المربع نت – جاء البحث عن رقم نجم الحوادث الرياض ضمن الأمور التي يهتم بها البعض، حيث إن هذه الشركة عاملة في خدمات التأمين، ومع متابعة نطاق الخدمات من ضمنها معاينة الحوادث المرورية، مع الوضع بالاعتبار أن هناك مجموعة من الحالات التي لا تباشرها الشركة.

رقم نجم الحوادث الرياض

تعتبر شركة نجم من بين الشركات العاملة في قطاع خدمات التأمين، وعلى وجه التحديد يعود تاريخ تأسيس الشركة إلى عام 2007، وفي هذا الإطار تكثر عمليات البحث عن الخدمات المُقدمة من خلالها.

رقم نجم الحوادث الرياض: تعرف عليه مع طريقة الإبلاغ عن حادث

رقم نجم الحوادث الرياض: تعرف عليه مع طريقة الإبلاغ عن حادث 1

تأسست “نجم” عن طريق التعاون المشترك بين الإدارة العامة للمرور والبنك المركزي السعودي “ساما”، وتُقدم الشركة مجموعة من الخدمات والحلول المتكاملة، ولذلك يبحث البعض عن رقم نجم الحوادث الرياض.

يتسع نطاق العمل لشركة نجم لكي يشمل المواطنين في المملكة العربية السعودية وأيضاً المقيمين، ويُقدم لكم موقع «المربع نت» بالمقالة رقم نجم الحوادث الرياض، مع الحديث حول كيفية الإبلاغ عن الحوادث.

رقم نجم الحوادث الرياض: تعرف عليه مع طريقة الإبلاغ عن حادث 2

شركة نجم لخدمات التأمين

تهتم فئة ليست بالقليلة من متابعي أخبار التأمين بتسوية المطالبات وتقدير الخسائر، مع الوضع بالاعتبار اختلاف طبيعة كل تغطية ونسبة التحمل حسب المُتفق عليه مع الشركة التي تزود الشخص بالتأمين.

وفي هذا الصدد تعمل “نجم” بأعمال معاينة، وبالأخص فالشركة تقوم بتغطية 40 مدينة في المملكة العربية السعودية، وهذا قد يُفسر سبب بحث البعض عن رقم نجم الحوادث الرياض.

رقم نجم الحوادث الرياض: تعرف عليه مع طريقة الإبلاغ عن حادث 3

هل تقوم شركة نجم بمعاينة الحوادث المرورية؟

  • نعم، حيث إنه خلال عام 2009 أصبحت الشركة تجري المعاينة للحوادث البسيطة للسيارات، والتي تكون بطبيعة الحال مؤمناً عليها بالسعودية.

رقم نجم الحوادث الرياض: تعرف عليه مع طريقة الإبلاغ عن حادث 4

ما هي الحوادث التي لا تباشرها شركة نجم؟

لا يعني عمل “نجم” بقطاع خدمات التأمين أنها تقوم بعمل معاينة لكل الحالات، ومن هذا المنطلق بالحديث حول رقم نجم الحوادث الرياض تجدر الإشارة للأشياء التي لا تباشرها الشركة.

رقم نجم الحوادث الرياض: تعرف عليه مع طريقة الإبلاغ عن حادث 5

لا تقوم “نجم” بمباشرة الحوادث التي لا يكون فيها أي طرف يحمل وثيقة تأمين سارية المفعول، وعلى وجه الخصوص فالوثيقة تكون من إحدى الشركات التي تتخصص في التأمين بالمملكة العربية السعودية ومعتمدة من هيئة التأمين، حيث يتم استقبال أحد الأطراف الذي يتوفر لديه التأمين، ثم بعد ذلك يُرفع بلاغ الحادث.

رقم نجم الحوادث الرياض: تعرف عليه مع طريقة الإبلاغ عن حادث 6

إن شركة نجم لا تعمل على مباشرة الحوادث التي تقع خارج نطاق التغطية لشركة نجم، ولذلك قد يبحث البعض عن شيء يخص مدينة معين، مثل: البحث عن رقم نجم الحوادث الرياض.

يتضح من بين الحالات التي لا تباشرها “نجم” عندما تقع الكوارث الطبيعية والحرائق في ظل وجود تأمين ضد الغير، والحوادث التي تؤدي إلى إصابات أو وفاة.

رقم نجم الحوادث الرياض: تعرف عليه مع طريقة الإبلاغ عن حادث 7

وبالإضافة إلى عدم مباشرة الحوادث التي يكون فيها أحد الأطراف هارباً من الموقع بوجود معلومات أو بدون معلومات الحوادث الجنائية، مع العناية بأن “نجم” تُباشر الحوادث بدون المقابل المادي من الأطراف.

وعلى أقل تقدير يمتلك أحد الأطراف وثيقة تأمين سارية المفعول من إحدى شركات التأمين المعتمدة في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضاً: تطبيق برنامج نجم للبلاغ عن الحوادث المرورية من خلال جوالك مباشرة

إجراءات الإبلاغ عن حادث لدى شركة نجم

تحدث الحوادث المرورية نظراً للعديد من العوامل والأسباب، ومن المعروف أن التأمين يوفر الدعم في مثل هذه الحالات، وهذا بالاعتماد على نوع التأمين الذي يحصل عليه مالك المركبة.

يُفضل البعض امتلاك التأمين الشامل لكونه أكثر بنطاق تغطيته عن التأمين ضد الغير، وفي هذه النقطة يتم الاختيار حسب احتياجات الشخص والأولويات الخاصة به.

رقم نجم الحوادث الرياض: تعرف عليه مع طريقة الإبلاغ عن حادث 8

يتضح بجانب البحث عن رقم نجم الحوادث الرياض، هناك مَن يريد الكشف عن طريقة التبليغ عن حادث، ويمكن بيان الخطوات على النحو التالي:

رقم نجم الحوادث الرياض: تعرف عليه مع طريقة الإبلاغ عن حادث 9

  • يحب إبلاغ إدارة المرور بحالة كون كل الأطراف ليس لديهم التأمين الساري مفعوله، أو عند وجود إصابات أو وفاة.
  • يكون من الضروري وجود وثيقة التأمين الشامل بحالات الكوارث الطبيعية والحريق، وهذا لكي يتم إبلاغ شركة نجم.
  • هناك الرقم الموحد لمركز خدمة العملاء لدى “نجم”، ومن خلاله يتم التبليغ إذا كان الفرد يمتلك وثيقة تأمين سارية المفعول أو يمتلك الوثيقة أحد الأطراف بالحادث عند وقوعه، والرقم هو 199033، مع الرد عن طريق الموظف أو الخدمة الذاتية أو عن طريق استخدام تطبيق الواتس اب برقم 920000560.
  • يُمكن إتمام الإبلاغ عن الحوادث بواسطة تطبيق نجم، حيث إنه يُقدم مجموعة من الخدمات ما بعد الحادث.
  • يجب تقديم البيانات والمعلومات الرئيسية حسب ما يتوفر، وعلى سبيل المثال اسم القائم بالتبليغ، ورقم الهوية الوطنية، ورقم الجوال، ورقم لوحة المركبة، ونوع المركبة، ورقم وثيقة التأمين، واسم جهة التأمين، وموقع الحادث، والمدينة، أو السمات المميزة للموقع الذي وقع فيه الحادث.
  • إنه من أجل تسهيل خطوات المتابعة للإجراءات مع شركة التأمين، فيجب الحصول على رقم المالك وتاريخ وقوع الحادث، وهذا يُرسل عن طريق مركز الاتصال.

رقم نجم الحوادث الرياض: تعرف عليه مع طريقة الإبلاغ عن حادث 10

هل يمكن التحرك من موقع الحادث لوجود عرقلة بالسير؟

  • يجب على الفرد تصويره لموقع الحادث المروري، مع الحرص على تغطية مختلف الزوايا، ويكون التصوير بالجوال أو عن طريق استخدام تطبيق نجم.

رقم نجم الحوادث الرياض: تعرف عليه مع طريقة الإبلاغ عن حادث 11

يحتوي تطبيق شركة نجم على العديد من الأشياء، ومن ضمنها خدمة ” بلغ – صور – جنب”، حيث يكون تجنيب السيارات والمركبات إلى أقرب نقطة مؤمنة، وهذا من أجل العمل على فك عرقلة السير، أي يتم التجنيب لأقرب نقطة وليس التحريك من موقع الحادث لموقع آخر.

اقرأ أيضاً: كيف تحصل على خصم تامين نجم؟ كل ما تود معرفته عن تأمين السيارات

رقم نجم الحوادث الرياض: تعرف عليه مع طريقة الإبلاغ عن حادث 12

ما هو رقم نجم الحوادث الرياض؟

  • يُمكن التواصل مع الشركة عن طريق الرقم المُوحد، وهو: 199033
  • هناك إمكانية التواصل أيضاً مع شركة نجم عن طريق تطبيق الواتساب، وهذا من خلال رقم: 920000560+
  • إن الرقم المُوحد لإدارة حماية العملاء هو: 8001256666
  • رقم التواصل المجاني مع الأمانة العامة للجان الفصل بالمنازعات ومخالفات التأمين هو: 8001240042

المصادر

الموقع الرسمي لشركة نجم لخدمات التأمين

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل