"خبراء إقتصاديون": هذه هي أسباب إرتفاع أسعار السيارات المستعملة في السعودية 3

المربع نت – عدّد خبراء سيارات واقتصاديون، أسباب ارتفاع أسعار السيارات المستعملة في المملكة بما وصل إلى نحو 10 %، عازين الأمر إلى ارتفاع أسعار السيارات طراز 2015 إلى أكثر من 25% عن السنة الماضية، مما زاد طلب المستهلكين على السيارات المستخدمة، التي لا تتوفر كميات كبيرة منها تغطي الطلب المتزايد في السوق.

وقال رئيس لجنة السيارات بغرفة الشرقية هاني العفالق، إن تحديد مصلحة الجمارك السعودية عمر السيارات المستوردة بخمس سنوات، إضافةً إلى ارتفاع أسعار السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية، خصوصاً العائلية منها، وحالة الركود التي يعانيها السوق، من أهم أسباب ارتفاع أسعار السيارات المستخدمة المحلية والمستوردة.  وعزا تجار سيارات من الولايات المتحدة ارتفاع أسعار السيارات الأمريكية الجديدة بمقدار 30%، إلى تحسن الحالة الاقتصادية العالمية، ومحاولة بعض الشركات المصنعة تعويض الخسائر التي تعرضت لها بسبب الأزمة المالية العالمية، فضلاً عن ارتفاع تكاليف الصيانة، وفقاً لـ”اليوم”.

"خبراء إقتصاديون": هذه هي أسباب إرتفاع أسعار السيارات المستعملة في السعودية 4

من جانبهم، قال خبراء اقتصاديون إن المملكة بها ما يزيد على 15 مليون سيارة، وتستورد أكثر من مليون سيارة سنوياً، لكن أسعارها لا تناسب القدرة الشرائية لغالبية المواطنين، ما أدى لارتفاع الطلب على السيارات المستخدمة، الأمر الذي استغلّه أصحاب المعارض لرفع الأسعار.

375423183341

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة