فورد وجنرال موتورز يتعاونون فيما بينهم لتطوير ناقل حركة ألي يعمل بـ10 سرعات 5

المربع نت – في مجال المبيعات، هم بالتأكيد من أشرس الأعداء، ولكن هذا العداء قد يوضع جانباً في بعض الأحيان، حينما تبدأ كلاً من “جنرال موتورز” عملاقة المحركات في العالم و”فورد” موتور كورب عملاقة صناعة السيارات الامريكية بالحديث عن خفض التكاليف والاستفادة من المشاريع المشتركة بينهم, وهذا ما دعا أكبر شركتين في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن أكبر شركات صناعة السيارات في العالم، إلى الإعلان عن توقيعهم لعقد شراكة Ford and General Motors

بموجبه تقوم الشركتين بالعمل معا من أجل تطوير جيل جديد من نواقل الحركة الآلية ذات الكفاءة العالية في استهلاك الوقود, والمشروع قد سمعنا عنه لأول مرة في تقرير صحفي لجريدة نيويورك تايمز في منتصف العام الماضي، والآن صار الأمر رسمي وعرفنا تفاصيل أكثر عن ناقل الحركة، والذي سيتم استخدامه في مجموعة متنوعة من سيارات الدفع الرباعي والكروس اوفر والشاحنات وسيارات الدفع الخلفي. ووفقاً لمحللي صناعة السيارات، فان استخدام ناقل سرعة بتسعة سرعات قد يسفر عن تحسن في نسبة استهلاك الوقود قد يصل لنسبة 10% أفضل من نماذج نواقل الحركة ذات الست سرعات.

فورد وجنرال موتورز يتعاونون فيما بينهم لتطوير ناقل حركة ألي يعمل بـ10 سرعات 6

وقال نائب رئيس جنرال موتورز المهندس Jim Lanzon في تصريح له أن “فريق المهندسين من جنرال موتورز وفورد بدؤا بالفعل الأعمال المبدئية في التصميم لناقل الحركة الجديد هذا”.

فورد وجنرال موتورز يتعاونون فيما بينهم لتطوير ناقل حركة ألي يعمل بـ10 سرعات 7

وفي بيان صحفي مشترك، صرحت شركتا صناعة السيارات أن التعاون فيما بينهم سوف يمكنهم من تصميم وتطوير وهندسة واختبار ناقل الحركة الجديد هذا وتنفيذه بصورة أسرع وبتكلفه أقل بكثير لو تم هذا بصورة فردية من كل فريق من فرق التطوير بكلا الشركتين.

وأكدت كلا الشركتين أن مزيداً من التفاصيل عبر الموضوع سيفرج عنها في القريب العاجل، بعد التأكد من بعض نتائج التجاري التي يقوم بها فرق الشركتين في الوقت الراهن.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة