المربع نت -1 – E-Gas المقصود بها الاستغاضة عن السلك الميكانيكي المتصل بدواسة الوقود في السيارة بسلك آخر كهربائي يتيح التحكم الألكتروني في الضخ من الخزان إلى المحرك.

ففى هذا النظام يكفى فقط ان يلمس السائق دواسة البنزين، فتقوم بالتفاعل مع نظام ACC لكى تسير السيارة بانتظام وتزيد وتقلل السرعة تلقائيا بل ان بعض الشركات طورت هذا النظام لكى يعمل دون حتى الضغط على الدواسة.

“تقرير وشرح” تعرف على مفاهيم مصطلحات مهمة قد لا تعرفها عن سيارتك

2 – ESP أو Electronic Stability Program أى التحكم الذاتي للسيارة في فرملة العجل انفرادياً لمنع السيارة من الاستجابة لقوى الطرد المركزى في المنحنيات، فعلى سبيل المثال تتم فرملة العجلة الأمامية الخارجية للمساعدة في عدم خروجها عن مسارها في المنحنيات حتى لو كانت مسرعة.

3 – EDC أو Electronic Diesel Control وهو التحكم الإلكتروني في أنظمة ضخ الديزل مما يزيد من كفاءة المحرك ويحكم نسبة الوقود الداخلة الى الاسطوانة فيؤدى الى توفير الوقود وزيادة القدرة.

3 – EHB أو Electro-Hidraulic-Break وهو الاستعاضة عن عضلات أرجل السائق بمساعدة مضخات هيدروليكية للضغط على الفرامل حين يريد ذلك، فيكفيه فقط بداية الضغط !! او لمس الدواسة ، (مساعد يركب فى الغالب مع نظام BAS ).

4 –  EON أو Enhanced Other Network وهو القدرة على التقاط إشارات النشرات المرورية من إذاعات أخرى أيضاً غير تلك التي يسمعها السائق، و هنا يوقف جهاز الراديو إذاعة المحطة الحالية ليسمع السائق النشرة المرورية.

5 – FSI أو Fuel Stratified Injection ويعني الضخ المباشر لخليط الوقود إلى غرف الاحتراق، وهذا النوع يفيد في الوصول إلى أفضل درجات الاحتراق للوقود، ما يرفع من كفاءة المحرك.

1

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل