المربع نت – قفزت مسودة مشروع الدليل الموحد لتصنيفات المخالفات المرورية في دول مجلس التعاون الخليجي بعدد المخالفات المرورية إلى 339 مخالفة، مقسمة إلى 14 تصنيفاً للمخالفات المرورية، منها ما يخص قيادة المرأة للسيارة، حيث اعتبرت مسودة مشروع الدليل أن قيادة المرأة للمركبة بغشاء الوجه أو البرقع مخالفة مرورية، كما أن تغطية الوجه بحجاب يعوق التعرف على قائد المركبة

مشروع توحيد مخالفات المرور ومعاقبة من ترتدي "حجاب الوجه" أثناء قيادة السيارة 3

المسودة التي أعدتها وقدمتها شرطة عمان السلطانية في الاجتماع الثلاثين للمديرين العامين للمرور بدول مجلس التعاون الخليجي أمس، كان من المفترض أن تقر توصياتها في الاجتماع الحالي، إلا أن الأمانة العامة للمجلس فضلت أن تعمم “الدليل الموحد” – حسب قرار وزراء الداخلية الخليجيين في آخر اجتماع لهم – على الدول الأعضاء لأخذ مرئياتها وملاحظاتها بشأنه، وطرح ذلك على الاجتماع القادم للمديرين العامين بدول المجلس للوصول إلى دليل موحد بهذا الشأن. وتلقت الأمانة العامة ردود كل من السعودية والبحرين وقطر.
وجاءت مسودة الدليل الموحد والمعد من شرطة عمان السلطانية تنفيذا للبند السادس من قرارات وزراء داخلية مجلس التعاون في اجتماعهم الثلاثين والذي عقد في أبو ظبي عام 2011 م، وشملت منهجية إعداد الدليل، حصر أوصاف وتصنيفات المخالفات المرورية بدول المجلس والتي كشفت عن أن عدد المخالفات المرورية في البحرين لا يتجاوز 40 مخالفة مرورية دون أي تصنيفات، فيما جاء بعدها السعودية بـ74 مخالفة مرورية تحت أربعة تصنيفات، ثم قطر بـ128 مخالفة مرورية تحت 3 تصنيفات، فالإمارات بـ147 مخالفة مرورية دون تصنيفات، ثم عمان بـ280 مخالفة مرورية بـ 4 تصنيفات، وجاءت الكويت في أعلى الدول في عدد تصنيفات المخالفات المرورية المسجلة لديها بـ 298 مخالفة مرورية. ورفعت مسودة الدليل الموحد المقدمة خلال الاجتماع أمس بتصنيفات المخالفات إلى 339 مخالفة مرورية تحت 14 تصنيفاً.
المسودة شملت مواد جديدة لمخالفات مرورية تضمنت معاقبة معطلي أجهزة كشف السرعة ببرامج أو أجهزة تنذر بوجود أجهزة ضبط السرعة على الطريق بمخالفة مرورية، وكذلك احتوت على مخالفات تخص قيادة المرأة للسيارة، وذلك عبر مخالفات تخص قيادتها وهي تلبس البرقع أو الغشوة أو تغطي وجهها بحجاب يمنع التعرف عليها. وأتت كذلك بمخالفات تخص قيادة المركبة وهي مشوهة نتيجة تراكم الأوساخ، وإخراج الرأس أو اليدين من المركبة أو القراءة فيها.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل