انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – قد تواجه التقاطعات الدائرية مستقبلا أفضل في اليابان بعدما طبقتها بريطانيا وفرنسا بشكل كامل ولكن السائقين ينظرون لها بنوع من الحيرة والارتياب في الكثير من أنحاء العالم.

وذكر تقرير إخباري اليوم الخميس أن دراسة أجرتها الشرطة اليابانية عن التقاطعات الدائرية في البلاد خلصت إلى أنها يمكن أن تجعل الطرق أكثر أماناً.

"دراسة يابانية" التقاطعات الدائرية تجعل الطرق أكثر أماناً 1

وجاء في التقرير الذي نشرته وكالة جي جي برس للأنباء أن جهاز الشرطة فحص نحو 50 تقاطعا دائريا في 15 مقاطعة وأشاد بالروابط الدائرية لأنها تؤدي إلى انخفاض معدلات الحوادث والإصابات.

ونقل عن التقرير قوله إنه لم تحدث حالة وفاة واحدة أو إصابة خطيرة على التقاطعات الدائرية في العام الذي انتهي في أكتوبر ” ويرجع ذلك فيما يبدو إلى أن السيارات لا يمكنها السير في خط مستقيم وبالتالي فان من الطبيعي ان تبطئ سرعتها “.

وأشارت الشرطة إلى قدرة التقاطع الدائري الفريدة على تنظيم حركة المرور ” بدون حدوث حالة ارتباك ” خلال انقطاع الكهرباء – مثل ما حدث في مقاطعة ناجانو في مارس – ليجعلها اكثر تقدما على التقاطع رباعي الطرق الاكثر تقليدية و المزود بإشارات مرور.

ورغم أنه كان يعتقد في البداية أنها ابتكار فرنسي، إلا أن بريطانيا لديها ما يقدر بـ25 ألف تقاطع دائري وهو العدد الأكبر مما في أي دولة بالنسبة لمساحة الطريق، بحسب صحيفة ” جارديان “.

وذكرت صحيفة ” نيويورك تايمز ” أنه رغم تراجع التقاطعات الدائرية في بريطانيا، فأنها تنتشر انتشارا سريعا عبر شبكة الطرق في الولايات المتحدة.

2015_12_3_16_22_41_875

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل