انفينيتي QX30 2016 الجديدة الجيل الأول "تقرير وصور ومواصفات" Infiniti QX30 3

المربع نت -اضافت رسمياً شركة انفينيتي سيارة جديدة اليها وهي Infiniti QX30 2016 و ذلك بعد ان كشفت عنها رسميا خلال الاسبوع الماضي ، و بذلك فان العام القادم 2016 سيكون هو بداية الجيل الاول منها و ترغب الشركة بتوافر هذه السيارة في الاسواق من زيادة مبيعاتها و الانتشار بصورة اكبر .

ماذا انتجت انفينيتي السيارة QX30 2016 ؟ : 
عندما تقرر شركة ما انتاج سيارة جديدة فلابد ان يكون هناك احد الاسباب التالية ، السبب الاول هو انهاء انتاج سيارة قديمة و استبدالها بالجديدة و هذا ما لم تقم به شركة انفينيتي مع السيارة QX30 2016 ثانيا الرغبة في سد العجز لديها من نوعية السيارة و كما نرى فالشركة لديها العديد من السيارات الكروس اوفر و ليس لديها عجز في هذا الامر ، و لكن يبدو ان السبب الحقيقي لانتاج هذه السيارة هي المنافسة مع كل من BMX X1 2016 و Mercedes GLA 2016 و كذلك Audi Q3 .

انفينيتي QX30 2016 الجديدة الجيل الأول "تقرير وصور ومواصفات" Infiniti QX30 4

تصميم انفينيتي QX30 2016 : 
حافظت الشركة على هويتها مع السيارة الجديدة ولم تفكر في اطلاق هوية جديدة بتصميم جديد مختلف كليا عن المعتاد ، حيث الشبك الامامي جاء بتصميم بيضاوي حاد الاطراف ذو تصميم داخلي مغزلي و يحيط به اطار من الكروم كما ان المصابيح الامامية حادة التصميم و مسحوبة الى طرفي السيارة و كبيرة الحجم و ذات كثافة عالية بتقنية ليد LED ذلك بالاضافة الى وجود مصابيح ضباب في اسفل المصد .

كذلك غطاء المحرك طويل و عليه بعض الخطوط و الانحناءات بالاضافة الى وجود خطوط انسيابية على جانبي السيارة بحيث يأتي الزجاج الجانبي من السيارة بتصميم انسيابي راقي يحيطه اطار من الكروم ، بينما من الجهة الخلفية نجد ان الاسطبات حادة و مسحوبة الى الجانبين ذلك بالاضافة الى وجود جناح خلفي في أعلى الصندوق و يوجد عدد 2 مخرج عادم للوقود بأسفل المصد .

بينما الاطارات فهي ذات تصميم رياضي و يوجد بأعلى السقف عوارض معدنية لحمل الحقائب و المعدات بدون أي مشكلات ، و لعل ابرز ما يميز تصميم السيارة الخارجي هو الخطوط الانسيابية على الجانبية و الممتدة حتى المصابيح الامامية الحادة و الشبك الضخم .

داخليتها تأتي بتصميم اعتيادي لا يختلف كثيرا عن داخلية سيارات انفينيتي ، فقط كل ما لدينا المقاعد ذات الجلد الفاخر و الكونسول الوسطي العريض و به بعض القطع الخشبية و شاشة ال سي دي تعمل باللمس من أجل تحديد الاتجاهات و الطرق صغيرة الحجم و يبدو من ذلك بأن داخلية السيارة صغيرة الحجم خاصة للمقاعد الامامية , ذلك بالاضافة الى توافر العديد من وسائل التكنولوجيا الهامة مثل خاصية البلوتوث و خاصية التنبية عند الخروج من المسار و مثبت السرعة .

مواصفات محرك انفينيتي QX30 2016 : 
السيارة الجديدة ستتوافر بنسختين من المحرك ، الاول سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر و يعطي قوة 156 حصان مع ناقل الحركة 7 سرعات اوتوماتيكي بينما الثاني فهو سعة 2.0 لتر تيربو بعدد 4 سلندر و يعطي قوة 211 حصان مع ناقل الحركة 7 سرعات اوتوماتيكي .

أسعار انفينيتي QX30 2016 : 
على الرغم من عدم التعرف على الاسعار الرسمية للسيارة الجديدة انفينيتي QX30 2016 الا ان التقارير تشير الى احتمالية توافر السيارة في الاسواق بسعر يبدأ من 30 الف دولار و هو ما يعادل 112 الف ريال سعودي ، و بحسب ما تم الاعلان عنه فالسيارة ستبدأ بالوصول الى الوكلاء في منتصف العام القادم 2016 .

5

3

7

8

14

12

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة