المربع نت – بغض النظر عن نوع السيارة التي تقودها أو ما إذا كنت تقود سيارة من الأساس أم لا ، فالقصص الأشهر في صناعة السيارات كان لها تأثير علي الكثيرين في عام 2015 بطريقة أو بأخري.

انبعاثات فولكس فاجن : لا تزال قصة فضيحة انبعاثات فولكس فاجن تشكل أحد أهم الأحداث التي تناولتها التقارير في حصاد 2015 . وكانت فولكس فاجن قبل الفضيحة تتباهي بمعدلات انبعاثاتها الكربونية المميزة في محركات الديزل ، ولكن كشف أمر تلاعبها في الولايات المتحدة ، وهو الأمر الذي اضطر الشركة للاعتراف بالتلاعب من خلال وضع جهاز للغش في أكثر من 482.000 سيارة تعمل بالديزل في الولايات المتحدة وحدها يسمح للسيارات بتجاوز اختبارات الانبعاثات ، بينما في الحقيقة كانت السيارات تنتج معدلات انبعاثات أكثر من المقرر لها. ولم يتوقف الأمر علي ذلك ، بل تجاوزه الي 11 مليون سيارة أخري في العالم حملت نفس المشكلة ، فيما تم اكتشاف أن سيارات الشركة ذات المحركات الأكبر تنتج معدلات تلوث أعلي من المعتاد. وقد تعرضت الشركة لغرامات مالية كبيرة بجانب الدعاوي القضائية التي رفعت عليها ، فيما تستعد للإعلان عن خطط إصلاح لسياراتها في بداية العام المقبل.

ملخص لأشهر خمس قصص أثرت على صناعة السيارات العالمية في عام 2015

عام 2015 غير عادي في المبيعات : توقع الكثيرون أن يحطم عام 2015 المبيعات الخاصة بالسيارات ، خاصة أن السوق الأمريكي الذي يعد أحد أكبر الأسواق العالمية لديه توقعات بتحقيق عمليات استبدال ضخمة للسيارات كما شهد نمو بواقع 13% مقارنة في ديسمبر الحالي مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي. وذكرت التقارير أن مبيعات السيارات قد تبلغ 17.1 مليون سيارة بزيادة 6% عن 2014. ويعتبر هذا أمر مهم للغاية مع صعود مبيعات السيارات من 10 مليون سيارة تقريباً في 2009 للرقم الجديد في 2015.

غرامات صارمة علي فيات كرايسلر : في بداية ديسمبر 2015 أعلنت الوكالة الوطنية للسلامة المرورية علي الطرق السريعة غرامة قدرها 70 مليون دولار علي فيات كرايسلر لعدم كشفها عن تقارير خاصة بوقوع حوادث ووفيات وإصابات . وبلغ مقدار العقوبات الاجمالية علي الشركة 175 مليون دولار منهم 140 مليون دولار نقداً و35 مليون مؤجلة .

تاكاتا واستدعاء مزيد من الوسائد الهوائية : في مايو الماضي ، طالبت الوكالة الوطنية للسلامة المرورية علي الطرق السريعة من شركة تاكاتا اليابانية المتخصصة في صناعة الوسائد الهوائية والمورد الأساسي للكثير من شركات السيارات بضرورة استبدال 33.8 مليون وسادة في سيارات من مختلف الماركات.

التطور والتراجع في صناعة السيارات آلية القيادة : شهد العام الجاري اهتمام الكثير من مصنعي السيارات بالسيارات ذاتية القيادة التي تقود نفسها بنفسها ، وأكدوا نيتهم تقديم مثل هذه السيارات في المستقبل والانضمام لثورة هذه السيارات. كما ظهرت المزيد من الموديلات التجريبية ، فيما يبدو أن هناك تحالفات تتشكل كما في الاتجاه للتحالف بين جوجل وفورد في هذا الإطار. ولكن في نفس الوقت بدأت الضربات تلاحق هذه السيارات بعض رفض بعض الولايات الأمريكية إقرار عملها وتعرضها لبعض الحوادث.

12

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

التيما 2017 مظيف

قبل يومين
45,000 ريال سعودي
تبوك

مرسيدس بنز S-Class 2017 في المدينة المنورة

قبل يومين
غير محدد
المدينة المنورة

مرسيدس بنز E43-Class 2017 مواصفات عاليه 6 فصوص

قبل 3 أيام
198,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل