انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – مع تزايُد مشاكل المُناخ التي يُعاني منها كوكبنا اتجهت العديد من الشركِات الكُبرى في عالم صناعة السيارات مثل بورش وهيونداي وأودي السيارات إلى صُنع سيارات صديقة للبيئة تعمل بالطاقة الكهربائية.

 وبالرغم من المشاكل التي عانت منها الأجيال الأُولى من السيارات الكهربائية مثل طول الفترة الأزمة لشحن المُحرك الخاص بها أو محدودية عدد الكيلومترات التي تستطيع أن تقطعها السيارة قبل أن يُفرغ محركها من الطاقة إلا أن الشركِات الكُبرى في عالم صناعة السيارات استطاعت أن تتغلب على هذه المُعوقات، مما إنعكس إيجابياً على زيادة الإقبال على شراء ذلك النوع من السيارات.
سترى في هذا التقرير 6 سيارات كهربائية ينتظِر العالم رؤيتها في عام 2016 .
1- تيسلا 3  Tesla 3
بحلول الربيع القادم سوف نرى الجيل الجديد من السيارات الكهربائية موديل 3 من إنتاج شركة تيسلا العملاقة.
وأشار إيلون موسك المُدير التنفيذي للشركة أن السيارة الجديدة سوف تكون أصغر حجماً من سيارة تيسلا S كما سيصل سِعرها إلى 35000 دولار أمريكي وقادرة على قطع مسافة 200 ميل لكُل مرة يُشحن فيها مُحركها.
2- هيونداي أيونيك Hyundai Ioniq
من المُتوقع أن تُزيح الشركة الكورية الجنوبية السِتار عن سيارتها الجديدة الشهر المُقبل، وذلك قبل أن تُشارك هيونداي أيونك في معرض السيارات الكهربائية جنيف ونيويورك والذي ستبدأ فعالياته في الربيع القادم.
وبالرغم من عدم إفصاح هيونداي عن الكثير من المعلومات حول سيارتها الجديدة، إلا أن هُناك معلومات تُشير إلى أن الشركة الكورية سوف توَفر الاّيونيك بثلاثة إصدارات وذلك في مُحاولة منها لإرضاء جميع عُملائها، فسوف تعمل سيارات الإصدار الأول بالوقود الحيوي فقط  أما النوع الإصدار الثاني فسيجمع بين الكهرُباء والوقود الحيوي وأخيراً الإصدار الثالث الذي سيعتمد على الكهرُباء بنسبة 100% لتشغيل السيارة.
3- ستروين أي ميهاري Citroen’s E-Mehari
سوف تكون الأجيال الكهربائية الفرنسية الجديدة جاهزة للإنطلاق في ربيع عام 2016 و تستطيع السيارة الفرنسية قطع مسافة تُقدر بـ 124 ميل في الشحنة الواحدة، وذلك عن القيادة داخل المُدن، بالإضافة إلى 62 ميلًا آخرين عند القيادة على الطُرق غيرِ المٌمهدة.
ووفقاً لوجهة نظر شركة ستروين الفرنسية، فإن السيارة سوف تأتي بألوانٍ مُشرقة تُعبر عن حياة  إيجابية، وهي الأحمر والأصفر والأخضر الفاتح.
وبالرغم عن عدم إفصاح الشركة الفرنسية عن ثمن سيارتها الكهربائية الجديدة، فإنه من المُتوقع أن يصل سعرها إلى 26,000 دولار أمريكي.
4- شيفروليه بولت يو في   Chevrolet Bolt EV
تستطيع هذع السيارة الرائعة من شيفروليه أن تقطع مسافة نُقدر بنحو 200 ميلاً في الشحنة الواحدة لمُحركها الكهربائي، وتتميز هذا السيارة بسُرعة تزويد مُحركها بالطاقة، فتستطيع أن تشحن 80% من المُحرك في 45 دقيقة فقط.
ومن المٌتوقع أن نرى الـ يو في التي يصل  سعرها 30000 دولار أمريكي في الأسواق في وقتٍ مُتأخر من عام 2016، شاهد السيارة من خلال الفيديو التالي.
5- تيسلا  واي Tesla Y
حتى هذه اللحظة، لم يتم التؤكد من نية شركة تيسلا من إنتاج هذه السيارة في عام 2016، وهو نفس العام الذي سوف تُزيح فيه الشركة الستار عن سيارتها تيسلا 3.
6- فارداي فيوتشر Faraday Future
إذا كُنت تُريد أن ترى هذه السيارة تسير على الطُرقات، فلابُد لك من الانتظار إلى عام 2020 ففي ربيع 2016 لن تُفصح الشِركة إلا عن التصاميم المُتوقع إنتاجها فقط.
ويقول المُدير التنفيذي لشركة فارداي أن سيارات شركته سوف تُحدث ثورة في عالم السيارات الكهربائية عند البِدء في إنتاجها، إلا أنه لم يُفصح عن الأشياء التي سوف تتسبب في حدوث ثورة في عالم السيارات الكهربائية في سيارات الشركة.
we-will-finally-get-to-see-teslas-model-3
hyundai-is-going-to-show-off-its-all-electric-ioniq
citroens-e-mehari-will-go-on-sale-in-france
general-motors-will-show-off-a-production-model-of-its-bolt-suv
tesla-may-also-reveal-a-more-affordable-sedan-called-the-model-y
faraday-future-will-reveal-a-glimpse-of-its-concept
KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

فورد تورس 2017 في الجبيل بسعر 65 ألف ريال سعودي

قبل 20 ساعة
65,000 ريال سعودي
الجبيل

شفروليه كمارو 2017 في الرياض

قبل يومين
غير محدد
الرياض

جيب برادو 2017

قبل 9 ساعات
غير محدد
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل