المربع نت – هدد وزير الصناعة الإيطالية علامة الفاروميو التابعة لمجموعة ستيلانتس بفرض عقوبات عليها بعد قرار إنتاج سيارتها الصغيرة الجديدة “ميلانو” في بولندا.

الفاروميو هي واحدة من أعرق علامات السيارات الإيطالية وتحظى بمكانة خاصة في الثقافة والتاريخ الإيطالي، وكشفت الشركة الأسبوع الماضي عن سيارة كروس أوفر صغيرة باسم المدينة الأيقونية في شمال إيطاليا.

إيطاليا تهدد بحظر سيارة الفاروميو ميلانو الجديدة بعد قرار إنتاجها في بولندا، والفاروميو تضطر لتغيير اسم السيارة لتفادي الحظر

أول موديل الفاروميو يتم إنتاجه خارج إيطاليا

وأعلنت الفاروميو أن ميلانو الجديدة سيتم إنتاجها في بولندا، لتكون بذلك أول سيارة الفاروميو يتم إنتاجها خارج إيطاليا على الإطلاق.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%A7%D9%84%D9%81%D8%A7%D8%B1%D9%88%D9%85%D9%8A%D9%88-%D9%85%D9%8A%D9%84%D8%A7%D9%86%D9%88-2.jpeg

وصرح وزير الصناعة الإيطالي إن إنتاج الفاروميو ميلانو خارج إيطاليا هو أمر محظور وغير قانوني، لأن اسم “ميلانو” يشير بشكل واضح إلى الجذور الإيطالية للسيارة ولابد من إنتاجها داخل إيطاليا.. ويحظر القانون الإيطالي التسويق لمنتجات أجنبية الصنع بأسماء إيطالية، لما قد تمثله من خداع وتزييف للمستهلك.

هذا القانون عادة موجه ضد منتجات الأجبان وما إلى ذلك، والتي يتم إنتاجها خارج إيطاليا ولكن بأسماء إيطالية مغرية مثل جبنة Parmesan المصنوعة في أمريكا والمستوحاة بشكل واضح من الاسم الإيطالي للجبنة Parmigiano، ما أدى لحظرها في إيطاليا.

ويبدو أن نفس هذا القانون سيتم تطبيقه لحظر مبيعات الفاروميو ميلانو كروس أوفر الجديدة داخل الأراضي الإيطالية، إن لم يتم التوصل لحلول وسطى خلال الأشهر القادمة.

وقد صرح المدير التنفيذي لمجموعة ستيلانتس، كارلوس تافيريس، أن قرار إنتاج سيارة ميلانو في بولندا عوضاً عن إيطاليا سيسمح بخفض سعر السيارة بـ 10 آلاف يورو إلى أقل من 30 ألف يورو للفئة الأساسية.

تحديث هام: الفاروميو أعلنت اليوم عن تغيير اسم سيارة الكروس أوفر الصغيرة الجديدة من ميلانو إلى جونيور لتفادي الحظر الإيطالي. 

اقرأ أيضاً: الفاروميو جوليا من الستينات تحصل على إصدار عصري مدهش بسعر 4.4 مليون ريال

المصدر: Reuters

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل