المربع نت -تمكن باحثون من إكتشاف ثغرة أمنية يستطيع من خلالها المبرمجون إختراق نظام حماية السيارات الفارهة Megamos immobilizer  .

نظام Megamos immobilizer المستخدم منذ عقدين لمنع سرقة أغلى السيارات،والذي يمكن اختراقه من قبل الهكرز بسهولة، هو من أشهر الأنظمة المستخدمة للحماية في سيارات مثل البورش، فولكس واجن وسيارات هوندا.

“تقرير” تعرف على الثغرة الأمنية بنظام حماية السيارات Megamos immobilizer القابل للاختراق بكل سهولة

اكتشف الباحثون من جامعة Radbound  الهولندية هذا الخلل الواضح في نظام immobilizer منذ عامين تقريبا، لكن واجهتهم دعوى قضائية من Volkswagen بعد الانتهاء من الدراسة لمنع نشر هذه الدراسة عن نظام الحماية.

،وقال الباحثون  أن اشارات أجهزة التحكم في غلق وفتح السيارات وتعطيل أجهزة الإنذار immobilizer  من موقع قريب يمكن  أن يتم اعتراضها من قبل اللصوص، حيث يمكن اعتراض البيانات وسرقتها أثناء نقلها الى السيارة، حيث استطاع فريق الباحثين اكتشاف جهاز التحكم المناسب لفتح السيارة بعد اعتراض البيانات وتعطيل جهاز الانذار immobilizer في السيارة.

أكد الباحثين أنهم كانوا على اتصال بالشركات المصنعة للسيارات المتضررة من هذا الخلل من نظام immobilizer في الفترة السابقة، الا أن فريق الباحثين يؤكد على أنه من الصعب إيجاد حل لهذا الخلل، فلمعالجة هذا الخلل يجب تغير الرقاقات في أكثر من نوع من أجهزة التحكم وتعطيل أجهزة الإنذار، وذلك من أجل توفير الحماية في هذه الأجهزة، وهو ما يمثل صعوبة في الوقت الحالي.

لم تكن هذه الكارثة الوحيدة التي تم اكتشافها مؤخرا في عيوب تصنيع السيارات الجديدة وحمايتها، فشركة Fiat Chrysler عانت من مشكلة تحكم الهكرز في السيارة بأكمها والذي هدد 1.4 مليون سيارة جيب من سيارات فيات،

51

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

التيما 2017 مظيف

قبل يومين
45,000 ريال سعودي
تبوك

مرسيدس بنز S-Class 2017 في المدينة المنورة

قبل يومين
غير محدد
المدينة المنورة

مرسيدس بنز E43-Class 2017 مواصفات عاليه 6 فصوص

قبل يومين
198,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل