"شرح" شاهد كيفية تنظيف زجاج السيارة وتلميعه من الداخل ومن الخارج وبأبسط الأدوات والوسائل 3

المربع نت – زجاج السيارة عرضة للخدوش و الأوساخ مما يعمل على صعوبة الرؤية مما يمثل خطورة أثناء التحرك بالسيارة و تظهر هذه المشكلة بشكل أكبر عند القيادة و التحرك في الأماكن المظلمة , لذلك من المفضل و الأمن القيام بغسل السيارة و الزجاج مرة اسبوعيًا مما يساعد على المحافظة على الزجاج نظيف و شفاف مما يسهل الرؤية في كل الأوضاع و يزيد من درجة الأمان أثناء القيادة حتى و إن كانت الأماكن مظلمة او خافتة الإضاءة .

كيف ننظف و نلمع الزجاج ؟
1- إختيار الوقت الأنسب لعملية التنظيف و التلميع حيث تكون عملية تنظيف الزجاج و تلميعه المرحلة الأخيرة من غسل السيارة , و تتم عملية التنظيف في الظل او في يوم غائم , حيث ان الشمس المباشرة تعمل على تجفيف سوائل التنظيف بسرعة و يمكن أن يكون ذلك قبل مسح السوائل , كما يمكن أن يظهر أثرالسوائل بعد الجفاف .
2- إستخدام المنظف الأنسب لعملية التنظيف حيث أن إستخدام المنظفات الخاصة بتنظيف زجاج السيارة تعطي نتائج أفضل بكثير من إستخدام منظفات الزجاج المنزلية و لكن لن يكون سيئًا إستخدام المنظفات المصنعة منزليًا و التي لا تحتوي على الأمونيا فبذلك يصبح آمن على زجاج السيارة .
3- إستخدام منشفة ستوكات حيث أن هذه المنشفة تعتبر من الأدوات الرئيسية و المفضلة للإستخدام في عملية تنظيف و تلميع زجاج السيارة حيث ان هذه النوع من المناشف يوفر درجة الخشونة الآمنة و المناسبة للفرك بأمان لزجاج السيارة دون التعرض للخدش .
4- قم برش المنظف على النوافذ الزجاجية بالسيارة ثم قم بمسح الزجاج من جانب للآخر بإستخدام المنشفة ستوكات حتى تغطي كل جوانب الزجاج .
5- بإستخدام الجانب الجاف من المنشفة ستوكات قم بتجفيف و إزالة اي رطوبة او بلل مازالت عالقة بالزجاج .
6- الزجاج الأمامي و الخلفي بالسيارة قم برش المنظف على الزجاجين ثم قم بالمسح بمنشفة ستوكات من أعلى الى أسفل و من جانب الى الآخر و لإزالة الرطوبة المتبقية على الزجاج إستخدم الجانب الجاف للمنشفة .
7- قم بشطف الزجاج بالماء النظيف حيث يستخدم الخرطوم للزجاج من الخارج اما من الداخل فقم بإستخدام بخاخ مملؤ بالماء العادي النظيف على أن يتم رش الماء بلطف على الزجاج حتى لا يتعرض للأذى ثم تجفيف الزجاج بمنشفة ستوكات .
8- عند الإنتهاء من عملية التنظيف يجب أن تتأكد من أنك تستطيع الرؤية بوضوح عند النظر من خلال الحافة العلوية للزجاج .

"شرح" شاهد كيفية تنظيف زجاج السيارة وتلميعه من الداخل ومن الخارج وبأبسط الأدوات والوسائل 4

9- للحصول على تنظيف جيد لزجاج السيارة يجب أن تتم العملية لجانبي الزجاج الجانب الداخلي و الجانب الخارجي ثم تلميع الجهة الخارجية و تطبيق مانع التسرب .

هناك طريقة أخرى لتنظيف و تلميع زجاج السيارة و بتكلفة أقل و بسهولة .
1- جهز محلول من الماء و يفضل ان يكون ماء مقطر مع كمية من الكحول ( السبرتو ) و وضعها في بخاخ و إحضار كمية من ورق الجرائد فهو يعتبر بديل جيد لمناشف ستوكات .
2- قم برش الزجاج قطعة قطعة و كور قطعة من ورق الجرائد و إبدأ في مسح الزجاح حيث لا يجب أن تقوم برش الزجاج كله دفعة واحدة و انما جزء جزء و عند الإنتهاء من الجزء قم بالبدأ في الجزء الثاني , حيث أن المحلول يجف سريعا و في حال رشه و جفافه قبل المسح سيصبح شكل الزجاج سئ جدًا و إستمر بتلك الطريقة حتى الإنتهاء من زجاج السيارة , غير ورقة الجرائد كلما أصبحت مبتلة بورقة اخرى جافة .
3- قم بتلك العملية التنظيفية من جهتي الزجاج الجهة الداخلية و الجهة الخارجية .
4- هناك بعض أنواع السيارات زجاجها مصنع من البلاستيك في هذه الحالة يمكن إستبدال ورق الجرائد بالمناشف العادية و ستحصل على نتائج جيدة أثناء عملية التنظيف .

مع الأسطح الزجاجية لا يفضل إستخدام المناشف العادية و إنما تستخدم مناشف ستوكات او الشامواه حيث ان المناشف العادية تترك أثرًا على الزجاج مما يشوه شكله فتصبح عملية التنظيف غير مكتملة و تشكل عوائق في الرؤية و يمكنك لعملية التنظيف إستخدام أنواع مختلفة من المنظفات منزلية الصنع التي تكون آمنة على زجاج السيارة و تعطي نتائج مرضية في عملية التنظيف و التخلص من الخدوش و التلميع .

444

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة