المربع نت – كراسي السيارة تعتبر جزء مهم في السيارة يجب المحافظة على نظافته , حيث أنه بالمحافظة على نظافتها تعمل على المحافظة على شكل السيارة متالقة كما تعمل على المحافظة على رائحة السيارة فكراسي السيارة عرضة لسكب المشروبات او المواد السائلة عليها و عند عدم تنظيفها فإن ذلك يساعد على إنبعاث الروائح الكريهة من السيارة و تغير شكل السيارة , لذا يجب أن تعمل دائمًا على تنظيفها بشكل منتظم و بطريقة مناسبة للمحافظة عليها و على السيارة .

كيف ننظف كراسي السيارة ؟
كراسي السيارة تشبه الكنب و الكراسي في المنزل لذا فإن تنظيفها سيشبه الى حد بعيد تنظيف الكنب و الكراسي في المنزل .
الأدوات المطلوبة لعملية التنظيف .
1- مكنسة كهربائية .
2- دلو .
3- اي نوع من منظفات الملابس او منظف كراسي او تنجيد السيارة .
4- أسفنجة , منشفة , شمواه . مكيف جلد .

“شرح وتقرير” تعرف على خطوات تنظيف جميع أنواع كراسي السيارة بعناية تامة

أولًا تنظيف الكراسي المصنوعة من النسيج او القماش .
1- قم بإستخدام المكنسة الكهربائية كما تستخدم في تنظيف الكنب و الكراسي في المنزل للعمل على شفط القطع الكبيرة الملتصقة بالكراسي و بعض الأتربة و الرمال العالقة بالكراسي و كذلك قم بإستخدام المكنسة على باقي أجزاء السيارة من الداخل .
2- قم بوضع كمية من الماء الساخن في دلو مع المنظف المتاح لديك و هات الإسفنجة و قم بغمسها في الدلو و إعصرها حتى لا تتبلل الكراسي كثيرًا ثم قم بفرك الكراسي بالإسفنجة بشكل جيد مع التركيز على الأماكن المتسخة أكثر .
3- قم بوضع كمية من الماء البارد النظيف في الدلو ثم إغمس المنشفة في الدلو و إعصرها و إفرك المقاعد بشكل جيد مرة و إثنان حتى تخرج المنشفة بدون رواسب من المقعد و يبدو المقعد بدون رواسب متسخة او رواسب من رغوة المنظف المستخدم .
4- أحضر منشفة و قم بتجفيف الكراسي بقدر المستطاع حتى لا تترك النسيج رطبًا مما يساعد على إنبعاث الروائح السيئة يمكن إستخدام اي مجفف او مكيف للمساعدة في تجفيف الكراسي .

قبل إستخدام المحلول الناتج قم بتجربته على بقعة صغيرة و غير ظاهرة من الكرسي حتى تحدد مدى تأثير المنظف على أقمشة او نسيج الكراسي .

يمكن إستخدام الوصفات المختلفة التي تستخدم في تنظيف الكنب و الكراسي المنزلية لتنظيف كراسي السيارة المصنوعة من النسيج

ثانيًا تنظيف الكراسي الجلدية .
الكراسي الجلدية تحتاج الى عناية خاصة لتنظيفها و العناية بها و يفضل عند تنظيفها إستخدام منظف خاص بكراسي السيارات الجلدية في حال التنظيف المكثف و تتم العملية بالشكل التالي : –
1- قم بكنس مقاعد السيارة بالمكنسة الكهربائية و باقي أجزاء السيارة بالداخل .
2- بعد الكنس مباشرة قم بوضع مقدار من المنظف تبعًا للإرشادات الموجودة مع المنظف .
3- أمسح اسفل المقاعد بقطعة الشمواه الناعم و تاكد من إزالة كل المنظف عن الكراسي .
4- لا تقم بتجفيف المقاعد بنفسك بل إتركها تجف بشكل طبيعي .
5- للعناية أكثر بجلد مقاعد السيارة يمكن أن تستخدم مكيف جلود حيث يساعد هذا المكيف على إحتفاظ الجلد بزيوته الطبيعيه أطول وقت ممكن و يعمل على تجديدها .
6- عند إنسكاب سوائل على الكراسي و بخاصة التي تترك اثر او بقع قم بتجفيفها فورًا بإستخدام المناديل الورقية مما يمنع تكون البقع من الاساس .

الكراسي الجلد تحتاج الى عناية دائمًا و في حال التنظيف العادي ستكتفي فقط بعملية كنس الكراسي بشكل مستمر و بشكل عام فإن كراسي السيارة سواء من النسيج او الجلد تحتاج الى العناية الدائمة و المنتظمة للمحافظة عليها و على تالقها و رونقها و المحافظة على رائحة السيارة .

11

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل