27 ديسمبر، 2011 3:25 م منذ 8 سنوات, 3 أشهر

أب يدفع 50 ألف ريال غرامات مرورية

A A A

وقال محمد أحمد عسيري لـ “الوطن”: عندي 7 أولاد وراتبي التقاعدي لا يتجاوز 1800 ريال وكنت قد ادخرت مبلغ لزواج بعض أولادي ثم فوجئت بوصول المخالفات المرورية بحقهم إلى مبلغ 50 ألف ريال، وذلك بسبب المخالفات التراكمية، وهو ما اضطرني إلى دفع كامل المبلغ إلى إدارة مرور عسير بدلا من تزويج أي منهم.
وقال إن المخالفات عبارة عن تفحيط أو عدم وضع حزام الأمان أو الوقوف في مكان ممنوع الوقوف فيه وغير ذلك.
من جهته، أشار مدير مرور منطقة عسير العميد حنش الشهري إلى أن المخالفات المرورية تبدأ بتطبيق النظام والغرامة بالحد الأدنى وإذا تم التأخر عن السداد أكثر من 30 يوماً فيتم تطبيق غرامة بالحد الأعلى ولا تتم إضافة أية غرامات بعد الحد الأعلى.
وأشار حنش إلى أهمية تسديد الغرامة قبل 30 يوماً حتى لا تتراكم المخالفات أو تحويل المخالفة إلى جهاز الحاسب الآلي مما يترتب عليه إيقاف الخدمات.
وأضاف حنش أننا نحتاج إلى توعية أولياء الأمور بضرورة متابعة أبنائهم ومحاسبتهم ومتابعة سجلات المرور من خلال الاتصال بالرقم المجاني لمعرفة المخالفات مع أهمية توجيه الشباب إلى عدم ارتكاب هذه المخالفات، مبينا أن معظم من يراجعون المرور هم من أولياء الأمور الذين جاؤوا لسداد غرامات أبنائهم.
وقال إن إدارة مرور عسير حرصت على تقديم العديد من البرامج الإرشادية للطلاب ولأولياء الأمور مع إيضاح آلية التعرف على المخالفات المرورية وأهمية توعية الشباب حول القيادة السليمة والالتزام بقواعد المرور وأهمية ذلك في الحفاظ على الوطن والمواطن.

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى
250