المربع نت – تقوم الكثير من الشركات بعمل اختبارات السلامة لطرازتها وخاصة الجديدة للوقوف على مدى عناصر الأمان والسلامة فيها. وبناء على اختبارات السلامة و اداء السيارة يتم منحها تقييم مكون من خمسة نجوم ومن ثم الضوء الأخضر لتلك الطرازات الجديدة للانطلاق في الإنتاج والعرض ومن ثم الطرح للبيع والسير في الطرقات.

والكثير من المشترين الجدد يضعون في اعتبارهم عوامل السلامة والأمان للسيارة من أبرز وأهم العناصر التي تجعلهم يشترون أو يفضلون سيارة عن سيارة أخرى. وبالطبع فهناك الكثير من اختبارات السلامة التي تعطي نتائج ونسب مميزة خاصة بعوامل السلامة والأمان للسيارات والطرازات الجديدة

“تقرير مصور” ماهي المعايير التي يتم على أساسها تقييم اختبارات السلامة للسيارات؟

وتعتبر عناصر السلامة والأمان من أهم العناصر التي يعتمد عليها أي شخص يريد شراء السيارة، قبل اختيار سيارته المفضلة. فالسيارات الحديثة مع خفة وزنها، وزيادة سرعاتها، يجب في المقابل أن تزيد معدلات الأمان بها.

وفيما يلي بعض الطرق الخاصة باختبارات السلامة و قياس مدى أمان السيارة على الطرق السريعة والتي يكثير فيها الحوادث:

1 – اختبار تحطم الدمية

حيث تمثل الدمية شخص أو طفل صغير، ويقوم الاختبار بعمل حادثث تصادم وهمي بالسيارة مع سيارة أخرى و من زواية مختلفة. و يتم تركيب حساسات تشعرية على الدمية و هي دمية غالية الثمن مصنوعة بطريقة تشابة ليونة جسم الأنسان. و بعد التصادم يتم نقل المعلومات من هذه الحساسات الى كمبيوتر ليتم تحليل مدى خطورة الأضرار التي يمكن ان تحدث للأنسان في حال التصادم.

2-الطلاء

يتم طلاء الأماكن الحساسة للدمية كالرأس بطلاء احمر و أماكن آخرى بطلاء أزرق، و هذا يساعد في معاينة ماكن التصادم داخل السيارة. و بناءا علية يتم تقيم مدى فعالية الوسادات الهوائية و هيكل السيارة.

3-التصادم و هيكل السيارة

اختبارات التصادم الوهمية التي توضح الأضرار والمدى التحطيم الذي تتعرض له السيارة خلال حوادث التصادم، خاصة بالنسبة لسيارات الركاب. و هل السيارة هي آمنة و سوف تحمي من في داخلها.

و هنالك العديد من العوامل الآخرى التي يتم أخذها بعين الأعتبار أثناء اختبارات السلامة و تقييم السيارة.

وكل عام يجري المعهد الوطني لإدارة سلامة المرور الكثير مناختبارات السلامة على سيارات موديل العام للتأكد من عناصر السلامة بالسيارة. و اليكم هذه الفيديو التوضيحي على كيفية اجراء هذه الأختبارات.

cement-crash-test-dummies-1600-46663-e1361213321966

tn_IIHS_2013_Nissan_Sentra

2012-bmw-3-series-gets-euro-ncap-five-star-rating-video_5

Volkswagen-CC-IIHS-Front-Crash-Test-1-750x415

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل