تقوم فيات حالياً بالتفاوض مع عدد من البنوك بغرض الحصول على قروض تقدر بعشرة مليار دولار بهدف شراء حصة مجموعة كرايسلر التي لا تملكها وكذلك إعادة تمويل ديونها بمعدلات أقل من الفائدة, ووفقاً لتقرير من بلومبرج، والذي قيل إنه من مصادر موثوقة، فأن فيات تنوي شراء حصة كرايسلر الت تقدر بـ 41.5 في المئة بعد الحصول على الأموال عن طريق قرض من البنوك، وحسب التقارير فهذه البنوك هي بنك أوف أمريكا ودويتشه بنك وجولدمان ساش وبنك باريبا.

تقارير تفيد عرض فيات لـ 10 مليار دولار لشراء الحصة المتبقية لكرايسلر وإعادة تمويل الديون

الرئيس التنفيذي لشركة فيات وكرايسلر السيد سيرجيو مارشيوني يحاول دمج اثنين من شركات صناعة السيارات الإقليمية في شركة عالمية واحدة كبيرة لمنافسة شركات كبري مثل تويوتا وجنرال موتورز ومجموعات شركات فولكس فاجن.

ووفقاً للمصادر التي لم يتم تسميتها، تهدف شركة فيات لإتمام عملية الشراء للحصة الباقية لكرايسلر في وقت أقصاه نهاية هذا الصيف، وحسب التصريحات فأن فيات لن تكون قادرة على اتمام هذه الصفقة إلا بعد تسوية نزاع قانوني بينها وبين كرايسلر يتعلق بمجال الرعاية الصحية.

فيات قد تدفع ما قدرة 3.5 مليار دولار لكرايسلر، ووفقاً لتقري من UBS فان ما سيتبقي من مبلغ القروض سيكون مخصص لتوفيق أوضاع باقي ديون الشركة وهي الديون التي تقدر بـ 7.1 مليار يورو.

 أما بالنسبة لعملية الدمج، الخيارات التي تدرس حالياً تشمل أنشاء شركة جديدة في الولايات المتحدة، تدمج كلاً من فيات وكرايسلر وتصدر من خلالها أسهم لهذا الكيان المشترك، وهذا قد يدفع مشاركي رأس المال الحاليين في فيات إلى شراء المزيد من الاسهم في الشركة الجديدة المدمجة.

تقارير تفيد عرض فيات لـ 10 مليار دولار لشراء الحصة المتبقية لكرايسلر وإعادة تمويل الديون 7

تقارير تفيد عرض فيات لـ 10 مليار دولار لشراء الحصة المتبقية لكرايسلر وإعادة تمويل الديون 8

تقارير تفيد عرض فيات لـ 10 مليار دولار لشراء الحصة المتبقية لكرايسلر وإعادة تمويل الديون 9

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

فيات 500C 2020 في أبهــــا

قبل يوم
60 ريال سعودي
أبهــــا

فيات 500 2023 في الرياض بسعر 82500 ريال سعودي

قبل 3 أسابيع
82,500 ريال سعودي
الرياض

فيات لينيا 2013 في الرياض بسعر 12500 ريال سعودي

قبل 3 أسابيع
12,500 ريال سعودي
الرياض

فيات لينيا 2013 في الرياض بسعر 12500 ريال سعودي

قبل 3 أسابيع
12,500 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل