المربع نت – أعلنت شركة فورد الأمريكية عن أحد أحدث سيارتها الرياضية، التي تحمل اسم فورد موستنج كوبرا جيت 2016، وذلك ضمن فعاليات معرض سيما للسيارات المعدلة المقام في مدينة لاس فيجاس الأمريكية.

ويشهد المعرض الذي يقام بشكل سنوي في الولاية الأمريكية الشهيرة بصناعة السيارات، العديد من السيارات، المعدلة، والتي تم تصميمها على اساس عدد من السيارات الرياضية القوية.

فورد موستنج كوبرا جيت 2016 تتألق في معرض سيما للسيارات المعدلة وتتزود بالعديد من الإمكانيات الجبارة

وعلى سبيل المثال فنجد أن تلك السيارة فورد موستنج كوبرا جيت 2016 التي نتحدث عنها تم تصميمها على أساس سيارة فورد موستنج موديل 2016، وهي بذلك تشارك في السباقات الخاصة بالسيارات غير المعدلة.

وتقول المعلومات الواردة من وسائل الإعلام حول تلك النسخة أنها مزودة بالعديد من الإمكانيات الجبارة، حيث تم تزويد سيارة فورد موستنج كوبرا جيت 2016 بمكابح  Strange Engineering.

كما حصلت فورد موستنج كوبرا جيت 2016 على قفص حماية 8.05 معتمد، علاوة على أنها حققت بعض المواصفات الخاصة بالسيارات المخصصة لسباقات الدراج ريس، بالإضافة إلى ذلك فإنها حصلت على نظام وقود Aeromotive.

وفيما يتعلق بالنظام الداخلي، فسيارة موستنج كوبرا جيت 2016 حظيت بوجود مقاعد مريحة وفخمة تحمل اسم Corbeau FIA، وهي مقاعد شهيرة بالنسبة لسيارات السباقات حيث تحتوي على حزام أمان من خمس نقاط، ما يعد وسيلة أمان قوية خاصة بالسيارة، وقائدها، وتمنع عنه شر الحوادث.

وبالنسبة للمحرك أو الموصفات التقنية الخاصة بالسيارة فلم تذكر الشركة الأمريكية الكثير من المواصفات حول السيارة.

ولكن الشركة الأمريكية أكدت فقط أن محرك كوبرا جيت لديه Whipple سوبر تشارجد ويعتمد على محرك مكون من 8 اسطوانات سعة 5.0 لتر، وهو ذاته المحرك المستخدم في طراز موستنج GT، وهو محكر يتصل بناقل حركة (جير) أوتوماتيكي، تم تجهيزه مسبقا، وهو خاص فقط بالسباقات الذي يؤهل الطراز لقطع مسافة ربع ميل في 8 ثوان فقط.

ويتوقع أن يتم تسليم السيارة خلال بداية العام المقبل، بعد إنتاج 50 سيارة فقط من هذا الطراز بسعر يبدأ من 99.990 دولار أمريكي.

ford-mustang-cobra-jet019-1

ford-mustang-cobra-jet020-2-1 (1)

ford-mustang-cobra-jet022-1

ford-mustang-cobra-jet026-1

ford-mustang-cobra-jet011-1

ford-mustang-cobra-jet006-1

 

ford-mustang-cobra-jet013-1

ford-mustang-cobra-jet018-1

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل