انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – لم يكن العامين الماضيين جيدين بالنسبة للطيران، على الأقل ليس من منظور العلاقات العامة، فمن الهبوط الفاشل لإحدى رحلات آسيانا في أواخر عام 2013، إلى حوادث مميتة لرحلتين للخطوط الجوية الماليزية 777s في عام 2014، إلى خسائر مأساوية في سقوط طائرة إندونيسية قبل بضعة أشهر.

ورغم كل هذه الحوادث فإن رحلات الطيران في العالم لازالت آمنة، وإن كانت هناك بعض خطوط الطيران التي اعتبرت الأكثر خطورة نتعرف عليها فيما يلي:
1- Lion Air
على الرغم من أن خطوط آير آسيا الإندونيسية تعرضت لقدر كبير من التدقيق منذ تحطمت الرحلة QZ8501 في أواخر عام 2014، إلا أنها تبدو الأكثر خطورة، حتى أن رحلاتها ممنوعة إلى الولايات المتحدة أو الاتحاد الأوروبي، كما تم فرض نفس الحظر على شركات الطيران الإندونيسية جارودا إندونيسيا، KALstar للطيران وSriwijaya آير.

"بالصور" شاهد وتعرف على الخطوط الجوية الأكثر خطورة في العالم 1

Lion-Air

2- الخطوط الجوية النيبالية
وقد شهدت ما يقرب من عشرة حوادث مميتة خلال العقود الثلاثة الماضية، وعلى الرغم من جدول رحلاتها المتواضع نسبيا، إلا أن الخطوط النيبالية الجوية حصلت على نجمة واحدة فقط (من أصل سبعة) من AirlineRatings.com، وهو الموقع الذي يصنف سلامة الطيران باستخدام عدد من المقاييس.

Nepal-Airlines

3- Kam Air
تعمل شركة طيران كام آير في أفغانستان، ورغم أن عمرها لا يتجاوز عقدا من الزمان إلا أنها شهدت بالفعل حوادث مميتة مما أدى إلى وفاة أكثر من 100 راكب.

Kam-Air

4- Tara Air
هذه الشركة لا توجد في أفغانستان بل في النيبال، ورغم أن عمرها لا يتعدى 6 سنوات إلا أنها عرفت حادثا واحدا أدى إلى وفاة الركاب مما يدفعنا للتساؤل حول سلامتها بشكل عام، ومن السهل تجنب استخدام هذه الشركة لأن رحلاتها محصورة على المناطق الريفية في نيبال.

Tara-Air

5- الخطوط الجوية SCAT
هذه الشركة التابعة للخطوط الجوية الكازاخستانية وُضعت على القائمة السوداء لأسوأ شركات الطيران، وهذا ليس بسبب عدد الحوادث التي تعرضت لها فهي لم تتعرض إلا لحادث واحد فقط منذ نشأتها في 1997، ولكن قرار المفوضية الأوروبية لوضعها على القائمة السوداء يعود بشكل أساسي إلى انعدام الثقة في العمليات التنظيمية لشركة و هذا الأمر امتد إلى باقي شركات الطيران الكازاخستاني.

SCAT-Airlines

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل