, المربع نت

تقوم فيات حالياً بالتفاوض مع عدد من البنوك بغرض الحصول على قروض تقدر بعشرة مليار دولار بهدف شراء حصة مجموعة كرايسلر التي لا تملكها وكذلك إعادة تمويل ديونها بمعدلات أقل من الفائدة, ووفقاً لتقرير من بلومبرج، والذي قيل إنه من مصادر موثوقة، فأن فيات تنوي شراء حصة كرايسلر الت تقدر بـ 41.5 في المئة بعد الحصول على الأموال عن طريق قرض من البنوك، وحسب التقارير فهذه البنوك هي بنك أوف أمريكا ودويتشه بنك وجولدمان ساش وبنك باريبا.

, المربع نت

الرئيس التنفيذي لشركة فيات وكرايسلر السيد سيرجيو مارشيوني يحاول دمج اثنين من شركات صناعة السيارات الإقليمية في شركة عالمية واحدة كبيرة لمنافسة شركات كبري مثل تويوتا وجنرال موتورز ومجموعات شركات فولكس فاجن.

ووفقاً للمصادر التي لم يتم تسميتها، تهدف شركة فيات لإتمام عملية الشراء للحصة الباقية لكرايسلر في وقت أقصاه نهاية هذا الصيف، وحسب التصريحات فأن فيات لن تكون قادرة على اتمام هذه الصفقة إلا بعد تسوية نزاع قانوني بينها وبين كرايسلر يتعلق بمجال الرعاية الصحية.

فيات قد تدفع ما قدرة 3.5 مليار دولار لكرايسلر، ووفقاً لتقري من UBS فان ما سيتبقي من مبلغ القروض سيكون مخصص لتوفيق أوضاع باقي ديون الشركة وهي الديون التي تقدر بـ 7.1 مليار يورو.

 أما بالنسبة لعملية الدمج، الخيارات التي تدرس حالياً تشمل أنشاء شركة جديدة في الولايات المتحدة، تدمج كلاً من فيات وكرايسلر وتصدر من خلالها أسهم لهذا الكيان المشترك، وهذا قد يدفع مشاركي رأس المال الحاليين في فيات إلى شراء المزيد من الاسهم في الشركة الجديدة المدمجة.

, المربع نت

, المربع نت

, المربع نت

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سيارات للبيع من أصحابها

القائمة الوسطى فيات

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً