اعلى 10 سيارات تصنيفاً في أحدث اختبار أوروبي للسلامة 7

«شيفورليه كروز»

اعلى 10 سيارات تصنيفاً في أحدث اختبار أوروبي للسلامة 8

اعلى 10 سيارات تصنيفاً في أحدث اختبار أوروبي للسلامة 9

«بي إم دابليو إكس 1» 

10 سيارات جديدة كأفضل السيارات في اختبارات حوادث التصادم. وبموجب هذه الاختبارات حازت 9 سيارات من الـ10، من بين فئات السيارات كافة، على تصنيف الخمسة نجوم، وهو أعلى تصنيف لسلامة السيارات يمنحه البرنامج، وسيارة واحدة على تصنيف الأربعة نجوم.

السيارات الـ9 التي حصلت على تصنيف الخمسة نجوم كانت: «بي إم دابليو إكس 1»، و«شيفورليه كروز»، و«سيتروين دي إس 3»، و«إنفاينيتي إف إكس»، و«مرسيدس إي كلاس»، و«مرسيدس جي إل كيه»، و«أوبل أسترا»، و«بيجو 5008»، و«فولكس فاغن سيروكو».

أما السيارة العاشرة، التي حصلت وفقا للبرنامج على تصنيف الأربعة نجوم فقط، فقد كانت «شيفورليه سبارك»، وذلك لأن نظام «تحكم الثبات الإلكتروني» فيها ليس نظاما قياسيا كباقي الأنواع.

ومن جهة ثانية حصلت «شيفورليه كروز»، و«أوبل أسترا» و«فولكس فاغن سيروكو» على شهادات إطراء، لأنها مجهزة بمقاعد ودعامات للرأس توفر حماية أفضل ضد الإصابة بجروح في حالات التصادم.

تجدر الإشارة إلى أن سيارات «سيتروين دي إس 3»، و«إنفاينيتي إف إكس»، و«بيجو 5008»، و«مرسيدس جي إل كيه»، زودت جميعها بأنظمة تحكم للسيطرة على سرعة السيارة كتجهيز قياسي، أو هي على وشك أن تطرح كتجهيز قياسي. وقال برنامج تقييم السيارات الجديدة إن «هذه الأنظمة تساعد بصورة كبيرة السائق في الحفاظ على السرعة الآمنة وفقا لبيئة القيادة».

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة