"شرح" تعرف على تقنية خلايا Perovskite الشمسية لشحن السيارة الكهربائية 3

المربع نت – توصل عدد من الباحثين والعلماء لطريقة للجمع بين نوع من الخلايا الشمسية وبطارية لشحن السيارة الكهربائية بكفاءة أعلى من أى وقت مضى، حيث أكد الفريق أن النظام سرعان ما سيجعل من الممكن إرفاق خلايا صغيرة فى السيارات لشحنها أثناء سيرها على الطريق.

ووفقًا لتقارير أميركية استطاع الباحثون من جامعة Case Western Reserve الربط بين أربعة أسلاك من الخلايا الشمسية Perovskite فى سلسلة لشحن بطاريات الليثيوم مباشرة بكفاءة تصل إلى 7.8 فى المائة، والتى تعد الابتكار الاكثر كفاءة حتى الآن.

"شرح" تعرف على تقنية خلايا Perovskite الشمسية لشحن السيارة الكهربائية 4

وأوضح “لى مينج داى”، قائد فريق البحث، أنه من حق الجميع التمتع بمزايا الطاقة الشمسية والكهربائية والدمج بين الاثنين، حيث استخدم آخرون الخلايا الشمسية البوليميرية لشحن بطاريات الليثيوم، ولكن ليس بهذه الكفاءة.

ويعد Perovskite واحدًا من تكنولوجيات الخلايا الشمسية الواعدة فى الآونة الأخيرة، وذلك بفضل قدرته على تحويل أكبر شريحة ممكنة من أشعة الشمس إلى كهرباء بالمقارنة مع الخلايا القائمة على السيليكون، بالإضافة إلى قدرته على تحويل الطاقة والاسترداد السريع بكفاءة عالية وتوفير الطاقة من مصادر الطاقة التقليدية وواحدة من أسرع القطاعات نموا فى مجال الطاقة الشمسية.

33

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة