, المربع نت

المربع نت – مع الوقت و مع إستخدام السيارة , او حتى ركنها لفترات طويلة بعد الإستخدام , وعدم تعرضها للتهوية الجيدة قد تعاني من الرائحة الكريهة للسيارة , و على الأخص في الفترات شديدة الحرارة , و تأتي الروائح الكريهة نتيجة للتعرض لبعض الأحداث البسيطة , و التي يتم فيها سكب المشروبات داخل السيارة ؛ مما يساعد على نمو البكتيريا , و بخاصة في فترات الحر الذي يمثل عاملًا جيدًا لنمو البكتيريا و تنتشر في الكراسي و الوسائد و مساند السيارة.

هناك أكثر من طريقة للتخلص من الرائحة الكريهة للسيارة .
أولًا : – الطريقة الكلاسيكية
البعض يلجأ الى إستخدام المعطرات القوية , و هي طريقة قديمة , و لا تخلصك من الروائح الكريهة , و إنما تعمل على تغطية الرائحة الكريهة , لكن هناك بعض مزيلات الرائحة الإنزيمية بعضها ينجح ليس فقط في تغطية الرائحة الكريهة و إنما في التخلص منها نظرًا لإحتوائها على الإنزيمات فإن الإنزيمات يمكن أن تقضي على البكتيريا .

, المربع نت

ثانيًا : – التنظيف الشامل
• تنظيف السيارة بشكل موسع و جذري , حيث تقوموا بتنظيف السيارة من الداخل و يفضل إستخدام الشفاط الهوائي في تنظيف المساند , و الوسائد للتخلص من أكبر قدر من البقايا العميقةو العالقة عليها , و إستخدام منظفات خاصة بالوسائد .
• غسل زجاج السيارة سواء بالماء الساخن أو بمنطف للزجاج .

• تنظيف الأسطح الملساء في السيارة بإستخدام قطعة من القماش و بعض الماء و الصابون .
• وضع إناء به خل , او بعض بقايا القهوة لمدة ليلة كاملة داخل السيارة , للمساعدة في التخلص من الروائح الكريهة .
ثالتًا : – التطهير بالأوزون
هى أحد طرق التخلص من الرائحة الكريهة للسيارة و فيها يتم
• إدخال غاز الأوزون للسيارة ليبقي بها مدة 24 ساعة , و هى محكمة الغلق , حيث يعمل غاز الأوزن على قتل مختلف أنواع البكتريا التي تتسبب في تلك الروائح , كما لا يتسبب الغاز في أضرار او آثار جانبية سيئة , حيث يتحول إلى أكسجين خلال وقت قصير.

, المربع نت

 

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً