مربع نت – داخل السيارة عرضة للإتساخ نتيجة الأتربة و الأوساخ العالقة بالأقدام او التي تدخل الى السيارة عند فتح الشبابيك كذلك فهى عرضة لإنسكاب الأشياء في أرضية السيارة او على الكراسي مما يتسبب في إتساخها و في إنبعاث الروائح الكريهة منها كما يؤثر على شكل و عمر السيارة لذا فكما نهتم بنظافة و تليمع السيارة من الخارج يجب الإهتمام بتنظيفها و تلميعها من الداخل و ليس شرطًا الذهاب الى أماكن التنظيف التي تلكفنا الأموال حيث يمكن القيام بتلك المهمة بنفسك و بإستخدام أدوات و وسائل غالبًا متاحة في منزلك .

كيف ننظف و نلمع السيارة من الداخل ؟
1- تجهيز الادوات لعملية التنظيف و التلميع و هى عبارة عن : –
• مكنسة كهربائية مع وصلة كهرباء للمكنسة حتى نستطيع الوصول بذراع المكنسة الى مختلف أجزاء السيارة .
• مناشف دلو و ماء و صابون و خل و و ملمع للزجاج و مطهر .
2- قم بتفريغ السيارة من الفضلات من العلب او القناني الفارغة و الورق و ماشابه .
3- فرغ محتويات السيارة من الدواسات و المفارش سواء البلاستيك او القماش إن وجدت للقيام بغسلها او تنظيفها و تنشيفها خارج السيارة .
4- قم بعملية شفط للأتربة من داخل السيارة بإستخدام المكنسة الكهربائية و قم بتلك العملة في مختلف اجزاء السيارة في الداخل و ركز على الأركان و الزوايا و كذلك الكراسي و الادراج و التابلوه .
5- هات الدلو و ضع به الماء و الصابون و إغمسح المنشفة فيه و أعصرها و قم بمسح التابلوه و الأدراج .
6- قم بمسح عجلة القيادة و تعقيمها بالمطهر .

“تقرير” الخطوات الكاملة لتنظيف سيارتك وتلميعها من الداخل خطوة بخطوة

7- الكراسي يتم تنظيفها حسب نوعها هل هى من النسيج فبإتستخدام المنشفة المبللة بالماء و الصابون يمكن تنظيفها إن كانت ليست متسخة كثيرًا او لا يوجد بها بقع اما في حال البقع فيمكن إستخدام محلول من الماء و البيكينج صودا او الخل قبل الماء و الصابون ثم تنظيف أثار الصابون بمنشفة أخرى مبللة بماء نظيف و تكرار العملية عدة مرات حتى التخلص من أثار الصابون و كذلك تمام تنظيف المقاعد مع مراعاة ان لا تكون المناشف مبللة بشكل كبير حتى لا تستقر كميات كبيرة من الماء على الكراسي ثم تجفيفها بمنشفة جافة.
8- في حال الكراسي الجلدية فيستخدم ملمع الجلود لتنظيف و تلميع جلد الكراسي و تجفيفه بمجفف الجلد إن وجد او تركه يجف دون تدخل منا .
9- غسل المفارش القماش او البلاستيك في خارج السيارة و تجفيفها و كذلك الدواسات يتم غسلها بالماء بشكل جيد للتخلص من الاتربة العالقة بها و تجفيفها ثم إعادتها الى السيارة .
10- تنظيف زجاج السيارة من الداخل بإستخدام ملمع الزجاج او بإستخدام الماء و الخل حيث يتم رش الزجاج من الداخل بالسائل او غمس منشفة فيه و عصرها جيدًا و مسح الزجاج بها و لنحصل على زجاج لامع و نظيف من الداخل و تتم عملية غسل و تلميع الزجاج قبل تلميع التابلوه و يمكنك قبل إستخدام الملمع او الخل مسح الزجاج بمنشفة مبللة بالماء و الصابون ثم مسحه بمنشفة مبللة بماء نظف للتخلص من رواسب الصابون ثم الملمع او الخل .
11- لا تنسى مسح سقف السيارة و تنظيفه حتى تكتمل عملية تنظيف و تلميع السيارة من الداخل و كذلك الأبواب من الداخل بنفس الطرق المتبعة .

يوجد بالأسواق العديد من منتجات تنظيف السيارة من الداخل و الخارج إن أردت إستخدامها في عملية التنظيف و التلميع لداخل لسيارة منها ما هو سائل و ما هو في شكل مناديل منظفة و ملمعة منها العادي و منها ما يعمل على تنظيف البقع و الشحوم و هي سهلة الإستخدام فقط قم بإخراج المنديل من العلبة و إبدأ في مسح السيارة به من الداخل سواء الابواب او المقاعد او التابلوه او عجلة القيادة و ستعمل المناديل على إزالة الرواسب و الأوساخ او حتى البقع و تستخدم على النسيج او الجلد .

بالطبع لإستكمال عملية التنظيف و التلميع للسيارة فإنك يجب أن تقوم بنظيفها و تلميعها من الخارج و هى عملية ليست صعبة فقط هات الدلو مع الماء و الصابون و ليفة ناعمة و قم بغمس الليفة في الماء و الصابون و إغسل جميع اجزاء السيارة الداخلية و بإستخدام خرطوم الماء قم بإزالة آثار و رواسب الصابون عن جسم السيارة , ثم جففها بمنشفة و لمعها بملمع الزجاج او الخل و يفضل القيام بعملية التنظيف في يوم غير مشمس او وضع السيارة في الظل عند التنظف حتى لا تظهر آثار للصابون عند الجفاف و كذلك عدم تنظيف السيارة و هى ساخنة , لا تستخدم ابدًا المجففات لتجفيف جسم السيارة الخارجية جففها بيديك و بالمنشفة مباشرة بعد الغسل .

13

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل