المربع نت – في الليلة التي سبقت معرض فرانكفورت للسيارات 2015 و التي ستكون الإنطلاقة مفتوحة للصحافة في البداية قامت شركت مرسيدس بنز القيام بندوة صحافية بشكل حصري حيث تمت استضافة الدكتور زيتش ليقدم لنا نظرة ثاقبة لمستقبل شركة صناعة السيارات الألمانية مرسيديس بنز وكان أبرز ما جاء في الندوة الصحافية هو إزاحة الستار عن الطراز الجديد من مرسيدس Mercedes-Benz Concept لإعطاء مفهوم جديد للسيارة الفاخرة.

وخلال الندوة الصحافية ، تمت مناقشة 3 موضوعات رئيسية من طرف الرئيس التنفيذي للشركة وكما أشارت الشركة على لسان مديرها التنفيذي أنها ستواصل البحث وتطوير النماذج القادمة والإستثمار في التقنيات الجديد كالإتصال بالأنترنت والعديد من المزايا التي قد تكون مستقبلية في النماذج القامة، وعرف المؤتمر أيضاً الإعلان عن إطلاق خدمات جديدة للسيارة مثل Mercedes Me

مرسيدس اي ايه ايه الأختبارية تكشف نفسها في معرض فرانكفورت “صور ومواصفات وتقرير” Mercedes-Benz Concept IAA

وإضافة لذلك ، تمضي شركة مرسيدس قدماً في خط المتابعة لمكونات السيارة، الطراز الجديد ذو كفاءة عالية تجمع بين العديد من النماذج كـ C و طراز GLE و GLC و الفئة S. 

أخيرا آن وقت الإحتفال ولأول مرة بطراز Mercedes-Benz Concept IAA الإختباري وأيضاً لعرض المزيد عن الطراز من حيث التصميم والأداء المميزات التي أبهرت الجماهير.

والهدف من هذا الطراز من مرسيدس بنز هو إظهار كفاءة الشركة في تطوير المزايا، وإظهار الديناميكية الهوائية ويحتوي الطراز الجديد خمسة ميزات هوائية جديدة التي تعمل من أجل تحسن الكفاءة و الأداء, الجديد أيضاً من حيث الأداء هو الخلفية الفوق، التي تتوسع آليا عن الإنطلاق بسرعة 80 كلم وما فوق وهذي يعطي للسيارة أداءا جيداً، ونظرة رائعة.

وللإشارة فإن تطوير طراز Mercedes-Benz IAA الإختباري تم إخضاعه للتطويل مرات عديدة، وتم عمل نموذج مصغر لمعرفة ما إذا كانت الحسابات التطويرية تسير بشكل صحيح، وكان الوقت المقدر هو سنة ونصف، لكن تم خفض الوقت إيضاً ل 10 اشهر فقط.

ولإلقاء نظرة من داخل طراز Mercedes-Benz IAA ، فنجدها نظيفة تماماً وجذابة للغاية مع الجلد الأبيض الممزوج بالألمنيوم، وتوجد شاشات عرض كبيرة التي تذكرنا بسيارة مرسيدس اس كلاس S-Class، إلا أن المقاعد والألمنيوم يمهد لنمط جديد مشرق في صناعة السيارات.

وكنا نأمل أن نرى أكثر من طراز واحد ليلة الإفتتاح، لكن يبدو أننا سنتظر مساء الغد حتى يزال الستار عن Mercedes-Benz S-Class Cabriolet و S500 و S63 و ايضا مرسيدس  AMG C63 و C63 S

و للحديث عن هاته الطرازات نأخد اس كلاس كابريو S-Class Cabriole الذي هو مستوحى بشكل كبير من صنف S-Class Coupe ومن أهم المميزات الجديدة و الأكثر أهمية هو الطابق الخلفي المكون من الألمنيوم ما يعني أن أكثر من 50 بالمائة من جسم الطراز من مادة الألمنيوم.

محرك S500 Cabriolet هو محرك V8 سعة 4.6 لتر و ينتج قوة 455 حصان مع 700 نانومتر من قوة عزم الدوران مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات مختلفة و أما بالنسبة لطراز AMG S63 فهو يأتي بمحرك V8 سعة 5.5 لتر مع شاحن هواء توربو و ينتج حتى قوة 585 حصانا و 900 نانومتر من عزم الدوران ما يعني أنها قادرة على الوصول لسرعة 100 كلم في 3.9 ثانية فقط .

وبالنسبة لنماذج AMG C63 فتأتي بمحرك V8 مع twin-turbocharged بسعة 4.0 لتر لينتج حتى قوة 469 حصان مع 6250 نانومتر من عزم الدوران فين أن فئة S أكثر قوة بقليل حيث يمكنها أن تصل لسرعة 100 كلم فقط في 4 ثوان ، ليتفوق عليه طراز C63 S Coupe  بالوصول لنفس السرعة فقط في 3.9 ثانية 

ومن المترقب أيضاً أن يتم الكشف عن طراز آخر يعتبر مهما أيضا وهو طراز Mercedes-Benz GLC و يتميز بقاعدة عجلات أطول بقليل مع مجموعة من التقنيات و المعدات الجديدة أيضا مع نقص حوال 80 كلجرام أقل من طراز GLK ، و تعتبر أغلب التجهيزات الجديدة قد تمت بالفعل و تم الحديث عنها.

MB-IAA-Concept-5 MB-IAA-Concept-7 MB-IAA-Concept-8 MB-IAA-Concept-9 MB-IAA-Concept-11 MB-IAA-Concept-12

مرسيدس اي ايه ايه الأختبارية تكشف نفسها في معرض فرانكفورت "صور ومواصفات وتقرير" Mercedes-Benz Concept IAA 3

Mercedes-Benz-Concept-IAA-7 MB-IAA-Concept-3 Mercedes-Benz-Concept-IAA-1

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل