المربع نت – استطاعت مازدا خلال السنوات الماضية أن تخلق لسياراتها هوية خاصة تميزهم وسط بقية المنافسين، ليس فقط هذا التصميم المميز واللمسات الخاصة بمازدا، بل كذلك لغات التصميمات المعقدة، والفكر التسويقي لسياراتها والذي ارتقى بعلامة الشركة التجارية إلى مستوى جديد، وجعلها تعود للريادة بعد فترة من الخمول.

ولتقدم الشركة وجه جديد للعالم، قررت أن تعتمد على الجيل الجديد من سيارتها CX-5، والتي تعد الأولى بين سيارات الشركة التي تعتمد بالكامل على تقنية SKYACTIV، والأولى التي تقدم لغة كودو التصميمية للعالم.

“تقرير مصور” مازدا CX-5 2016 السيارة الأولى التي تقدم لغة كودو التصميمية للعالم

لغة تصميم جديدة

إذا كنت من محبي سيارات مازدا وتعرف تصميماتها جيدًا، فستبدو CX-5 الجديدة وكأنها لم تنال الكثير من التغييرات، إلا أن السيارة بالفعل أصبحت أكثر قوة وهجومية من سابقتها، وباتت أكثر قدرة على رسم طريقها الخاص في فئتها.

ففي المقدمة، حصلت السيارة على شبكة تهوية أمامية جديدة أكثر رياضية، مع خطوط عريضة، وشعار مازدا كبير الحجم في المنتصف، إضافة إلى مصد أمامي ذو خطوط أكثر حدة تعزز من قوة السيارة وتشعرك بكبر أبعادها، ومصابيح ضباب مختفية على جانبي المصد، إضافة إلى مصابيح رئيسية ذات تصميم محسن ترسم الوجه المميز لمازدا بإضاءة الـ LED، وتنساب منها الخطوط بنعومة إلى غطاء المحرك ذو التصميم البارز.

على الجانبين، تأتي أقواس العجلات بمزيد من الخطوط العضلية، وإضافات بلاستيكية تمنحها مظهر مغامر، مع عجلات معدنية قياس 19 بوصة من الألمونيوم ذات تصميم رياضي أنيق، وأبواب كبيرة الحجم بتصميم انسيابي مميز يوصل ما بين أقواس العجلات، ومرايا جانبية ذات تصميم جذاب تمنح السيارة مظهر عصري.

في الخلف، تأتي مازدا CX-5 بتصميم يعكس المزيد من الرياضية، وبخاصة مع الجناح العلوي، والمصد الخلفي البارز ذو الحافة المنخفضة، وفتحات طرد العادم على الجانبين، والمصابيح العاملة بالـ LED ذات التصميم الأنيق والتي تمتد حتى جانبي السيارة لتشعرك بزيادة أبعادها.

المقصورة والتجهيزات

تأتي مازدا CX-5 بمقصورة تجمع بين عملية السيارات متعددة المهام، وبين متعة القيادة ورحابة السيارات الرياضية.

فالمقصورة مرتكزة بالكامل على السائق وتجربة القيادة المميزة له، حيث عجلة القيادة ولوحة العدادات الرياضية، والأدوات البسيطة التي تحيط به وتمنحه تحكم كامل في المقصورة دون رفع عينيه عن الطريق، مع وضعية قيادة رياضية تمنحه الشعور بالانطلاق طوال الوقت.

كذلك تتمتع السيارة بمستوى محسن من الجودة وخامات تشعرك بالمزيد من الرفاهية، والمزيد من التجهيزات، متضمنة نظام مكابح الاصطفاف الكهربائية، والتطعيمات الميتاليك اللامعة التي تشبه الألمونيوم، ونظام ملاحي متطور، مع مقاعد مكسوة بالجلد. كذلك تزود السيارة بنظام صوتي من Bose يكون من 9 مكبرات صوت، مع كاميرا رجوع للخلف، ونظام مكيف هواء أوتوماتيكي، وفتحة سقف كهربائية، مع حساسات اصطفاف أمامية وخلفية.

المحرك والأداء

تعمل مازدا CX-5 الجديدة بتقنيات SKYACTIV، وهي تقنيات تضمن لك تجربة أداء محسنة في كافة الجوانب، سواء المحرك أو ناقل الحركة أو حتى الهيكل، لتقدم السيارة أداء متميز عن منافسيها.

فمازدا CX-5 تعمل بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2.5 لتر، والذي يولد 188 حصان من القوة مع عزم 250 نيوتن.متر، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات يدفع بالعجلات الأربعة عبر نظام دفع كلي للعجلات، لتقدم السيارة أداء متميز على كافة الأسطح وخلال الظروف المختلفة.

كذلك تأتي السيارة بقائمة طويلة من تجهيزات الأمان، متضمنة 6 وسائد هوائية داخل المقصورة، ونظام التحكم في الإضاءة الامامية الـ LED، ونظام التحذير من ترك الحارة المرورية، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، ونظام مراقبة النقاط العمياء، ونظام مراقبة مرور المشاة خلف السيارة، ونظام الثبات الإلكتروني.

toot_47ee5d813c toot_366c077c80 toot_628df474b1 toot_11818bf4cd toot_a1f34716a8 toot_e65be92931 toot_3f6abcc637toot_f44d6ab304 toot_f77dfd000a

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل