, المربع نت

المربع نت – في الواقع قدمت لنا “استون مارتن” صانعة السيارات البريطانية سيارة أخرى من روائعها، تصميم جذا خلاب يحمل تفاصيل تصميم سمك القرش جنباً إلى جنب مع المصد ضاحك الوجه مع الانزلاق الانسيابي لكامل جسم السيارة، يجعل منها سيارة مدهشة للعين، أنها سيارة لا يمكن إنكارها بطلتها البديعة وحضورها المهيب, أنها بكل بساطة سيارة تفوق الخيال، تستحق لتكون البطل الأول لفيلم أو صورة على القمصان، أنها بالفعل واحدة من أفضل السيارات الموجودة على سطح هذا الكوكب

فانكويش 2014 مشتقة من أستون مارتن DB9، وهو تطور واضح جدا من DBS، كما أنها عريضة العظام مثل نموذج One-77.

, المربع نت

تحت غطاء المحرك، يجلس محرك مهيب V12 بسعة 6.0 لتر، ينتج 565 حصان وعزم دوران 457 رطل للقدم، وهذا يجعل السيارة تنطلق من الصفر إلى المائة كيلومتر في 4.1 ثانية فقط, لتصل السرعة القصوى للسيارة 295 كيلو متر بالساعة، وتنتج القوة من العجلات الخلفية ينقلها صندوق سرعات اوتوماتيكي بست سرعات.

ولكن ليست السيارة أسطورة من جميع النواحي، فهناك بعض من العيوب لها لذكرها لكم.

في الداخل، تعود الكرة مرة أخري إلى ملعب نماذج One-77، مع الاستناد بصورة قديمة لتصميم مقاعد فولفو القديمة، ونظام معلومات وترفيه متكامل مع توظيف ممتاز لنظام الملاحة.

هيكل السيارة محدث قليلا بالمقارنة مع DBS، والمحرك له مزيد من القوة ولكن الفرق طفيف للغاية في الأداء.

تصميم السيارة يبدوا وكأنه سيارة قديمة تم تحديثها، تظهر مشكلة في وضع المقاعد، والانعكاسات حول أجهزة القياس جعلتها غير قابل للقراءة في بعض الأحيان، كما أن الانعكاسات على الزجاج الامامي للسيارة تعيق الرؤية في المناخات المشمسة خاصة في الوطن العربي.

هناك مقاعد خلفية، ولكنها لا تصلح لجلوس إلا أطفال صغار، ومكبح اليد من نوع fly-off القديم، أما اللوحات الحساسة للمس فهي صعبة جداً بالنسبة لمن لا يعرف استخدامها.

من خواص الترفيه في السيارة التوصيل من خلال البلوتوث، هذا يجعل من الممكن توصيل الهواتف الخلوية وغيرها من الاجهزة ويمكن التحكم صوتياً فيها، مع سماعات ستيريو من نوع Bang & Olufsen تعطي صوت غني وعميق. والخامات الداخلية رائعة ومن الواضح وجود الكثير من العمل اليدوي بها.

من مشاكل السيارة أيضاً صندوق التروس ذو الست سرعات، فبالرغم من قوته إلا أنه ما زال متأخرا بالنسبة لسيارات رياضية اخري، حيث ظهرت صناديق السرعات بثمان سرعات وحتى تسع سرعات صارت قاب قوسين او ادني للمستخدم.

السيارة جديدة مع الطابات، ولكنها قد تقبل مشاكل طفيفة مع المنعطفات الحادة، قد يقابل المستخدم مشكلة في نظام التعليق وخاصةً على الطرق الواسعة، فالسحب ضعيف لحد كبير وقد يستغرق الكثير من الوقت حتى تستقر السيارة على الطريق.

أستون مارتن فانكويش 2014:

السعر: 1,400,000 ريال سعودي

المحرك: 6.0 لتر، 5500 لفة لكل دقيقة، V12، 565 حصان.

الوزن: 1846 كجم.

, المربع نت

, المربع نت

, المربع نت

, المربع نت

, المربع نت

سيارات للبيع من أصحابها

2013 2014

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً