"تقرير" احذر ان تقود سيارتك وهي على الربع الاخير من خزان الوقود 3

المربع نت – هل أنت واحد من هؤلاء السائقين الذى يحب أن يلعب الروليت الروسي مع مؤشر خزان الوقود في سيارته؟ إذا كان الأمر كذلك، ربما قد تصبح وحيدا في الطريق بدون وقود.

ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن حوالي 827000 شخص كل عام يتجاهل ضوء التحذير الخاص بخزان الوقود الامر الذى يترتب عليه توقف السيارة في منتصف الطريق.

"تقرير" احذر ان تقود سيارتك وهي على الربع الاخير من خزان الوقود 4

وكشف إستطلاع أجرته احد شركات التأمين أن حوالي 25 % من السائقين يعتقد انه يستطيع ان يسير بسيارته ما يقرب من 40 ميل (65 كم) بعد إضاءة لمبة التحذير الخاصة بخزان الوقود.

واشارت الصحيفة إلى ان الرجال هم الشريحة الأكبر الذين يعتقدون أن السيارة لا يزال لديها ما يكفي من الوقود للسير لمسافة 32 ميل (50 كم) بعد ضوء التحذير، أما النساء فهن أكثر حذرا في قيادة السيارة لمسافة اقل بعد ضوء التحذير تصل إلى 24 ميل (39 كم).

واضافت الصحيفة إلى أن نفاذ خزان الوقود ليس من المواقف الكوميديا كما يظن البعض، ويمكن أن يكون من أكثر الموقف خطورة تحديدا اذا كنت وحيدا.

وذكرت صحيفة ديلي ميل اننا يجب أن ندرك أن مقاييس الوقود ليست أدوات دقيقة حتى في السيارات الحديثة، والتكنولوجيا الأساسية القائمة عليها طريقة حساب مستوى الوقود تعتمد علي العوامة.

وهذا ما يفسر لماذا مستوى البنزين في خزان الوقود يمكن أن ينخفض أو يرتفع إذا كانت سيارتك تسير علي طرق مرتفعه أو منخفضه، وهذا يعني أنه عندما تخبرك سيارتك كم ميلا يمكن ان تسير فإنه لا يمكن أن يكون قياسا دقيقا يمكن الوثوق به.

ومن الاضرار التي تترتب من الاعتماد علي الجزء الأخير من خزان الوقود هو خطر انسداد الفلاتر والمضخات نتيجة الرواسب المتراكمة أسفل الخزان.

لذا ينصح الخبراء لتجنب الأضرار التي تنتج من إستخدام الجزء الأخير من خزان الوقود والمحافظة على سيارتك من الأعطال وتوفير تكاليف تغير مضخات البنزين والفلاتر، هو التزود بالوقود عندما يصل المؤشر الي ربع خزان الوقود.

2015_8_29_2_0_45_907

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مازدا 6 2017 في الرياض

قبل 7 ساعات
30,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز E300- 2017 مستعملة للبيع في الرياض

قبل 13 ساعة
156,000 ريال سعودي
الرياض

رام 1500 2017 في الرياض بسعر 98 ألف ريال سعودي

قبل 15 ساعة
98,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة