انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أعلنت شركة السيارات الألمانية فولكس واجن بشكل رسمي عن عدد السيارات التي ترتبط بشكل أو بآخر بفضيحة التلاعب في نسبة انبعاث الغازات. وقالت الشركة في بيانات صحفية لها، أن الأعداد المتورطة في تلك الفضيحة، أقل بكثير مما كان مفترض.

وذكرت الشركة في تلك التصريحات أن النتائج الرسمية للاختبار الجديد الذي أجراه المكتب الاتحادي للمركبات ووزارة النقل الألمانية أظهرت أن عدد هذه السيارات يبلغ 36 ألف سيارة بحد أقصى، إن لم يكن أقل.

فولكس واجن تعلن رسمياً عن عدد السيارات التي تأثرت بأزمة التلاعب في حدود 36 ألف سيارة بحد أقصى 1

وأوضحت الشركة أن “الاختلافات تم العثور عليها في القياسات الداخلية في 9 موديلات جديدة فقط” وتابع البيان أنه لم يتم التأكد بعد من وجود تغييرات في بيانات الاستهلاك بصورة مخالفة للقانون.

يأتي ذلك إثر مجموعة من الإجراءات التي تقوم بها الشركة الألمانية لمحاولة رأب الصدع بعد فضيحة التلاعب في قيم الانبعاثات، حيث تستعد الشركة لتوقيع عقد قرض عاجل بقيمة عدة مليارات من اليورو من عدة بنوك، تعزيزاً لوضعها المالي الذي تأثر بعد تلك الفضيحة.

وهذا القرض إن تم فسوف يعمل على تهدئة المستثمرين الذين تساورهم مخاوف بشأن الوضع المالي للشركة التي من المتوقع أن يتم تغريمها بعقوبات مالية. وبعد هذا القرض تصبح الشركة قادرة على توفير احتياطات مالية ضخمة لمستقبلها، بما يصل إلى 20 مليار يورو، ما يعني نفي واضح وصريح بأي مشاكل مالية للشركة في المستقبل.

وكانت فولكس قد أعلنت أمس أن مبيعاتها تراجعت وذلك للشهر الثاني على التوالي، تأثراً بفضيحة التلاعب في قيم العوادم.

حيث ذكرت تقارير إخبارية سابقة أن شركة فولكس واجن قامت باستدعاء أكثر من 125 ألف سيارة في كوريا الجنوبية بسبب فضيحة التلاعب في نسبة انبعاث الغازات من سياراتها التي تعمل بالديزل، بالإضافة إلى غيرها من الدول الأخرى.

وصرحت الوزارة حينها أنه سوف يتم استدعاء 125,522 سيارة ، إلى جانب تغريم فولكس واجن 12 مليون دولار بسبب الفضيحة

Line inspection workers check out a Volkswagen AG 2012 Passat at the company's factory in Chattanooga, Tennessee, U.S., on Wednesday, June 1, 2011. Volkswagen of America Inc. reported May sales of 30,100 vehicles, a 27.9 percent increase from a year earlier. Photographer: Mark Elias/Bloomberg via Getty Images

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل