المربع نت – مازالت المحاولات مستمرة من قِبل أكبر وأشهر صانعي السيارات للخروج علينا يوميا بالجديد، خاصة في مجال الطاقة النظيفة والسيارات الكهربائية، حيث يسعون دائما لجعلها أكثر عملية حتى تقبل على استخدامها شريحة أكبر من الناس، مع تحليها بمظهرأنيق وغريب في الوقت نفسه حتى يلفت الانتباه, ومن أحدث الإصدارات في هذا الشأن السيارة الكهربائية الاختبارية E4U

“بالصور” شركة هيونداي تصنع اغرب سيارة صغيرة على شكل بيضة Hyundai E4U

التي كشفت عنها “هيونداي” صانعة السيارات الكورية مؤخرا في كوريا الجنوبية من خلال معرض سول للسيارات.

الشكل ولا شك غريب ومبتكر، فـ E4U تصميمها يشبه البيضة، وشكلها في الحقيقة يثير الضحك، حيث تبدو بمصباحيها الأماميين الشبيهين بالعيون، كما لو كانت شخصية كارتونية مرحة، خرجت لتوها من فيلم للرسوم المتحركة!

تعمل E4U التي تزن 80 كجم فقط بمحرك كهربائي 500 وات، بمكنها من السير بسرعة تصل إلى 30 كم/ الساعة، وهي صغيرة الحجم جدا، وتتسع لراكب واحد فقط، وهي مخصصة للطرق الضيقة شديدة الازدحام.

الأمر أقرب ما يكون إلى الانعزال داخل قوعة خاصة لفرد واحد فقط، بعيدا عن ضجيج الطريق والازدحام، وإذا أراد الراكب مشاهدة ما يحدث بالخارج، أو الاستمتاع بأي مناظر طبيعية تمر عليها سيارته، فإن السيارة لها فتحة خاصة بالسقف، مغطاة بقبة زجاجية خاصة، يمكنها التحول لخوذة يرتديها صاحب السيارة ليطل برأسه خارجها.

للسيارة دعامات سفلية تمتد للجانبين بعجلات صغيرة في نهاياتها للمساعدة في حفظ توازن السيارة أثناء السير، وعند وضعها في مكان الانتظار، يمكن طي هذه السيقان الجانبية للداخل حتى تشغل السيارة أقل حيز ممكن أثناء توقفها.

ليست هناك أية معلومات بعد حول موعد البدء في إنتاج E4U، ويمكنكم التعرف أكثر على هذه السيارة المبتكرة من خلال الفيديو المرفق

"بالصور" شركة هيونداي تصنع اغرب سيارة صغيرة على شكل بيضة Hyundai E4U 9

"بالصور" شركة هيونداي تصنع اغرب سيارة صغيرة على شكل بيضة Hyundai E4U 10

"بالصور" شركة هيونداي تصنع اغرب سيارة صغيرة على شكل بيضة Hyundai E4U 11

"بالصور" شركة هيونداي تصنع اغرب سيارة صغيرة على شكل بيضة Hyundai E4U 12

فيديو :

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=aMggQFvZIe4[/youtube]

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل