"تقرير" أرامكو السعودية تقوم بتطوير جهاز جديد لتقليل الانبعاثات الكربونية الصادرة من السيارات 3

المربع نت – تركز الكثير من شركات السيارات في الوقت الحالي على تخفيض معدلات الانبعاثات الكربونية المنبعثة من السيارات وذلك للتوافق مع المعايير العالمية الجديدة أو للتوافق مع بعض مبادرات الدول لجعل السيارات أكثر صداقة للبيئة وفي هذا الشأن أعلنت شركة أرامكو السعودية ممثلة في مركز البحوث والتطوير بها عن عمله على تطوير تكنولوجيا جديدة تستهدف بصورة أساسية تقليل معدلات الانبعاثات الكربونية الصادرة من السيارات بواقع الربع تقريباً.

وتتمثل هذه التكنولوجيا الجديد في جهاز صغير الحجم يلحق بالسيارة ويعمل علي حبس ثاني أكسيد الكربون الصادر من عملية الاحتراق وتدويره واستغلاله كطاقة حرارية . وأكدت مركز البحوث والتطوير في أرامكو أن التكنولوجيا الجديدة التي قدمها تشمل 3 نظم منها ما يستخدم محلول كيميائي خاص من أجل عملية منع الكربون من الخروج في العادم بجانب نظام آخر يقوم بعملية ضغط للكربون وتخزينه . أما النظام الأخير في التكنولوجيا ، فيحول أية طاقة حرارية مهدرة خارجة من المحرك لطاقة كهربائية يتم استخدامها في عملية ضغط وتخزين العاز في السيارة.

"تقرير" أرامكو السعودية تقوم بتطوير جهاز جديد لتقليل الانبعاثات الكربونية الصادرة من السيارات 4

وأعلنت أرامكو أنها قامت بالبدء بالفعل في استخدام هذه التكنولوجيا بشكل تجريبي علي سيارة ، وذلك أثناء عقد المنتدى الريادي لفصل وتخزين الكربون الذي عقد في الرياض.

Sans titre

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة