"تقرير" تعرف على مراحل وخطوات غسل السيارة في المنزل بتكلفة بسيطة ومجهود أقل 3

المربع نت – السيارة من الاشياء التي يمكن أن يقتنيها الإنسان كما أنها قطعة غالية تحتاج للرعاية و العناية عند إستخدمها للمحافظة على جودتها و شكلها , و للقيام بالعناية بها قد تضطر الى تحمل بعض التكلفة المادية و المجهود و لكن يمكنك التخلص من هذه التكلفة المادية عن طريق تعلم طرق العناية بسيارتك أحد طرق العناية بالسيارة هى الإهتمام بتنظيفها او غسلها بشكل منتظم على أن تتم عملية التنظيف بشكل صحيح مما يساعد على المحافظة علي شكل الشكل و تحسين حالتها .

كيف تقوم بغسل سيارتك ؟
إن القيام بغسل السيارة في المنزل عملية لا تعتبر صعبة كما أنك لن تكون للقيام بها بحاجة الى الخبرة و ما الى ذلك و لن تكلفك العملية الكثير كما يحدث في حال أخذ السيارة الى الأماكن المختصة بذلك فقط تحتاج لتعلم بعض النقاط او الإرشادات تقوم بها اثناء عملية غسل السيارة .
1- قم بعملية تنظيف للسيارة من الداخل اولًا قبل البدأ في غسل السيارة حيث تتخلص من الأتربة و البقع على الكراسي في السيارة و تعمل على تنظيف الزجاج من الداخل و تطهير السيارة من الداخل و التخلص من المهملات داخل السيارة .
2- إغلاق منافذ السيارة و زجاجها حتى لا تسمح للأتربة بالدخول الى داخل السيارة و لا المواد التي ستقوم بإستخدامها لعملية التنظيف .
3- قم بالتخلص من الأتربة العالقة بالسيارة قبل البدأ في غسل السيارة باي طريقة متاحة و آمنة على جسم السيارة .
4- عند البدأ في غسل السيارة قم بالبدأ بغسل عجلات السيارة أولًا حيث أن غسل العجلات بعد تنظيف جسم السيارة قد يتسبب في إتساخها مرة أخرى .
5- قم بغسل السيارة في مكان بارد و بعيد عن الشمس او في يوم غائم حتى لا يجف الصابون او سائل التنظيف بسرعة قبل مسحه مما يتسبب في ترك آثار على السيارة تكون عملية إزالتها صعبة .
6- كلما إتسخت مياه التنظيف قم بتغييرها حتى لا تترك آثار على السيارة عند التنظيف .
7- عادة فإن إتساخ السيارة يكون نتيجة مواد شحمية و زيتية لذا فإن إستخدام الماء الدافئ هو الأفضل في عملية الغسيل .
8- غسل السيارة مع طبيعة هيكلها لا يحتاج الى الفرك بشئ خشن لذا يفضل إستخدام ليفة ناعمة في عملية الغسل .

"تقرير" تعرف على مراحل وخطوات غسل السيارة في المنزل بتكلفة بسيطة ومجهود أقل 4
 9- لا تترك السيارة تجف في الهواء بل قم بتجفيفها بقطعة من القماش الناعم و تجفيفها مباشرة بعد الغسل حتى لا تعلق الأتربة بالسيارة نتيجة وجود الماء على جسمها مما يجعل هذه الأتربة كآداة حادة تتسبب في تجريح السيارة .
10- قم بعملية تلميع الزجاج بعد الإنتهاء من غسل السيارة حتى لا يتسخ مرة أخرى أثناء الغسيل .

عملية غسل السيارة تتم كالآتي : –
11- عند تنظيف الهيكل المعدني للسيارة يفضل إستخدام الماء فقط بدون مساحيق التنظيف حيث تؤثر تلك المساحيق على طبقة الطلاء الشفافة على طلاء السيارة مع الشامبو الخاص بغسل السيارة و ليفة ناعمة و الفرك بحركات دائرية و من جهة للاخرى .
12- الإطارات يتم تنظيفها ايضًا بالماء مع إستخدام قطعة من الإسفنج حتى تزيل بها الأتربة و الطين العالق بالإطارت حيث يتم تبليل الإطارت و فركها بالإسفنجة و بعد عملية الغسل يتم دهن الإطارات بطبقة من مادة زيتية حيث تعمل تلك الطبقة على المحافظة على الإطار من التشقق نتيجة التعرض للشمس و التضاغط على الطرق الغير مرصوفة .
13- الزجاج يتم تنظيفة و تلميعه بإستخدام ملمع الزجاج الخاص بزجاج السيارة او اي ملمع منزلي الصنع على أن لا يحتوي على الامونيا و تتم عملية التلميع من الداخل و الخارج و تستخدم في تلك العملية قطعة من القماش القطن الناعم حتى لا يتجرح الزجاج
14- تابلوه السيارة و الاجزاء اللدنة الأخرى في السيارة يتم تنظيفها بإستخدام قطعة قماش مبللة ثم دهنها بأي مادة دهنية للحفاظ عليها من التشقق و تتوفر في الأسواق العديد من تلك المواد قم بإختيار نوع جيد و إستخدمه .

carwashing1

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة