المربع نت – من المتوقع أن يصل نظام الصف الآلي للسيارات باستخدام روبوت متطور Ray إلى مطارات الإمارات في وقت قريب، حيث تم الكشف عن النظام المستخدم حالياً في أجزاء من مطار دوسلدورف خلال اليوم الختامي لمؤتمر المرور الخليجي يوم أمس الأربعاء.

وخلافاً لأنظمة مواقف السيارات الآلية التي يتم إنشاؤها خصيصاً في بعض المنشآت، يستخدم نظام Ray مواقف السيارات الموجودة بشكل مسبق مع إضافة بعض اللمسات الآلية لصف السيارات.

“فيديو” نظام الركن الآلي للسيارات يصل قريباً إلى مطارات الإمارات

وقال سام عليوي الرئيس التنفيذي لشركة GreenParking: “تخيل رافعة شوكية تحمل سيارتك وتضعها في الموقف العادي للسيارات، ومن خلال هذه التقنية الجديدة، يمكن توفير مساحة 60% إضافية للسيارات عبر صفها إلى جانب بعضها البعض”.

وأضاف عليوي: “نحن نتباحث في الوقت الحالي مع عدد من المطارات في دولة الإمارات والمنطقة، بهدف تركيب نظام صف السيارات الآلي فيها”.

وينطوي النظام الجديد على أن يترك المسافر سيارته في منطقة خاصة تحتوي على كاميرات تفحص أبعاد ووزن السيارات ولوحات الترخيص، و عبر شاشة تعمل باللمس، يقوم المسافر بإدخال تفاصيل موعد المغادة والعودة، حيث يتم ربط هذه المعلومات مع أنظمة بيانات المطار. وبعد ذلك يقوم روبوت آلي بمسح ثلاثي الأبعاد للسيارة، و يجد المكان المناسب لها بحسب حجمها.

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل