوريات المرور الرسمية في التصدي للمخالفات المرورية فقد تم تدعيم جهاز المرور مؤخراً بالعديد من السيارات المختلفة في الأنواع والموديلات والألوان وكذلك تدعيم المرور بعدد من القوى البشرية المؤهلة والتي يتم تدريبها على نظام المرور الحديث داخل إدارة مرور منطقة الرياض في سبيل العمل على رفع إنتاجية جهاز المرور.

سيارات للبيع من أصحابها

T

T
T
T

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً