"سيارة الأسبوع" اودي تي تي 2016 كوبيه الجديدة 45 أس ترونيك "تقرير وصور ومواصفات" Audi TT 3

المربع نت – عبدالرحمن محمد – تقرير الأسبوع – هذا الأسبوع قمنا بتجربة قيادة سيارة أودي TT 2016 كوبيه 45 TFSI Quattro S Tronic الجديدة, صحيح أنها ليست اول سيارة كوبيه موجوده في الأسواق العالمية لكن عندما قمنا بتجربة السيارة وقيادتها لاحظنا أن هناك شيء مميز يشعرك بأنك تقود سيارة كاملة وهو التكامل الرائع من الداخل بحيث ان كل شيء قريب منك أثناء قيادة الأودي TT.

هناك الكثير من الأسئلة اللي ممكن تخليك تسأل ماهو المميز في هذا الطراز؟، لكن عند الحديث عن الأودي تي تي بهذه النسخة بالذات العديد من المميزات وكل ميزة أفضل من الأخرى، فمن جميع النواحي الداخلية كالعدادات وعجلة القيادة والمقاعد حيث أنه يعتبر الطراز الأقوى حتى الآن.

"سيارة الأسبوع" اودي تي تي 2016 كوبيه الجديدة 45 أس ترونيك "تقرير وصور ومواصفات" Audi TT 4

IMG_1356

بصراحة يجب الحديث عن حقيقة هذا الطراز الأكثر من رائع من صانعة السيارات الألمانية أودي لأنها ببساطة جمعت بين البساطة والإحترافية في أودي TT.

ويتميز هذ الطراز بداخلية قيادة بعدادت رقمية بشكل كامل مع رسومات أكثر تفصيلاً وتقديم المعلومات كاملة داخل شاشة لوحة تحكم السائق بشكل بسيط ورائع وجذاب كثيراً.

في أودي TT لن تحتاج لشاشة تعمل باللمس خصوصاً في هذا الطراز لسهولة وجود أزرار التحكم في كل مكان سواء بجانب الجير او في مقود السيارة, ويمكنك الإختيار بين تبديل جميع الخيارات في شاشة العرض بكل سهولة والتبديل في اختيار الموسيقى وربطها في الجوال وكذلك أنظمة الصوت والتي تستطيع التحكم بأماكن الصوت في كل مكان بالسيارة وكذلك التحكم المباشر بالخرائط وتوجيهك الى وجهتك التي ستذهب اليها بشكل اسهل من الهاتف كما أنه يوجد العديد من الأنظمة التكنولوجية التي تستطيع الإختيار منها كنظام وضع السيارة.

IMG_1367

ويتم الإنتقال بين الإختيارت التقنية التي تقدمها السيارة الجديد عبر الكنسول الوسطي الذي يعمل مثل الهاتف الذكي ممايتيح لك الإختيار من عدة قوائم مختلفة وهذا الأخير يعمل بشكل ممتاز خصوصاً مع البلوتوث وربط الجوال بالسيارة والأتصال بجهات الأتصال مباشرة من خلال ربطهم بشاشة التحكم أمامك.

كذلك مع الطراز الجديد ستحصل على أكثر شيء يتمناه العملاء ومحبين السيارات الكوبية، وهو ترتيب المكان من الدخل وحتى فتحات الهواء أعتقد أنه تم وضعها بتصميم وبعناية فائقة.

سيارة أودي TT لديها وظائف رياضية متعددة وحتى التصميم يجعلك تشعر أنك في المكان المناسب المخصص لقيادة سيارة رياضية مميزة، فلا أزراز كثيرة تزيد من التشويش وبصراحة أن كل شيء في هذا الطراز أقل ما يقال عنه أنه اكثر من جذاب.

IMG_1359

أما من الداخل وأنت تجلس راح تحس أنك خلف عجلة قيادة جداً محكمة وكأنك تسوق سيارتين مع بعض سيارة مقاتلة وسيارة سباق قوية مع المقاعد الجلدية المبطنةاللي راح تضيف لك شيء مميز وتحس أنك فعلاًَ تقود سيارة رياضية.

أما الحديث عن الشكل الخارجي للسيارة، وقبل ذلك نود التنبيه فإن اول طراز من أودي TT تم إصداره في عام 1998، ولقي هذا الطراز خصوصاً انجذاب كبير من الرجال والنساء في اوروبا وتقول أودي أنه حتى الآن باعت أكثر من نصف مليون سيارة منها حول العالم.

شخصياً بصراحة كنت أعتقد أن نماذج TT تفتقر إلى حواف أكثر قوة إلا أن الجيل الثالث من هذا النموذج صار أكثر إبهاراً بحيث أن النموذج الجديد صار أقل وزناً واكثر انحداراً بتصميم خارجي أكثر جاذبية لنا كشباب.

IMG_1363

أما عن مقدمة السيارة الأمامية فهي تعطي السيارة مظهراً قوياً في نظري، ويمكن أن نقول أنه شبيهة بطراز أودي A8، مع امتياز وجاذبية أكثر وبعجلات 19 بوصة المصنوعة من الألمنيوم الذي يضيف للسيارة جمالية خاصة.

وبالحديث عن المحرك فإنه من حيث الأداء الطراز مدعوم بمحرك TFSI رباعي الدفع، سعة 2.0 لتر مع قوة 230 حصاناً و370 نانومتر من عزم الدوران مع سرعة إنطلاق تصل ل 100 كيلومتر في 5.3 ثانية فقط.

نقاط مهمة لكل سائق سيارة وهي : الراحة والديناميكية والكفاءة هما أكثر مايميز هذا الطراز الجديد من أودي TT حتى من حيث استهلاك الوقود فالطراز أعتقد أنه أكثر هدوءاً وكفاءة.

نقطة أخيرة هيكل السيارة في التصميم الجديد أعتقد بأنه أصبح أكثر تناسباً مع نظام الدفع الرباعي وأعتقد كذلك هو السبب اللي خلاها سريعة إلى حد معقول.

IMG_1357 IMG_1358 IMG_1360 IMG_1369 IMG_1365

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة