, المربع نت
أقوى محرك هجين من بي أم دبليو
, المربع نتولم تترك بي أم دبليو الساحة خالية في فئة السيارات السريعة الفارهة لأنها تعتمد مبدأ القوة والسرعة والضخامة كما تفعل دايملر. ولهذا قدمت ما كان مجرد «مشروع» في معرض جنيف قبل عام، وهي سيارة 5 جي تي التي يبلغ طولها 5 أمتار وعرضها 190. وطرحت في عدة موديلات بقدرات محرك مختلفة ويتراوح سعرها بين 55 ـ 75 ألف يورو.وتقول بي أم دبليو إنها طرحت أقوى سيارة ذات محرك هجين في العالم من خلال سيارة X6 التي يزيد سعرها عن 100 ألف يورو. قدرتها 465 حصانا وتصل إلى سرعة 100 كلم خلال 5 ثوان وتستهلك 9.4 لتر.وتتطلع الشركة إلى المستقبل من خلال سيارة فيشن ايفيشنت داينامكVision Efficient dynamic ذات الـ360 حصانا. مزودة بثلاث محركات. زود التقنيون السيارة بثلاث محركات، اثنان كهربائيان عند المحورين الأمامي والخلفي، وثالث يعمل بتربو ديزل على المحور الخلفي وقدرتها 470 حصان. ويفترض أن المحرك الديزل لا يستهلك أكثر من 3.76 لتر لكل 100 كلم كما يمكن للسيارة بلوغ سرعة 100 كلم/ساعة خال 4.8 ثانية.

 

 

 

بي إم دبليو M1 سيارة رياضية هجين
, المربع نتبي إم دبليو عرضت سيارة رياضية اختبارية هجين استعارت خطوطها التصميمية من السيارة الأسطورة إم 1 فى معرض فرانكفورت للسيارات والتى تتباين بشكل مباشر مع السيارات المنافسة لها من نفس قوة المحرك التي تهيمن على السوق .فالسيارة الاختبارية إم 1 هى أصغر بكثير من السيارة إم 1 هوماج التى شوهدت فى معرض فيلا دى إيست الإيطالي الشهير للسيارات الكلاسيك فى العام الماضي، يبلغ طولها 5ر4 متر ، وهو نفس حجم السيارة بى إم دبليو من الفئة الثالثة .وقال تقرير أن أرقام الأداء للسيارة ستساير نفس الأداء الرائع لبورش 911 .وكان متحدثون باسم بي إم دبليو قد صرحوا من قبل بأن شركتهم تعمل على إنتاج سيارة رياضية خضراء تعتمد على مواد مستدامة ., المربع نتأن السيارة سيجري تزويدها بمحركات كهربائية مثبتة فى كل من المحاور الأمامية والخلفية إلى جانب محرك احتراق صغير يصدر عنه عادم من ثانى أكسيد الكربون يقل عن مئة جرام لكل كليو متر .وكانت السيارة الأصلية إم 1 ، التى جرى انتاجها فى الفترة من 1978 حتي 1981 ، قد حظيت بنجاح هائل فى سباقات السيارات . وتبلغ قوة السيارة التي يقع المحرك فى منتصفها والتى صممها الإيطالي جيورجيتو جيوجيارو 204 كليو وات / 273 حصانا .

 

 

 

مرسيدس تقدم أول (سيارة ثلاث لترات) في فئة السيارات الفارهة

 

, المربع نتقدمت مرسيدس في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات ما وصفته بأنه (أول سيارة ثلاث لترات) من فئة السيارات الفارهة، السيارة «فيجن إس 500» الهجين، حيث بوسعها السير لمسافة تصل إلى 30 كيلومترا بالمحرك الكهربائي.وذكرت مرسيدس أن «السيارة الاختبارية» التي تضم محركا كهربائيا تستهلك 3.2 لترا فقط من الوقود لكل 100 كيلومتر وينتج عنها انبعاثات كربونية تبلغ 74 جراما في الكيلومتر الواحد. ويتكون نظام القيادة من ثلاث مكونات رئيسية هي محرك بنزين قوي مزود بست اسطوانات من نوع «في 6» مزود بالجيل المقبل من نظام , المربع نتالحقن المباشر ومحرك كهربي بقدرة 44 كيلووات/60 حصانا بالإضافة إلى بطارية ليثيوم متأين بقدرة 10 كيلووات به قدرة تخزين يمكن شحنها في محطات الشحن.ويبلغ تسارع السيارة الهجين من وضع السكون إلى سرعة 100 كيلومتر/ساعة في 5.5 ثانية. وقال المدير التنفيذي لمرسيدس (ديتر تسيتشه) إن السيارة هي «علامة فارقة في طريقنا لسيارات بدون انبعاثات»، لكن عضو مجلس الإدارة (توماس فيبر) اعترف أن الأمر سيستغرق وقتا قبل البدء في الإنتاج المتسلسل للسيارة.

 

 

 

بنتلي «مولساني» الجديدة تلفت الأنظار في معرض فرانكفورت

 

, المربع نتاحتفلت السيارة بنتلي مولساني «الكبيرة»، التي ستخلف الطراز أرانج العام المقبل، بأول ظهور علني لها في معرض فرانكفورت 2009، جاذبة أنظار جمهور كبير من المعرض، وسط توقعات بأن تباع السيارة بأكثر من 300 ألف يورو(430 ألف دولار)، وحفاظا على التصميم الأساسى لبنتلي، تتميز مولساني بوجود شبكة أمامية ضخمة على مبرد السيارة (رادياتور) ومصابيح بيضاوية أمامية في كل جانب تحيط بها مصابيح للرؤية خلال الضباب موضوعة في المصدات الأمامية، وكشف فى البداية عن مولساني لعدد محدد من الجمهور في بيبل بيتش كونكور دي إليجانس في كاليفورنيا حيث أعلن الرئيس التنفيذي لشركة بنتلي، فرانز ـ جوزيف بايفجن ، أن السيارة « أخف وزنا بصورة كبيرة» من سابقتها، وأعيد تصميم السيارة التي يبلغ سعة محركها 6750 سي سي بقدرة تبلغ 550 حصانا وعزم دوران قدره ألف نيوتن.متر بشكل كامل تقريبا، وبنيت السيارة على هيكل جديد يجعلها أطول بثلاثين سنتيمترا من أرانج التي حصلت على هيكلها من شركة رولز رويس.

 

 

 

فولكس فاغن تطرح سيارتها الشعبية «البيتل» بمحرك صديق للبيئة

 

, المربع نتكشفت شركة «فولكس فاغن» الألمانية، في معرض فرانكفورت للسيارات، عن النموذج الافتراضي المستقبلي لسيارتها الشعبية «البيتل». «بيتل» القرن الحادي والعشرين ستكون سيارة كهربائية صغيرة تجمع بين ملامح ال»بيتل» الشهيرة و»الغولف» الأحدث عهدا، مزودة بمحرك خال من الانبعاثات الضارة. وعلى الرغم من أن تصميم سيارة «إي ـ أب» تم تطويره من تصميم سيارة «أب»، فإن السيارة الكهربائية تختلف عن الطرز التي تعمل على الطاق, المربع نتة التقليدية في سلسلة الطرز الجديدة. فطرفها الأمامي صمم ليناسب واجهة العائلة الجديدة للشركة بشكل مثالي، إلا أنه في الوقت ذاته يعود بالذاكرة إلى أحد أبرز رموز تاريخ صناعة السيارات في مجال شكل غطاء المحرك: سيارة «بيتل». وعلى الرغم من ذلك، لا يوحي تصميم سيارة «إي ـ أب» بأي تلميح إلى التصاميم الكلاسيكية، فقد قام المصممون عوضا عن ذلك بابتكار أدوات وعناصر أناقة جديدة لا يمكن الخلط بينها لتحلق بسيارة «فولكس فاغن» الجديدة بعيدا في المستقبل. ويلتزم تصميم السيارة بالخطوط القوية, المربع نت الواضحة المرسومة على الهيكل الخارجي «للشفرة الوراثية» الجديدة لسيارات «فولكس فاغن» التي تتماشى مع الامتياز وتشمل خصائص ومزايا جذابة ديناميكية لا ترتبط بوقت ولا بفئة معينة في أرض الواقع. ومن الداخل، فإن أصغر سيارة «فولكس فاغن» قد تفاجئ الجميع بقدرتها المدهشة على الاستفادة من المساحات. وأطلقت «فولكس فاغن» اسم «إي – أب» على السيارة الجديدة. أما الموعد المحدد لطرحها في الأسواق فقد حدد في عام 2013.

 

 

 

«تويوتا» تعتزم التركيز على تطوير محركات الهجين

 

, المربع نتتعتزم شركة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات التركيز بشكل مكثف على تطوير بناء محركات الهجين في سياراتها. وأكد تاكشي أوشيمادا عضو مجلس إدارة <>تويوتا>> على هامش معرض فرانكفورت الدولي للسيارات أن الربط بين المحركات الكهربائية ومحركات الاحتراق هي أفضل قاعدة للتطوير المستقبلي للسيارات التي تعمل ب, المربع نتخلايا الوقود الهيدروجيني أو سيارات الهجين التي تعمل بالشحن الكهربائي الخارجي أو تلك التي تعتمد على محرك كهربائي بشكل كامل. واعترف أوشيمادا في تصريحاته بأن التكاليف العالية للبطاريات هي أكبر عائق في الوقت الحالي لإنتاج السيارات الكهربائية الكاملة. وأشار إلى أن انخفاض هذه التكاليف سيدفع السيارة الكهربائية بحلول عام 2020 للاستحواذ على نسبة مرضية من سوق السيارات في العالم. وتأمل “تويوتا” في إنتاج أول سيارة هجين مزودة بمحرك كهربائي مرتبط بخلايا الوقود الهيدروجيني في عام 2015 على أقرب تقدير مع طرحها في , المربع نتالأسواق عام2020. وستطرح <>تويوتا>> في معرض فرانكفورت سيارتها المدمجة الجديدة من طراز أوريس التي تعمل بنظام الشحن الخارجي من مقبس الكهرباء العادي. وتهدف <>تويوتا>> إلى بيع نحو مليون سيارة هجين سنويا بعد عام 2010 مع إنتاج أول سيارة كهربائية كاملة اعتبارا من عام 2012.

 

 

 

تويوتا تعرض سيارتها التصورية «ساي» SAI

 

, المربع نتعمدت شركة تويوتا، كعادتها في مثل هذه المناسبات، إلى عرض عدد كبير من السيارات التصوّرية الجديدة تماماً كانت من أهمها، السيارة الهجين «ساي» SAI المبنية على تكنولوجيا السيارة الهجين لكزس HS250h. ووصفت السيارة الجديدة في أنها خاصة بأولئك الذين لم يجدوا في السيارة الهجين المخضرمة «تويوتا بريوس» ما يروقهم بالرغم من أنها مجهزة بنفس مجموعة الدفع الهجين التي تدفع “بريوس”. وتتألف المجموعة من محرك “دوهك” تبلغ سعته 2.4 لتر يتألف من 4 , المربع نتأسطوانات مجهزة بنظام التواقت المتغير للصمام. ويولد المحرك 147 حصاناً إلا أن هذه الطاقة ترتفع إلى 187 حصاناً عند تشغيل المحرك الكهربائي. وتتميز «ساي» بتسارعها العالي حيث تبلغ سرعة 100 كيلومتر في الساعة بعد الانطلاق خلال 8.4 ثانية، ويمكنها أن تقطع 21.6 كيلومتر في اللتر الواحد من البنزين.

 

 

 

«ريفنتون» من لامبورجيني فى فرانكفورت 2009

 

, المربع نتعرضت شركة لامبورجيني الإيطالية الشهيرة خلال معرض فرانكفورت الدولي طرازها الجديد «ريفنتون» من فئة الرودستر، والذي يتميز بانخفاض كبير فى انبعاثات ثاني أكسيد الكربون .وزودت شركة لامبورجيني طرازها الجديد بمحرك يبلغ قدرته 670 حصانا، فيما يصل معدل استهلاك الوقود فيها 21.3 لتر لكل 100 كم، كما يبلغ معدل انبعاث ثاني أكسيد الكربون 495 جراما في الكيلومتر الواحد.وأكد رئيس الشركة المملوكة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية أن خفض نسب المواد الضارة في العادم لن يؤثر على السمة الرياضية لإنتاج الشركة واستبعد, المربع نت لجوء الشركة إلى صناعة سيارة كهربائية خلال الخمس عشرة عاما المقبلة.يشار الى أن «لامبورجيني» قد طرحت من قبل طرازها الجديد «مورسيلاجو»، بعدما أضافت عليه مزيد من التحسينات من خلال برنامج «آد بيرسونام».ويتضمن البرنامج تعديل وتعزيز مظهر السيارة من خلال ادخال مجموعة كبيرة من التجهيزات الإضافية في الداخل، والخارج، حتى تضمن التميز الواضح على الطريق .ويوجد فى السيارة التى يبلغ وزنها بنحو 1632 كيلوجراماً بمحرك V12، سعته 5 .5 ليتر، وتصل سرعته القصوى 640 حصاناً، عند معدل 8000 دورة في الدقيقة.

 

 

 

أودي A4 3.0 TDI quattro بمحرك الديزل النظيف

 

, المربع نتاكشفت أودي خلال مشاركتها في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات هذا العام عن طراز A4، السيدان المتوسطة الحجم ذات الشخصية الرياضية المتألقة، مزودةً بمحرك جديد يتمتع بتقنية التوربو ديزل التي تعتبر الأنظف على متسوى العالم. إذ يتوافق محرك أودي A4 3.0 TDI الديزل النظيف مع مقاييس Euro 6 الأوروبية للانبعاثات الغازية الضارة، والتي لن تدخل حيز التطبيق قبل العام 2014. رأت هذه التقنية النور للمرة الأولى على الإطلاق من خلال طراز أودي Q7 الرياضي المتعدد الاستخدامات، وباتت تتوفر اليوم في طراز A4. لا يعتبر محرك TDI الأنظف من نوعه في العالم فحسب، بل يمتاز أيضاً بفعالية اسثنائية , المربع نتمع استهلاك متدني جداً للوقود مع 6.7 لتر فقط من الديزل لكل 100 كلم مقطوعة (35.11 ميلاً بالغالون حسب المقاييس الأميركية).وتنحصر المميزات التقنية في A4 على المحرك ذاته 3.0 TDI المعزز بشاحن الهواء (توربو) والدفع الرباعي الدائم للعجلات quattro، بالإضافة إلى نظام عادم معالج. كما يتميز المحرك بتقنية الحقن المباشر لوقود الديزل الذي يوفر ضغطاً هائلاً يصل إلى حدود الـ 2000 بار، هذا بالإضافة إلى غرفة احتراق داخلي مزودة بمجسات ضغط متطورة مع نظام عادم عالي الأداء مزود ب, المربع نتنظام معالج للغازات الناتجة عن عملية احتراق الديزل، الأمر الذي يفسر المستويات المتدنية جداً للغازات التي ينفثها عادم هذا المحرك.أما نظام DeNOx المحفز في نظام العادم، فمهمته تنحصر في التحكم بمستويات أكسيد النيتروجين. تقوم هذه التقنية على مبدأ ضخ المياه عبر مضخة خاصة في العادم تعرف باسم AdBlue لتختلط بغاز العادم الساخن، لتتحلل بذلك مادة الأمونيا التي تقوم بدورها في تقسيم أكسيد النيتروجين إلى نيتروجين وماء. تجدر الإشارة إلى أن خزان هذا النظام كبير كفاية لا يتطلب من السائق إعادة التخزين، بل يأتي هنا دور مركز صيانة أودي لإعادة التخزين خلال فترات الصيانة المقررة.يوفر محرك الست اسطوانات المعزز بتقنية التوربو ديزل قوة هائلة وتأدية رياضية متميزة في هذه الفئة من سيارات السيدان المتوسطة الحجم، إذ تتسارع A4 TDI من حالة الثبات وصولاً إلى 100 كلم/س في غضون 6.2 ثوان (6.3 ثوان في طراز الأفانت). أما السرعة القصوى فهي محددة إلكترونياً بحيث لا تتعدى حدود الـ 250 كلم/س (155.34 ميلاً بالساعة). هذا ويؤمن نظام الدفع الرباعي الدائم للعجلات quattro بالتزامن مع عمل علبة التروس tiptronic المؤلفة من 6 نسب أمامية تأدية ديناميكية باتت من ضمن السمات الدامغة لسيارات أودي.الجدير بالذكر أن أودي A4 3.0 TDI العاملة بالديزل النظيف لا تتوفر في أسواق الشرق الأوسط لأسباب تتعلق بجودة وقود الديزل في هذه المنطقة.

 

 

 

Rolls-Royce Ghost الجديدة تتمتع بقدرات فائقة
, المربع نتشهد معرض فرانكفورت الدولي للسيارات في دورته لهذا العام انطلاقة السيارة الجديدة Rolls-Royce Ghost التي يكشف عنها النقاب أمام جمهورها الشغوف بكل ما هو جديد منها، وعرض التفاصيل الخاصة بأداء هذا الطراز الجديد الذي يتمتع بقدرات فائقة وديناميكية الإتصال والإنسجام مع الطريق.وتزود سيارة Rolls-Royce Ghost بمحرك تربو شارجد جديد V12 بسعة 6.6 لتر مصمم خصيصاً لـ «رولز-رويس» Rolls-Royce. وينتج هذا المحرك , المربع نتقوة تصل لغاية 563 حصان لتولد تسارع من صفر – 60 ميل / ساعة في غضون 4.7 ثواني، حيث تصل سرعتها القصوى الى 155 ميل بالساعة. كما يقترن المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي ZF جديد بثمان سرعات.وقال هيلموت ريدل، رئيس قسم الهندسة في «رولز– رويس» Rolls-Royce: «بداية وقبل كل شيء، تعكس كافة تفاصيل وصفات السيارة الجديدة Ghost علامة «رولز-رويس» Rolls-Royce العريقة والمرموقة. وعلى الرغم من المميزات التي يُظهرها أداء الس, المربع نتيارة، إلا أنها صُممت لتتم قيادتها بسلاسة ورشاقة ودون بذل أي جهد، الأمر الذي يتضح عند المستويات العديدة المتوفرة عند عزم دوران منخفض والذي يوفر تجربة قيادة استثنائية مريحة».وأضاف ريدل: «تختلف قوة «رولز-رويس» Rolls-Royce كلياً عن أي شيء آخر في عالم السيارات، حيث تتوفر هذه القوة دون الحاجة إلى الضغط على السيارة وبذل الجهد إلاّ أنها في الوقت ذاته تلبي احتياجات السائق ليتمتع بقيادة سلسة ومتميزة. ويسهل التحكم بالسيار, المربع نتة بكبسة إصبع بينما تتمتع بديناميكية الإتصال والإنسجام مع الطريق. وبالقدر نفسه، لا يشعر الركاب بتسارع السيارة أو الضغط على الفرامل أو المنحنيات بينما يحافظ الهيكل على ثبات واستقرار السيارة على الطريق لينعكس ذلك على راحتهم داخلها».جدير بالذكر أن سيارة Rolls-Royce Ghost الجديدة ستضم هيكل ذو تقنية عالية يستخدم نظام تعليق هوائي رباعي الزوايا ومحاور ألومنيوم أمامية وخلفية متعددة الوصلات. ويدعم هذا النظام المتكامل وظائف جميع الأنظمة الديناميكية في السيارة لتعمل بتناغم بهدف توفير أعلى مستويات الراحة في كافة الأوقات.ويلعب صوت المركبة دوراً أساسياً في خلق جو أصالة «رولز-رويس» Rolls-Royce، حيث تم تصميم المحرك والعادم والإطارات لعزل الضجيج بقدر الإمكان، من داخل وخارج السيارة.وصرّح توم بيرفيز، الرئيس التنفيذي لـ «رولز-رويس موتور كارز» Rolls-Royce Motor Cars: «لا تعتبر سيارة Rolls-Royce Ghost تفوقاً فردياً، بل إنها مزيج إستثنائي من السمات المتميزة، تم اختياره بعناية فائقة. وينبغي أن تحمل سيارة «رولز-رويس» Rolls-Royce ميزات القوة والجمال والرشاقة والتطور، وهذا لن يتم إنجازه بالتركيز على أداء السيارة فقط. يأتي الإتقان عند خلق الموازنة، وبعد قيادتي سيارة Rolls-Royce Ghost مؤخراً، أقول بثقة أن فريق الهندسة لدينا قد أنتج قطعة فنية رفيعة».ويبدأ تسليم سيارات Rolls-Royce Ghost لعملائنا في المملكة المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط في أواخر عام 2009، بأسعار تبدأ من 250 ألف دولار أمريكي غير شاملة الضرائب ورسوم التسليم. وسيبدأ تسليم سيارات عملائنا في الأسواق الأخرى بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ خلال الربع الثاني من العام 2010.

 

 

 

هوندا «إي في – إن»
, المربع نتوقدمت هوندا النسخة التجريبية لسيارتها الكهربائية الجميلة «إي في – إن» التي تماثل مظهر السيارات في أوائل فترة السبعينيات من القرن الماضي لكنها مزودة بأحدث تكنولوجيا المحركات النظيفة.وتتميز السيارة بوجود سقف لامتصاص الطاقة الشمسية تزود بطاريات الليثيوم أيون بالطاقة الكهربائية. وتصلح السيارة المزودة بمحرك كهربائي للسير لمسافات قصيرة داخل المدن. وتزود النسخة التجريبية بدراجة وحيدة العجلة شخصية تسمى «يو3-إكس» مثبتة في بابها. ويعد هذا التصميم تذكيراً بالسيارة الميكرو «إن 360 هوندا» المزودة بمحرك , المربع نتيتألف من أسطوانتين وتبلغ قدرتها 31 حصاناً. وعلى الرغم من أنه لا يتوقع أن يدخل النموذج التجريبي حيز الإنتاج التجاري، إلا أن التكنولوجيا بحد ذاتها تشكل جزءاً من اهتمامات هوندا بتطوير السيارات الكهربائية المستقبلية.

 

 

 

نيسان «ليف»
, المربع نتوعرضت شركة نيسان سيارة “ليف” التي تعمل بالكهرباء بشكل تام والتي ستطرح في الأسواق العالمية نهاية العام المقبل، وستصنع بأعداد تجارية في أنحاء كثيرة من العالم بدءاً من عام 2012. وقال كارلوس غصن، رئيس شركة نيسان، عن هذه السيارة أنها ستكون أول سيارة كهربائية تحقق نجاحاً واسعاً على مستوى العالم، وستكون في متناول المستهلك. كما استمرت نيسان في تطوير الفكرة التي عرضتها شركة فولكس فاجن الألمانية في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات , المربع نتوالتي تقضي ببناء سيارة لا يزيد متوسط استهلاكها من الوقود عن لتر واحد من البنزين في كل 100 كيلومتر، وأطلقت عليها اسم «لاند جليدير»، وهي ذات مقعدين مثبتين وراء بعضهما. الملفت للنظر في السيارة هي تقنية الدوران بها حيث تستطيع عجلاتها الدوران ضمن حيّز ضيّق يعطي انطباعاً أشبه بانطباع قيادة الدراجات النارية.

 

 

 

سيارات للبيع من أصحابها

T

T
T
T

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً