في شوارع "الرياض وجدة والدمام" 6 أشياء يجب أن تحذرها وأنت تقود سيارتك! 3

المربع نت – القيادة فن والفن إبداع ومن أجل أن تكون مبدعًا يجب أولاً توافر عوامل كثيرة مساعدة سواء في الشارع الذي تقود فيه أو جيرانك على الطريق من السائقين وصولاً إلى قوانين المرور ولافتاته.
في السعودية هناك العديد من العوائق التي تمنع أو في أقل تقدير تعيق محترفي القيادة من ممارسة حرفتهم بشكل صحيح، ولكن السعوديين تغلبوا على تلك العوائق ليس بإزاحتها ولكن بالتعود عليها.
ومن بين العشرات من المشاكل التي يواجهها قائدي المركبات يوميًا تم انتقاء ستة أشياء قد تكون الأكثر شيوعًا في الشوارع دون استثناء أو اختلاف ما بين حي وآخر أو محافظة وشقيقتها.

 

في شوارع "الرياض وجدة والدمام" 6 أشياء يجب أن تحذرها وأنت تقود سيارتك! 4

1- حفر بالأسفلت

دور العلامات الإرشادية يكاد يكون غائباً لدينا، وهو الأمر الذي يتسبب في الكثير من الحوادث والجهود الذاتية تتدخل في محاولة لحل تلك المشكلة، فعندما يكون هناك حفر بالطريق يقوم السكان بوضع حجر أو قطعة خشب أمام الحفرة.

222

2- مطب مفاجئ

مطب مفاجئ عادة تكون هناك لافتات قبل المطبات التي توضع على الطريق لأغراض مختلفة، لكن في الشوارع المطبات تكون مفاجئة للسائقين في كثير من الأوقات، المذهل في قضية مطبا أن كثير منها يكون بالجهود الذاتية أي بفعل الأهالي والسكان فكل شخص يرى ضرورة في إنشاء مطب أمام منزله يفعل ذلك وبسهولة تامة.

111

3- ساهر والمرور السري

سيارات ساهر والتي تكون في أماكن متغيرة، واختيار مكان التمركز يكون وفقًا لخطة معينة وأحيانًا يكون في الشوارع الفرعية والرئيسية وليس داخل الحي، تشكل في بعض الأوقات تسبب مشاكل للسائقين بسبب تفاجئهم بمكانها ما يؤدي إلى التوقف بشكل مفاجئ وإحداث فوضى، وأحيانًا كثيرة تسبب اختناقًا مروريًا بسبب تهدئة السيارة.

444

4- سيارات الأجرة

هناك قناعة تامة لدى سائقي السيارات الأجرة أن سائقي السيارات الخاصة “الملاكي” لا يفقهون شيئًا في قيادة السيارات، وهو الأمر الذي يبيح لـ”عفاريت الطريق” أن يفعلوا ما يشاؤون بالطريق ومن يسير عليه.

666

5- عبور الجمال

في كثير من الأحيان يفاجأ قائد المركبة في الشوارع بعبور المشاة من غير المناطق المخصصة لهم وأثناء حركة السير وهذا الأمر أصبح طبيعياً في ظل غياب قانون صارم يجرم ذلك، ولكن الأدهى هو عبور الجمال والنياق والتي أدت الى حوادث كثيرة.

555

6- زفة الأعراس

السعوديين والعرب بشكل عام لديهم عادة سيئة للغاية في الأفراح ألا وهي زفة الشارع، وهذه العادة تسبب دائمًا مشكلات بدءًا من الضوضاء التي تحدها منبهات السيارات ومرورًا بالتكدسات المروروية، وعن قانون المرور في مواجهة تلك الظاهرة!

5222

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة