المربع نت – يبحث العديد من مالكي السيارات عن رقم نجم للحوادث جدة، ضمن الخدمات التي تقدمها شركة نجم في جميع أنحاء المملكة، ويعتبر أحد أهم التساؤلات التي يهتم الكثير بالبحث عنها للابلاغ عن الحوادث، وهذا ما سوف نستعرضه لكم خلال السطور التالية.

وتُقدّم شركة نجم خدماتها في إطار رؤية المملكة 2030، وذلك من خلال استهداف نشر التحول الرقمي في جميع المؤسسات والشركات العاملة في المملكة، حيث تغطي حوالي 40‏‎ ‎مدينة حول المملكة، باستخدام طاقم عمل من ذوي الخبرة للقيام بمباشرة الحوادث المرورية فور الاتصال على رقم نجم للحوادث جدة أو غيرها.

كم رقم نجم للحوادث جدة؟ وما هي إجراءات الابلاغ عن حادث؟

وفي البداية، قبل أن نتعرف على رقم نجم للحوادث جدة، يمكننا أن نعرفكم على شركة نجم، والتي تعد واحدة من كبرى شركات التأمين على السيارات في السعودية، كما تم تأسيسها في عام 2007 خصيصًا للعمل في هذا المجال في المملكة.

وبالحديث عن شركة نجم فإنها واحدة من الشركات التي يُسمح لها بمباشرة حوادث السيارات -المؤمّن عليها- على الفور، وذلك من أجل تسجيل الواقعة وأحداثها لضمان حقوق أطراف الحادث.

كم رقم نجم للحوادث جدة؟ وما هي إجراءات الابلاغ عن حادث؟ 1

وربما يجهل بعص مالكي السيارات خاصة الجدد كم رقم نجم للحوادث جدة؟ وما هي الإجراءات المتّبعة عند الابلاغ عن حادث؟ وهو ما قد يضعهم في مأزق عند التعرض إلى حادث مفاجيء -لا قدّر الله- للإبلاغ عن حادث والحصول على تعويض.

وفي هذا السياق، فإننا في «المربع نت» نستعرض لكم رقم نجم للحوادث جدة والرقم الموحّد، فضلا عن استعراض إجراءات الإبلاغ عن حادث سيارة للحصول على تعويض، مع أبرز الخدمات التي تقدمها شركة نجم في السعودية.

كم رقم نجم للحوادث جدة؟ وما هي إجراءات الابلاغ عن حادث؟ 2

وفي البداية يمكننا أن نستعرض لكم إجراءات الإبلاغ عن حادث سيارة من أجل الحصول على تعويض، وذلك قبل التعرف على رقم نجم للحوادث جدة، وجاءت كالتالي:

  • يجب أن يكون لدى أحد طرفي الحادث وثيقة تأمين سارية المفعول قبل الاتصال برقم نجم للحوادث جدة والإبلاغ لمباشرة الحادث.
  • كما يلزمك التأكد من سلامة كل من في موقع الحادث.
  • وكذلك يتعين عليك التأكد من عدم تحريك السيارات.
  • فيما يتحتم عليك القيام بتصوير صور واضحة وشاملة لمكان الحادث من خلال التطبيق، وتكون أيضًا بأوجه مختلفة لإظهار تفاصيل الحادث بالكامل.
  • ومن ثمّ يمكنك تحريك سيارة الحادث وإيقافها بمكان آمن على جانب الطريق لتخفيف الزحام والتكدس المروري.
  • وبعد ذلك تقوم بإدخال اسم المستخدم ورقم لوحة السيارة وإرسال البلاغ إلى شركة نجم.
  • أما بعد إرسال البلاغ فإن التطبيق سيقوم بتحديد موقع المستخدم المبلغ عن الحادث وتحديد أقرب موقع محقق تابع لهم ولشركة التأمين.
كم رقم نجم للحوادث جدة؟ وما هي إجراءات الابلاغ عن حادث؟ 3

أما فيما يخص الخطوة التالية بعد الإبلاغ عن الحادث فإن المحقق الخاص بشركة نجم سيقوم بمتابعة حالة الحادث، على أن يتم إرسال تقرير تلقائيًا إلى موقع شركة التأمين.

كما يقوم المحقق بدوره في إرسال التقرير إلى الشركة بشأن الحادث، ثم يقوم تطبيق نجم بإعطاء المبلّغ إشعارًا عن الحادث والذي يحمل جميع المعلومات عن الحادث.

في حين بإمكان المستخدم متابعة تقرير الحادث وما هي سير المعاملة الرسمية للأوراق التي تتم من قبل شركة التأمين، وكذلك يتيح تطبيق نجم للمستخدم القيام بتقييم المحقق الذي وصل من طرف شركة نجم لخدمات التأمين.

كم رقم نجم للحوادث جدة؟ وما هي إجراءات الابلاغ عن حادث؟ 4

والآن حول رقم نجم للحوادث جدة فإنه في حال وقوع حادث في أحد المناطق بجدة يتعين عليك الاتصال على رقم نجم للحوادث الموحّد 920000560 ولكن وفقاً لبعض الشروط.

وأشارت شركة نجم إلى أنه في حال وجود حادث ينبغي عليك الاتصال برقم نجم للحوادث جدة وكل المناطق لأنه رقم موحّد تسهيلًا على الجميع، ولكن كل ذلك في حال كان أحد طرفي الحادث على الأقل حاملًا لوثيقة تأمين سارية المفعول، وجاء رقم نجم للحوادث كالتالي:

  • رقم نجم للحوادث الموحّد وهو 920000560
  • الاتصال على رقم نجم 199033.
  • كما يمكن التواصل أيضًا عبر واتساب نجم على رقم 920000560.
  • ويمكن أيضًا التواصل مع الشركة من خلال تطبيق نجم.
كم رقم نجم للحوادث جدة؟ وما هي إجراءات الابلاغ عن حادث؟ 5

وينبغي الإطلاع على تلك الحوادث التي لا تباشرها شركة نجم، حيث أن هناك مجموعة من الحوادث لا يمكنك فيها الاتصال برقم نجم للحوادث جدة والإبلاغ عن الحادث.

وشملت الحوادث التي لا تباشرها شركة نجم ما يلي:

  • عدم تغطية الحادث في حال كان خارج التغطية الجغرافية لشركة نجم.
  • لا تغطي شركة نجم الحادث في حالة الكوارث والحريق ووجود تأمين ضد الغير.
  • عند وجود حالات وفاة وإصابات فلن يتم مباشرة الحادث وفي هذه الحالة لا تقوم بالاتصال برقم نجم للحوادث جدة.
  • وكذلك لا تغطي شركة نجم تلك الحوادث التي لا يوجد فيها طرف يحمل وثيقة التأمين سارية المفعول من إحدى شركات التأمين العاملة في المملكة والمعتمدة من البنك المركزي السعودي.
  • عندما يكون أحد الأطراف هاربًا من الموقع بوجود معلومات أو بدون فإن شركة نجم لا تقوم بمتابعة تلك الحوادث.
  • فضلا عن ذلك لا يتم تغطية الحوادث الجنائية.
كم رقم نجم للحوادث جدة؟ وما هي إجراءات الابلاغ عن حادث؟ 6

وجدير بالذكر أن شركة نجم تقوم بمباشرة الحوادث بين السيارات بدون الحصول على مقابل مادي من أطراف الحادث.

كما يجب أن يكون أحد طرفي الحادث على الأقل يحمل وثيقة تأمين سارية المفعول، من إحدى شركات التأمين العاملة في السعودية وتكون معتمدة من البنك المركزي السعودي.

كم رقم نجم للحوادث جدة؟ وما هي إجراءات الابلاغ عن حادث؟ 7

وفيما يخص شركة نجم فإنها تعد واحدة من أولى شركات الخدمات التأمينية للسيارات، وذلك نظرًا لما تقدمه الشركة من خدمات متنوعة في سبيل التسهيل في متابعة حوادث السيارات المؤمّن عليها.

وتشمل خدمات شركة نجم الآتي:

  • تقدم خدمات التبليغ عن الحوادث.
  • كذلك خدمات تصوير موقع الحادث.
  • بالإضافة إلى متابعة حالة الحادث.
  • خدمة معرفة الوقت المتوقع لوصول المحقق.
  • مع إمكانية معرفة ومتابعة موقع المحقق بالخريطة.
  • وخدمة تتبع مسار تقرير الحادث.
  • بجانب الاستعلام عن حالة وثائق التأمين.

اقرأ أيضًا: ما هي طريقة تقديم طلب تخفيض المخالفات المرورية في السعودية؟ (بالشروط)

كم رقم نجم للحوادث جدة؟ وما هي إجراءات الابلاغ عن حادث؟ 8

وفي إطار الخدمات التي تقدمها شركة نجم للمواطنين فإنها أطلقت واحدة من أحدث خدماتها الجديدة باسم “التوثيق الميدانية Body Cam”، والتي تستهدف بها شركة نجم رفع معايير وجودة الخدمات المُقدّمة خلال إجراءات معاينة الحوادث المختلفة في المملكة.

ويشمل دور خدمة التوثيق الميدانية على تمكين موظفي شركة نجم من حمل كاميرات مثبّتة على ملابسهم، أثناء ذهابهم لمعاينة مواقع الحوادث والقيام بتسجيل الحادث المروري بشكل مفصّل.

وبعد ذلك يتم استخدام اللقطات المُسجّلة بالصوت والصورة من خلال الكاميرات وتفريغها في الأوراق الخاصة بكل حادث، حيث يتم إرفاقها في تقرير الحادث لحفظ حقوق طرفي الحادث.

شاهد أيضًا:

وبعد أن تعرفنا على رقم نجم للحوادث جدة، ينبغي التعرف على إحدى أحدث الخدمات التي تم تدشينها مؤخرًا من شركة نجم، وهي خدمة (بلغ – صور – جنب)، والتي تسهّل الأمور في متابعة الحوادث بشكل كبير.

ومن جهة أخرى، فإن الخدمة تساهم في تحويل تطبيق نجم إلى مكان أساسي للبلاغات، بحيث يمكن متابعة الحادث عن بُعد من خلالها بكل سهولة، وذلك من أجل تجنب حدوث أي تكدس مروري أو زحام ناتجًا عن تلك الحوادث.

فيما يجب توافر بعض الشروط للاستفادة من هذه الخدمة، وتشمل ما يلي:

  • يجب وجود تأمين لدى أحد أطراف الحادث.
  • وأن يكون الحادث بسيطًا بدون إصابات أو وفيات.
  • كما يجب أن يكون الحادث ضمن الموقع والنطاق المكاني لشركة نجم.
كم رقم نجم للحوادث جدة؟ وما هي إجراءات الابلاغ عن حادث؟ 9

وجاءت خدمة تقدير الأضرار الإلكتروني من أحدث خدمات شركة نجم، وهي مبادرة تُمكّن أخصائي الحوادث (محقق نجم) من تصوير الأضرار الطفيفة، ثم رفعها عبر نظام تقدير الإلكتروني دون الحاجة إلى زيارة مراكز التقدير.

وتعد خدمة تقدير الأضرار الإلكتروني من الخدمات المتاحة في جميع المدن والمناطق التي تغطيها شركة نجم في المملكة العربية السعودية.

وللمزيد من المعلومات حول الخدمة يمكنك التواصل مع خدمة عملاء تقدير من خلال رقم نجم للحوادث الموحد 920000460

موقع نجم الرسمي

نجم يهتم

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل