المربع نت – سيارة أخرى بمفهوم سيارات الكروس اوفر VW CrossBlue يقدمها صانع السيارات الألماني الشهير “فولكس واجن“، والتي ستظهر للمرة الأولى في معرض شنغهاي للسيارات 2013, فبعد أن أعلنت مرسيدس عن سيارتها جي ال ايه وأعلنت بي أم دبليو عن اكس فور ليكونوا حاضرين في المعرض، فها هي فولكس واجن تشارك في التحدي هي الأخرى, وستنافس الشركة هذه المرة بواسطة كروس أوفر بمفهوم الكوبيه وهي السيارة كروس بلو، وهي سيارة رياضية أنيقة قد تحتوي على ثلاث صفوف من المقاعد

وبالنظر إلى التصميم الجديد لهذه العلامة التجارية، فهذا من الممكن ان تكون بداية جديدة للتصميمات المستقبلية للفولكس واجن، وكونها مبنية على منصة MQB، مثل المفهوم الأول لـ CrossBlue، فعلى الأرجح أنها قريبة الشبه بالجيل المقبل من فولكس تيجوان، أو ربما النموذج الكوبيه من السيارة.

قوة السيارة تأتي من محرك تربو تشارجر V6 يساعده اثنين من المحركات الكهربائية يكون مجموع القوة المنتجة عنهم جميعاً 409 حصان، وتصل سرعة السيارة الي 100 كم/س خلال 5.9 ثانية، والمدى الكهربائي فقط يبلغ 33 كيلومترا ليستخدم حوالي 3 لكل 100 كيلومتر وهو ما يعادل 78.4 ميلا في الغالون.

يتبين من تصميم الرسومات ومواصفات الأداء التي سبقت أنها آلة قوية ومتينة، والواضح أن الهدف الأول منها هو منافسة السيارة X4. نظرأ لوجود العديد من القواسم المشتركة بين السيارتين.

استعراض كروس بلو من فولكس واجن بمفهوم السيارة الكوبيه قبل معرض شنغهاي 2013 للسيارات 9

استعراض كروس بلو من فولكس واجن بمفهوم السيارة الكوبيه قبل معرض شنغهاي 2013 للسيارات 10

استعراض كروس بلو من فولكس واجن بمفهوم السيارة الكوبيه قبل معرض شنغهاي 2013 للسيارات 11

استعراض كروس بلو من فولكس واجن بمفهوم السيارة الكوبيه قبل معرض شنغهاي 2013 للسيارات 12

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل